بشكل رسمي أصبح مؤكد أن معالجات الجيل التاسع سوف تعمل دون أي مشكلة مع أي لوحة ام من سلسلة شرائح إنتل 300 التي أطلقت مؤخراً بمناسبة إطلاق معالجات الجيل الثامن. هذا الدعم سيكون مفرح للكثير من مالكي هذه اللوحات, والسبب ان الجيل الثامن أتى بستة انوية بينما الجيل التاسع سوف يرفع الانوية حتى 8 انوية مما سيعطي للمستخدمين دفعة إضافية من الأداء بفضل هذه الانوية الإضافية.

إنتل بهذه الطريقة كما ذكرت في مقالي الاخير بعنوان "هذا كل ما عليك معرفته حول معالجات الجيل التاسع من إنتل القادمة في شهر أكتوبر 2018" كانت ذكية وستستفيد كثيراً من تلك الحركة فهي سمحت للجميع بإمكانية تشغيل معالجات الجيل التاسع على تلك اللوحات فقط من خلال تحديث بيوس لوحاتهم. وهي حركة بنفس الوقت تعود لأسباب, فلم تكن إنتل لتفعلها لو لا المنافسة الشرسة التي تبديها AMD بشكل واضح, فلقد فرضت AMD معادلات كثيرة على إنتل جعلتها تعيد وتخلط الأوراق من جديد في عدة فئات من سوق المعالجات المركزية.

إن عدنا للدعم المقدم من الشركات, فلقد أكدت ASUS أن ما يقارب 64 لوحة ام من تشكيلتها التي تضم شرائح Z370/H370/Q370/B360/H310 جاهزة لتشغيل معالجات الجيل التاسع Core i3/i5/i7/i9 من خلال توفير بيوس خاص لكل لوحة. كمستخدم سيكون عليك فقط ان تتوجه لرابط اللوحة الخاصة بك ثم تحديث البيوس الجديد حتى تكون مستعد لتشغيل معالجات الجيل التاسع.

فقط تذكر أنك لست بحاجة لكي تحدث بيوس اللوحة في حالة كنت لا تريد شراء معالجات الجيل التاسع, فتحديث البيوس من دون سبب ليس خطوة ذكية, فقط حدث البيوس عندما تواجه مشكلة أو يكون هناك سبب منطقي لتحديث البيوس. الفئة العليا من معالجات الجيل التاسع ستشمل معالج Core i9-9900K وهو معالج بثمانية أنوية مع 16 مسار بتردد 5.00GHz مع Boost, بنيما الذاكرة المخبئة من المستوى الثاني ستكون بحجم 256kb بينما الذاكرة المخبئة من المستوى الثالث فستكون بحجم 16MB, وستدعم وضعية الذاكرة ثنائية القناة, مع دعم 16 خط PCIe, باستهلاك 95 واط.

يليه معالج Core i7-9700K وهو معالج بثمانية أنوية مع 8 مسارات بتردد 4.90GHz مع Boost, بنيما الذاكرة المخبئة من المستوى الثاني ستكون بحجم 256kb بينما الذاكرة المخبئة من المستوى الثالث فستكون بحجم 12MB, وستدعم وضعية الذاكرة ثنائية القناة, مع دعم 16 خط PCIe, باستهلاك 95 واط. كما لدينا معالج Core i5-9600K وهو معالج ستة أنوية مع 6 مسارات بتردد 4.60GHz مع Boost, بنيما الذاكرة المخبئة من المستوى الثاني ستكون بحجم 256kb بينما الذاكرة المخبئة من المستوى الثالث فستكون بحجم 9MB, وستدعم وضعية الذاكرة ثنائية القناة, مع دعم 16 خط PCIe, باستهلاك 95 واط.

هل تفكر باقتناء معالج من الجيل التاسع؟ شاركونا الان