لم تقم Gigabyte بالحديث كثيراً عن ما ستقدمه في كارت GeForce RTX 4090 WindForce القادم. الكارت كان يأتي في البداية بسمك يشغر 3.5 من مساحات التوصيلات ويعمل بشمتت معدني عملاق، ولكن الآن يختلف الأمر لأنه صار أنحف ولن ترى كابل الطاقة الخاص به بنفس الشكل المعتاد.


 

التصميم الجديد يأتي بمنفذ الـ 12VHPWR كما هو في لوحة الكارت، لكن من الجانب الأيمن. هذا يعطي مساحة أفضل لتنظيم الكابلات الخاصة بالكارت ولن يتسبب في ثنيه بأي شكل من الأشكال. على صعيدٍ آخر، لا يوجد غطاء يخفي الكابل بالكامل، ولكنه لن يكون بنفس الوضع الذي كان موضوعاً عليه كالعادة.
 

لم تقم الشركة أيضاً بإطلاق الكارت للجميع بعد ولم تعلن عن الميزة الجديدة وكأنه أمرٌ طبيعي بالنسبة لها. عرفنا هذا من خلال التحديث على موقع الشركة عند البحث عن كروت RTX 4090، وعرفنا من خلال Harukaze أنه بالفعل يباع في الصين حالياً.
 

لم يتم تحديث الكارت بأي شكل من الأشكال بعيداً عن هذه الجزئية. سواء النسخة الجديدة أو السابقة، يأتي الثنائي بنفس مواصفات النسخة القياسية من NVIDIA. الكارت الجديد طوله 33.1 سنتيمتراً، لكنه أقل عرضاً بفارق 1.6 سنتيمتر وأنحف بـ 1.5 سنتيمتر.
 

ليست Gigabyte الشركة الوحيدة التي تعمل على جزئية تقليل الكابلات، لا. هناك أيضاً ASUS التي قدمت بدورها كروت بدون أي كابلات مرتبطة بها، ومن الواضح أن هناك توجه عام للتخلص من هذا المنظر بأي شكل ممكن.