القائمة
حماية NVIDIA LHR تم كسرها اليوم على بطاقات RTX-30 باستخدام NBMiner!

حماية NVIDIA LHR تم كسرها اليوم على بطاقات RTX-30 باستخدام NBMiner!

منذ سنة - بتاريخ 2021-08-15

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

تحديث جديد لبرنامج NBMiner الخاص بالتعدين يسفر عن كسر حماية بطاقات NVIDIA GeForce من سلسلة RTX-30، وهي LHR التي تحدد أداء التعدين على هذه البطاقات الرسومية لكي تصل للاعبين الذين صممت لهم هذه البطاقات في الأصل. 

إن كنت لا تعلم، فـ NVIDIA قدمت بطاقات GeForce RTX 3060، RTX 3070 وRTX 3080 بنسخ Ti مع حماية LHR التي تحدد من أداء التعدين، بل وقدمتها أيضاً مع البطاقات التي لا تأتي من فئة Ti التي صدرت بعد أن تم تقديم هذا التحديث للبطاقات. 

هذا يعني أن البطاقة الوحيدة التي يتم الاستفادة منها بشكلٍ كامل هي بطاقة GeForce RTX 3090، لكن الآن يمكنك أن تحصل على أداء تعدين أفضل من باقي بطاقات RTX-30 بسبب تحديث NBMiner هذا، والذي يوفر أداء يتراوح بين 68% إلى 70%.

NBMiner NVIDIA RTX LHR Broken

هذا الأداء سيكون متاحاً فقط لتعدين عملية الإيثريوم، وهذا لأن التحديث لا يدعم إلا خوارزميات الإيثريوم فقط. في جميع الأحوال، هذا أفضل من الـ 50% التي توفرها البطاقات التي تم تفعيل خاصية الـ LHR فيها. 

الأمر المقلق هو أن يتوجه المعدنون إلى هذه البطاقات ليستخدموها في عملية التعدين، خصوصاً وأن عملة الإيثريوم بدأت في النهوض مرةً أخرى في الآونة الأخيرة. إن حدث هذا، فمن الممكن أن يؤثر هذا بشكل مباشر على تواجد البطاقات في الأسواق، وهذا ليس ما نريد على الإطلاق.

أضف تعليق (1)
ذات صلة
Store Business