كشفت شركة الاتصالات الألمانية Deutsche Telekom عن هاتف جديد يعمل بنظام الأندرويد خالي تمامًا من التطبيقات ولا يدعم تثبيتها ويعتمد بدلًا من ذلك على نموذج للذكاء الاصطناعي للقيام بأغلب المهام التي قد يطلبها المستخدم.

الهاتف تم تطويره عبر تعاون بين Deutsche Telekom و كوالكوم و Brain.ai ويعتمد على نموذج تطوره الأخيرة. هذا النموذج متاح بالفعل على هيئة تطبيق مستقل على App Store. التطبيق يحظى حاليًا عن تقييم 4.7 من أصل 5 نجوم على متجر أبل ولكن الكثير من التقييمات تشتكى من سوء الخدمة المقدمة.

ويعمل هذا النموذج مجهول الاسم برقاقة Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 ويكون التحكم فيه فقط من خلال الأوامر الصوتية برغم امتلاكه شاشة تعمل باللمس الذي يقتصر علمها على تشغيل الميكروفون والاختيار من ردود الهاتف. شركة الاتصالات الألمانية تقول أنه قادر على حجز مباريات كرة القدم، رحلات الطيران، توفير اقتراحات لأي شيء، توليد الفيديو أو حتى التعديل على الصور.

بالتأكيد سيكون من الصعب أن يتوافر هاتف كهذا في الأسواق. الشركة الألمانية نفسها أعلنت أنه مجرد نموذج ولكنه قد يصبح حقيقة خلال مدّة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات.

هذا الهاتف الأخير ليس أغرب شيء قد رأيناه في المعرض العالمي للهواتف MWC 2024. منتجات أكثر يمكنك إلقاء نظرة عليها عبر صفحتنا المخصصة للمعرض MWC 2024.