أعلنت هواوي أسماء الفائوين في مسابقتها السنوية للتصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية، جوائز HUAWEI NEXT IMAGE 2022، حيث تم الكشف عن 54 عملاً فائزاً بالجوائز والتي تضمنت 3 فائزين بالجوائز الكبرى و24 فائزاً للأفضل في كل فئة و27 فائزاً بالمركز الثاني.

انطلقت جوائز NEXT IMAGE 2022 في الأول من أغسطس من العام الماضي وظلت مفتوحة لأكثر من ثلاثة أشهر وتلقّت آلاف المشاركات من جميع أنحاء العالم. وقدّم المصورون من المنطقة عرضاً قوياً في المسابقة. ومن ضمن 54 عملاً فائزاً هذا العام، شهدت المسابقة 6 أعمال من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تضمنت مصورين من الإمارات العربية المتحدة هم:

  • مارك أنتوني أغتي الفائز في فئة Storyboard 
  • كريستوفر سي. كوميسو الفائز بالمركز الثاني عن فئة Sports
  • جنيد جعفر الفائز بالمركز الثاني في فئة Portrait

الاحتفال بجمال المنطقة وتنوعها

فاز في مسابقة عام 2022 أربعة مصورين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بجائزة الأفضل في الفئة، بينما فاز اثنان آخران بالمركز الثاني. وإلى جانب الفوز بالجائزة، تمكّن هؤلاء المصورون أيضاً من إظهار تنوع وسحر الثقافة الغنية في المنطقة بنجاح وتميّز.

وتسلط صورهم الضوء على وجهات النظر والقصص الفريدة التي تقدمها هذه الثقافات للعالم. والفائز في فئة Storyboard هو مارك أنتوني أغتي Mark Anthony Agtay المقيم في أبوظبي، بسلسلة من تسع صور تصوّر بشكل جميل الطرق المثيرة للاهتمام والمتنوعة التي يستخدم بها الناس أيديهم في حياتهم اليومية. وتمتاز هذه الصور بتحفيزها للتفكير لدى المتلقّي وتستفيد بأسلوبها من الاستخدام الذكي للألوان.

والفائزين بالمركز الثاني في فئة البورتريه والرياضة هما جُنيد جعفر وكريستوفر سي. كوميسو المقيمَين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أعمالهما التي تحتفي بتفرّد وجمال مجتمع دولة الإمارات المتنوع والتي قاما بالتقاطها بإبداع عبر عدسة هاتفيّ HAUWEI Mate40 Pro وHUAWWEI P50 Pro.

تهدف جوائز HUAWEI NEXT IMAGE إلى إلهام المستخدمين العاديين لالتقاط لحظات مهمة في الحياة من خلال التصوير بالهاتف المحمول. ومنذ إطلاقها في عام 2017، كانت جوائز HUAWEI NEXT IMAGE بمثابة عرض فريد لأعمال التصوير الفوتوغرافي المتميزة لمستخدمي الهواتف المحمولة من هواوي. وستستمر المسابقة في إلهام مستخدمي الهواتف المحمولة الموهوبين والتفاعل معهم حيث تقدم هواوي تقنيات وتجارب مبتكرة للتصوير المحمول.

مع استمرار هواوي في الابتكار بمجال التصوير الفوتوغرافي للأجهزة المحمولة وقيادة الفن باستخدام التقنيات المتطورة، أطلقت الشركة رسمياً علامة تجارية جديدة هي XMAGE في الثاني من يوليو 2022، والتي مثلت علامة فارقة جديدة وانطلاقة في قدرات التصوير الفوتوغرافي لشركة هواوي. وستعمل العلامة الجديدة Huawei XMAGE كمحرك رئيسي للتقنيات الجديدة ونماذج التصوير. وستواصل هواوي في المستقبل الابتكار التقني وتصميم تجارب تصوير جديدة لمستخدمي هواتف هواوي المحمولة في كافة أنحاء العالم.

جوائز HUAWEI NEXT IMAGE 2022 

تضمنت جوائز HUAWEI NEXT IMAGE 2022 تسع فئات من المشاركات: الفن والأزياء والأماكن الخارجية والصور الشخصية والرياضة وHello Life والقصة المصورة والحركة والفيلم القصير لسرد القصص وفيلم السرد الطويل، مع اختيار الفائزين الأفضل في فئتهم والمركز الثاني.

وسيحصل كل من الأعمال الثلاثة المعترف بها على أنها الفائزون بالجائزة الكبرى على جائزة نقدية قدرها10 آلاف دولار أمريكي لتشجيعهم في مساعيهم الفنية المستقبلية.

وبالمثل، سيحصل كل من الفائزين الأربعة والعشرين الأفضل في فئتهم على جائزة الصندوق الإبداعي NEXT IMAGE بقيمة 1500 دولار أمريكي، وسيحصل كل من الفائزين الـ27 على هاتف HUAWEI P50 Pro.