كالمتوقع، فيبدو بالفعل أن منصة PlayStation 5 Pro في التطوير الآن، حيث أكدت مصادر الإعلامي والمُسرب الشهير Tom Henderson أن Sony PlayStation تستهدف إطلاق المنصة في وقتٍ لاحق من عام 2024!

لقد توقعنا بالفعل سابقًا أن نرى PlayStation و Xbox يعملان على نسخ مُحسنة من الأجهزة الحالية PS5 و Xbox Series X|S، ويبدو أن Sony هي أول شركة يتم تسريب تفاصيل جهازها الجديد PlayStation 5 Pro، حيث أكدت مصادر موقع Insider Gaming و Tom Henderson أن المنصة قادمة في العام المُقبل.

المنصة الجديدة تهدف بالطبع لتحسين أداء الألعاب وتقديم دقة 4K و 60 إطار في الثانية بشكل ثابت في كل الألعاب، مع تحسين أداء تقنية تتبع الأشعة التي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب حتى الآن على كافة أجهزة الجيل الجديد. 

مصادر Insider Gaming تؤكد أيضًا أن منصة PlayStation 5 Pro لن تكون النسخة الجديدة الوحيدة من جهاز PS5، بل توجد نسخة جديدة سيتم الكشف عنها وإصدارها لاحقًا بالعام الجاري كجهاز بدون قرص صلب يسمح لك تركيب قرص صلب خارجي. هذا سيُقلل من تكلفة الإنتاج ويزيد من سرعة طرح المزيد من أجهزة PS5 في الأسواق.

في الوقت الحالي، لا توجد أي معلومات عن بثوث قادمة من Sony، ولكن الإعلامي Jeff Grubb أوضح أن مصادره تؤكد وجود بث PlayStation Showcase قبل حدث E3 2023 لإستعراض لعبة Spider-Man 2 والمزيد، ووقتها من الممكن أن نعرف تفاصيل أكثر حول النسخة الجديدة من PS5 القادمة لاحقًا هذا العام.

بالعودة إلى مصادر Tom Henderson و Insider Gaming، فيبدو أن منصة PlayStation 6 لن تأتينا قبل عام 2028، ولذلك وجود نسخة PlayStation 5 Pro في 2024 هو أمر منطقي يسمح للاعبين بالتحديث لجهاز منتصف الجيل لضمان الحصول على أفضل تجربة ألعاب ممكنة.

توقعوا أيضًا أن تكشف Microsoft Xbox هي الأخرى عن نسخ جديدة من Xbox Series X و Xbox Series S، وتوقعوا أن تصدر أيضًا في 2024 أو 2025!