من الرائع أن نرى المزيد والمزيد من الاستوديوهات العربية تُقدم ألعاب مميزة. اليوم نُلقي نظرة سريعة على استوديو Meshaar الأردني، الذي ينوي تقديم أولى تجاربه مع لعبة أونلاين تكتيكية تأتينا في عام 2023 تحت عنوان Operation Siege، فما هي تلك اللعبة بالضبط، وما الذي تنوي تقديمه؟

في البداية، من هو استوديو Meshaar، وما هي لعبة Operation Siege؟

استوديو Meshaar هو استوديو مُستقل جديد كليًا يقع في دولة الأردن، وهم يعملون على لعبة Operation Siege التي دخلت مرحلة التطوير بأوائل عام 2020. تنوي اللعبة تقديم تجربة أونلاين تكتيكية ذات منظور شخص أول تعتمد على القتال الجوي والقتال البري، مع مجموعة مختارة من الأسلحة والمركبات الواقعية الخاصة بالفصائل التي تسمح للاعبين ببناء عتادهم الخاص لتكتيكاتهم المفضلة. اللعبة ستُقدم 6 خرائط وقت الإطلاق!

إنها تجربة أونلاين عملاقة بدعم 64 لاعب!

ستضم كل مباراة من اللعبة 64 لاعبًا مقسمون إلى فريقين بقوتين من القوات الأمريكية والقوة الروسية، وبعد فترة من الإصدار التجريبي سيتم إضافة المزيد من القوات والجيوش مثل العربية والصينية وغيرها.

ستضم اللعبة 3 أطوار لعب رئيسية وهم Rush، Conquest، و Team Deathmatch، مع نمط جديد كليًا يُسمى Operation Siege، لكن للأسف لا توجد أي تفاصيل عنه في الوقت الحالي. كل ما يُمكن قوله هو أن هذا النمط سيُقدم تجربة لعب Hardcore واقعية وملحمية.

تضم اللعبة أربعة Classes وهم (Medic, Engineer, Support, Scout). كل Class من الأربعة له أسلحته وعتاده الخاص والذي بالطبع يؤثر على أسلوب اللعب، ولذلك يجب على كل Squad التأكد من وجود تنوع في الـ Classes التي يختارها كل اللاعبين. تضم أيضًا اللعبة الكثير من المركبات الجوية والأرضية، ويمكن للاعبين تخصيصها بما يتناسب مع أسلوب لعبهم.

يمكن للاعب إنشاء فريق أو الانضمام إلي فريق تم إنشاؤه بالفعل لمساعدة بعضهم البعض ودعم أعضاء الفريق، ويمكن للاعب طلب أوامر من قائد الفريق أو طلب إجراء من أعضاء الفريق مثل (الأدوية وإمدادات الذخيرة، والمزيد). يمكن للاعب واحد أن يكون قائدًا لكل فريق لأداء عمليات الضربات الجوية وتزويد الفريق بمجموعة متنوعة من الإمدادات.

ماذا عن موعد الإصدار ودعم اللغة العربية؟

من المفترض أن يتم إطلاق لعبة Operation Siege على متجر Steam كنسخة دخول مُبكر في الربع الثاني من عام 2023. الاستوديو سيحتاج بالطبع آراء اللاعبين قبل إطلاق اللعبة بشكل نهائي في المستقبل.

لن تدعم اللعبة اللغة العربية وقت الإطلاق، ولكن الاستوديو ينوي دعمها في المستقبل بتقديم ترجمة كاملة للقوائم والنصوص، وأيضًا سيتم تقديم فصائل عربية بمعداتهم الخاصة وأسلحتهم، وأصواتهم المميزة.

توجه إلى صفحة اللعبة عبر متجر Steam من هنا، وضف اللعبة إلى قائمة الأمنيات الخاصة بك حتى ندعم استوديو Meshaar. شاركونا آرائكم في اللعبة من العرض الأولي الذي تم نشره لها، وهل أنتم متحمسون لتجربتها؟