واحدة من أكثر ألعاب الرعب المنتظرة في الوقت الراهن هي Dead Space Remake والتي يتم العمل عليها من قبل استوديو EA Motive منذ عام 2020. اليوم تأتينا تفاصيل جديدة حول موعد الإصدار، ويبدو أن الاستوديو للأسف لن يكون قادرًا على إطلاق اللعبة خلال عام 2022!

المعلومات الأخيرة تأتينا من الإعلامي الشهير Jeff Grubb حيث شارك بتقرير عبر موقع Venture Beat يتحدث فيه عن موعد إصدار Dead Space Remake. على حسب المعلومات التي يمتلكها الإعلامي، فإن استوديو EA Motive يستهدف إطلاق اللعبة في أوائل عام 2023 بدلاً من أواخر 2022. الاستوديو يحتاج للمزيد من الوقت للعمل على اللعبة لضمان إخراجها لمجتمع اللاعبين بالشكل المُناسب لمجتمع اللاعبين.

ميعاد اصدار Dead Space Remake

استوديو EA Motive يهدف لجعل Dead Space Remake في نفس مستوى لعبة Resident Evil 2 Remake من Capcom والتي يراها البعض كأفضل ريميك حدث في تاريخ الألعاب في العصر الحديث. لجعل اللعبة تصل لهذا المستوى، فالاستوديو سيحتاج للمزيد من الوقت للعمل على اللعبة بالقدر الكافي، ولذلك سيتم تأجيل موعد الإصدار بضعة أشهر حتى أوائل 2023.

سلسلة Dead Space هي واحدة من أفضل السلاسل التي أطلقتها شركة Electronic Arts، ولكنها للأسف لم تستطع المحافظة على فريق تطويرها ولم يتمكنوا من صنع جزء جديد منذ عام 2013. العمل على هذا الريميك بالتأكيد يُحمس Electronic Arts واستوديو Motive لأنه من الممكن أن يُصبح بداية الطريق لعودة سلسلة Dead Space إلى الحياة مرةً أخرى بعد اختفائها عن الساحة لسنواتٍ طويلة.

لحسن الحظ، فلن نضطر للانتظار كثيرًا حتى نتعرف على تفاصيل أكثر حول Dead Space Remake. استوديو EA Motive يُجهز الآن لبث مباشر جديد سيُقدمه لنا غدًا 11 مارس 2022 في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت مصر. البث سيتم نشره عبر قنوات Dead Space على Twitch و YouTube، ويُركز بشكل أساسي على استعراض التطور التقني الذي يحدث الآن للعنوان من ناحية الصوتيات والموسيقى. ننصحكم بمشاهدة البث حيث من المحتمل استعراض بعض اللقطات الجديدة من أسلوب اللعب!

لعبة Dead Space Remake ستصدر في أوائل 2023 على الحاسب الشخصي، PlayStation 5، وXbox Series X|S. اللعبة تستهدف منصات الجيل الجديد بشكلٍ كامل حيث ستكون مبنية على مُحرك Frostbite وتُقدم مجموعة من التطورات التقنية مثل تتبع الأشعة وغيرها من التقنيات الجديدة التي تظهر بأفضل شكل على الجيل الجديد. المنافسة في 2023 ستكون عملاقة بين Dead Space Remake و Resident Evil 4 Remake، ولكن هذا في صالحنا نحن كمُحبي لألعاب الرعب المميزة.