لمحت شركة نوثينج عن جزء من تصميم هاتف Nothing phone 2 والذي سيتم إصداره في هذا الصيف وبمعالج Snapdragon 8+ Gen 1.

من أبرز الأحداث التي مرت علينا العام الماضي كان الإعلان عن الهاتف الأول من شركة اللاشئ «Nothing»، وهي الشركة التي تم إنشاؤها بواسطة كارل بي، المؤسس السابق لشركة ونبلس. وفي وسط إطلاق عشرات الهواتف المشابهة لبعضها وانعدام العامل الإبداعي عند تقديم منتجات جديدة، حاول كارل بي التفكير خارج الصندوق وتحويل تلك الأفكار"الكريتڤ" إلى نقاط بيع أساسية لهاتفه اللاشئ، الخطة التي أثبتت نجاحها ببيع 100 ألف نسخة من الهاتف في الشهر الأول من إطلاقه في السوق الهندي، وهو رقم أكثر من جيد بالنسبة لشركة ناشئة. 

والآن يستعد كارل لإطلاق الإصدار الثاني من سلسلة هواتف Nothing في الربع الثالث من هذه السنة، وإذا كنت غير متابعاً للاستراتيجية التي تتبعها الشركة للترويج لمنتجاتها القادمة، فهي تتلخص في الكشف عن تصميم الهاتف قبل الإعلان الرسمي عنه، وهو نفس الأمر الذي اعتادت جوجل القيام به فيما مضى.

ولكن قبل أن نرى التصميم الرسمي لهاتف Nothing Phone (2)، لمحت لنا الشركة بجزء بسيط من تصميم الهاتف عبر تويتر، الأمر الذي يشبه تجميع بطاقات وحش إكسوديا المحظور في يوغي يو.

وكما يظهر في المقطع، تظل الشركة تهتم بالتصميم الخلفي لهاتفها الثاني، مع محاولة تقديم فروقات عن تصميم هاتف العام الماضي؛ لكي لا تكرر نفسها فتتحول إلى العدو الذي تحاول التغلب عليه، تتمثل تلك التغييرات في إضافة مساحة تضم ملمس نسيجي، نعتقد أنها ستكون في الجهة السفلى من ناحية يمين الهاتف؛ لتساعد على حمله بشكل ثابت بيدٍ واحدة. 

يظهر في الصورة أيضاً اختلاق في الأشكال التزيينية لظهر هاتف Nothing phone 2، ففي الجهة اليمنى من الصورة نجد نصف دائرة تضم خطاً أحمراً، نعتقد أن هذا الخط هو مؤشر LED يضئ عند تسجيل الفيديو، وهو الأمر الذي رأيناه في الإصدار الأول ولكن كان على شكل نقطة صغيرة.

ولعل أهما ما لفت انتباهنا في الصورة هو تلك الدائرة التي تتوسطها مفتاح مجهول، لا يوجد لدينا أي تفاصيل حول ماهية هذا المفتاح، قد يكون مخصصاً للتحكم في وضع الصوت في الهاتف، وهو أمر منطقي وغير منطقي في نفس الوقت. فبالطبع لا يمكن بأي شكل من الأشكال وضع مثل هذا الزر في منتصف الجهة الخلفية من الهاتف، هذا سيكون بلا شك أسوأ مكان يخطر على بالك. ولكن من الجهة الأخرى، كان هذا من أوائل الخصائص التي قدمها كارل في هواتف ونبلس، والذي تم الإستغناء عنها في ونبلس 10T فربما يسعى لإعادة إحيائها في هاتفه الخاص (؟!)

من الممكن أيضاً أن يكون ذلك الزر مخصصاً لإغلاق الإضاءة الخلفية، وهو أمر منطقي نظراً لكمية الأضواء الموجودة في الهاتف والتي قد تكون مزعجة في بعض الأوقات، كذلك من الوارد جداً أن يكون ذلك المفتاح مجرد عامل تزييني فقط لا إلّا، لذلك لا تتحمسوا كثيراً.

بشكل عام سيكون من الشيق رؤية هاتف Nothing Phone 2 ورؤية كيف ستستمر الشركة في الخروج عن المألوف، كذلك من المهم التنويه أن الهاتف الجديد سيأتي مدعوما بشريحة Snapdragon 8+ Gen 1، وهي قفزة قوية مقارنة بهاتف العام الماضي الذي جاء مزوداً بشريحة Snapdragon 778G+.