أصدرت إنتل لتوّها أحدث تعريف لبطاقاتها الرسومية لبطاقات Arc التي تقدم تحسينات مهولة عبر ألعاب AAA المختلفة. يأتي برنامج تشغيل Intel Arc و Iris Graphics 31.0.101.4311 مع دعم العديد من الألعاب وترقيات الأداء باستخدام DirectX 12.

لا يزال برنامج التشغيل في مرحلته التجريبية، ولكنه توافق في إصداره مع إصدارات Dead Island 2 و Minecraft Legends و Boundary لتقديم دعم اليوم الأول لتلك الألعاب.

وبالإضافة إلى ذلك، أعد الفريق الأزرق برنامج القيادة للتوافق مع أحدث محتوى قابل للتنزيل للعبة Total War: Warhammer III Mirror of Madness. يمكنك العثور على أحدث برامج التشغيل هنا للتنزيل.

والآن دعونا نلقي نظرة على الأرقام لمعرفة مكاسب الأداء من خلال استخدام Intel بدلاً من NVIDIA.

بالنظر إلى أداء Intel Arc A750 مقابل نموذج NVIDIA GeForce RTX 3060 12 GB في برنامج التشغيل السابق والمحرك الحالي، سنجد أن بطاقة Intel حصلت على زيادة في متوسط الإطارات في الثانية في لعبة Dead Space المحدثة حديثًا، حيث قفزت 30 إطارًا في الثانية إضافية في وضع 1080p Ultra و 20 إطارًا في الثانية في وضع 1440 بكسل عالية.

الجدير بالذكر هُنا أن بطاقة NVIDIA تفوّقت على برنامج التشغيل السابق -الإصدار 4257 - ولكنها تكاد تكون في مستوى التحديث الأحدث، هذا إن لم تكن أقل قليلاً بهامش من اثنين إلى خمسة إطارات.

يُظهر الأداء لكل دولار أمريكي أنه في Total War: Warhammer III DLC المحسنة من قبل Intel، فقد زاد أداء الشركة بنسبة من 62 إلى 72 بالمائة مقارنةً ببطاقة NVIDIA. الجدير بالذكر أن Intel Arc A750 تُكلّف حاليًا 249 دولارًا، ومتوسط سعر RTX 3060 12 GB من NVIDIA يبلغ 388 دولارًا.

كما وقد تمت مقارنة البطاقات نفسها بالإصدارات الجديدة من ألعاب Boundary و Dead Island 2 و Minecraft Legends، حيث تظهر مكاسب أداء منخفضة تصل إلى 37٪ لكل دولار، وتحسن يصل إلى 63٪ لكل دولار.

لا تختلف نتائج تتبع الأشعّة عن شرائح Intel الأُخرى. حيث تُظهر الألعاب القديمة مثل DIRT 5 و Metro Exodus: Enhanced Edition و F1 22 و Deathloop زيادات طفيفة من Intel من برنامج تشغيل Game On السابق إلى التحديث الأخير. وبالنظر إلى تكوينات النظامين، نرى أن Intel لم تقم بأي تلاعب في التعريفات أو أي مكونات إضافية، مما يتيح للمستخدمين رؤية الشفافية الكاملة لنظامي الاختبار.