• ظهر تسريب مجسد لهاتف iPhone 15 Pro. 
  • أكد التسريب وجود مدخل USB-C.
  • كذلك تنوي آبل الإستغناء عن الأزرار الفيزيائية تماماً. 

من المخطط أن يتم الكشف عن سلسلة آيفون الجديدة في  سبتمبر القادم، أي أنه مازال يفصلنا قرابة السبعة شهور، ومع ذلك فقد سرّب تصميمات مجسدة لهاتف iPhone 15 Pro بالفعل والتي ترسلها آبل للشركات المصنعة لكفرات الحماية لكي تبدأ في تصنيع منتجاتها للهواتف القادمة. بالتأكيد تكون تلك التصاميم نهائية ولا يتم التعديل عليها لاحقاً؛ لأن ذلك سيكلف تلك الشركات الملايين. ولحسن الحظ، فقد تمكن موقع 9toMac من الحصول على نموذج كامل يظهر هاتف آبل القادم في جميع أبعاده وفي شكله النهائي!

عند النظر على ذلك التسريب للوهلة الأولى، تجد أنه لا يوجد أي تغيير يذكر، وهو حكم صحيح فيما يتعلق بالتصميم العام نفسه؛ ولكن مع ملاحظة تقليل الحواف بشكل طفيف، وزيادة إنحناء الأطراف بتصميم مشابه لحواسيب MacBook Pro. ولعل التغيير الأهم هو تأكيد وجود مدخل USB-C في هاتف iPhone 15 Pro بدلاً من مدخل لايتنج الذي استخدمته الشركة في هواتفها منذ عام 2012. 

أما بالنسبة للكاميرات، فمن الواضح أن هاتف iPhone 15 Pro سيأتي بكاميرات أكبر من السلسلة السابقة، فإذا كنت تكره ضخامة الكاميرات في السلسلة السابقة، فهي على وشك أن تصبح أكبر ضخامة، ولكن من الناحية التقنية، يشير ذلك إلى أن آبل قد تضيف مستشعرات أكبر حجماً، ما سيزيد من إلتقاط الضوء وبالتالي تحسين الوضع الليلي. 

كذلك أكد ذلك التسريب المهول شائعة أخرى كنا نشكك في حقيقتها، وهي الإستغناء عن أزرار الصوت الفيزيائية واستبدالها بأخرى لمسية تدعم الضغط، بشكل مشابه لطريقة عمل زر الهوم في هواتف آيفون 8.  فمن الواضح أن آبل تسعى لإبتكار موضة جديدة لا نستبعد أن نراها في جميع هواتف أندرويد في الفترة القادمة (بجانب الجزيرة الديناميكية بالطبع).

كذلك لوحظ إعادة تصميم زي كتم الصوت، والذي يبدو أنه لن يكون فيزيائياً أيضاً، ما يعني أن هواتف آيفون 15 قد تأتي لتكون أول هواتف الشركة التي تأتي بدون أزرار على الإطلاق، ولكن ليست الأولى على العالم. حيث ظهرت تلك الفكرة لأول في هاتف Meizu Zero، ولكن بالتأكيد ستنال آبل تصفيقاً حاداً عند الكشف عن هذه الخاصية الثورية. 

هذا كل ما تمكنا من تجميعه بعد الإطلاع على التصميم المسرب، ومن المؤكد أنه في الأسابيع القادمة سنرى المزيد من التسريبات، خصوصاً فيما يتعلق بهاتف آيفون 15 العادي وما إذا كان سيدعم الجزيرة الديناميكية فعلاً، وبشكل عام فإن سلسلة آيفون القادمة هي واحدة من أهم الهواتف التي ننتظرها في عام 2023!