معمارية Intel Alder Lake الجديدة ستشق طريقها إلى كل خطوط الإنتاج الخاصة بالشركة، لكن هناك بعض التفاصيل الغريبة مع أجهزة اللاب توب.

المعمارية الهجينة التي ستعتمد على أنوية Golden Cove للأداء العالي وأنوية Gracemont الخاصة بالكفاءة العالية ستشق طريقها لأجهزة اللاب توب. التقنية التي نراها في معمارية Alder Lake-P تلك لم نراها من قبل في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأوامر x86 بقوة الـ 45 واط، لكن من الواضح أن هناك بعض التعقيدات بالنسبة لأجهزة اللاب توب مع هذا الجيل.

شرح معالجات Intel Alder Lake

التعقيدات التي نتحدث عنها ظهرت مع معالج Core i7-12650H الغير معلن عنه، والذي ظهر على موقع Geekbench الذي تم اختبار شريحته الرسومية عليها. المعالج الذي نراه اليوم تم نشر المواصفات الخاصة به، والتي قد تتسبب في بعضٍ من المشاكل بالنسبة للمستهلكين الذين لن يستطيعون معرفة الأفضل لهم.

تعرف أكثر على معالج Core i7-12800H!

الفكرة هنا أن معالج Core i7-12650H، من المفترض على الورق، أن يوفر أعلى عدد من الأنوية مقارنةً بمعالجات Core i5 وCore i3. المعالج يأتي بـ 10 أنوية في نفس الوقت الذي يأتي فيه معالج Core i5-12500H بـ 12 نواة. الفكرة هنا أن معالج Core i5 سيأتي بعدد أنوية للأداء العالي مقارنةً بمعالج Core i7، لكنه يأتي بعدد أنوية أقل على صعيد أنوية الكفاءة.

يجب أن نذكر أيضاً أن شريحة Xe-LP الرسومية المدمجة تأتي بـ 64 وحدة للمعالجة، والتي ستوفر أداءً يصل إلى مستويات GeForce GTX 760 من NVIDIA وRadeon RX 550 من AMD. هذه هي التفاصيل التي وردت لنا، وبالطبع سنوافيكم بكل جديد.