تودع Microsoft سوق أكسسوارات الكمبيوتر الخاصة بها لأجهزة سطح المكتب من لوحات مفاتيح، ماوسات وباقي قطع الكمبيوتر لكي تركز على منتجات Surface الخاصة بها بحسب أحد المديرين في الشركة في لقاءٍ مع The Verge.

أكسسوارات Microsoft

المنتجات الخاصة بـ Microsoft لأجهزة سطح المكتب ستظل متواجدة حتى تنفذ من المخازن. الشركة التي دخلت هذا السوق في بداية 1980 صممت منتجاتها في الأصل لكي يتم وضعها مع حزم Microsoft Office والبرامج التي قدمتها من أجل الأعمال المكتبية.

إقرأ أيضاً: مايكروسوفت تتفق مع شركة EE على جلب ألعاب أكتيفيجن للخدمة لمدة 10 سنوات!

لا ننسى أن Microsoft كان لها الشكر في جعل الماوسات التي تأتي بعجلات التمرير والأزرار الجانبية شيئاً منتشراً في الأسواق. لا ننسى أيضاً ما قدمته لصناعة الماوسات بالذات مع ماوس IntelliMouse Explorer الذي قدم لنا خاصية التتبع الضوئية عوضاً عن الكرة التي لا طالما كانت مزعجة لمستخدميها، ولا يريد أحد أن يتذكرها.

الخطوة القادمة لـ Microsoft هي التركيز على  الأكسسوارات الخاصة بها من سلسلة Surface. منتجات Surface أغلى من منتجات Microsoft بشكلٍ كبير، بل وتستهدف بها الشركة أعلى فئات المستخدمين في سوق الأكسسوارات الخاصة بالمكاتب، فهل ستقوم الشركة بإطلاق خطوط إقتصادية؟

لا نعرف، ولكن سنرى ما ستفعله Microsoft في الفترة القادمة مع أكسسوارات الكمبيوتر التي ستقدمها مع Surface عوضاً عن خط الإنتاج الذي توقف. لا نتوقع بدورنا أن يتكون من منتجاتٍ مخصصة فقط من أجل أجهزة Microsoft Surface، ولكن Surface ستكون علامة تجارية كاملة.