وفقًا لبعض التسريبات يبدو أن نظارات أبل للواقع الافتراضي والمعزز في الطريق، حتى لو لم يتم تأكيد ذلك رسميًا - وحصلنا للتو على تلميح كبير آخر بأن إطلاق الجهاز يمكن أن يحدث عاجلاً وليس آجلاً.

 apple-vr

وفقًا لمارك جورمان في رسالته الإخبارية الأخيرة الخاصة بـ Power On، عينت Apple أندريا شوبرت من Meta -الشركة المعروفة سابقًا باسم Facebook- قد لا يثير هذا اهتمامك كثيرًا، حتى تعرف أن شوبرت كان رئيس الاتصالات والعلاقات العامة للواقع المعزز في Meta.

 ويبدو أن موعد الإطلاق قد يكون مرتبطًا بوصول قطعة جديدة من أجهزة Apple. أشارت شائعات سابقة إلى أن سماعة الرأس ستظهر لأول مرة في وقت ما في عام 2022.

VR plus AR

في الوقت الحالي هناك بعض الغموض حول هذه السماعة التي يقال إن شركة آبل تصنعها. حتى أنه تم وصفها كجهاز واقع افتراضي VR مغلق ذاتيًا بأسلوب Oculus Quest 2، حيث أن كل ما تراه سوف يتم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر.

الجدير بالذكر أنه كان هناك العديد من الاقتراحات بأن الأجهزة ستدعم الواقع المعزز AR، وهي رسومات رقمية متراكبة في العالم الحقيقي. بالإضافة إلى أنه من المقرر إطلاقه في عام 2022، يبدو أيضًا كما لو أن الجهاز سيأتي مزودًا بشريحة Apple مخصصة.

لن يتم تأكيد الجهاز من قبل Apple حتى يوم الإطلاق بالطبع، ولكن وفقًا لولع الرئيس التنفيذي Tim Cook لكل ماهو AR. يعتقد كوك أن التكنولوجيا يمكن أن "تضخم الأداء البشري" وقد رأينا ميزات الواقع المعزز المضافة إلى iPhone و iPad في السنوات الأخيرة.

ويقال أيضًا أن Cook حريص على الإشراف على تقديم فئة منتجات جديدة كبيرة أخرى قبل أن يتولى زمام الأمور في شركة Apple. الرهان الآمن لهذا المنتج يتعلق بشيء ما مع AR و VR ، على الرغم من أنه من المحتمل أن تحصل على احتمالات جيدة  لـ Apple Car أيضًا.

يذكر أنه كانت آخر مرة أطلقت فيها Apple شيئًا جديدًا تمامًا ومنفصلًا عن منتجاتها الحالية في أبريل 2015، عندما ألقينا أول نظرة على Apple Watch. ويبدو أن كل الدلائل تشير إلى أن عام 2022 قد يكون عام توسع آخر للشركة.