صدرت لعبة Redfall منذ يومين بإطلاق ممن أسوأ الإطلاقات التي مرت على Microsoft Xbox منذ سنواتٍ طويلة، واليوم خرج رئيس اكس بوكس Phil Spencer ليتحدث في لقاء جديد مع قناة Kinda Funny Games حول ردة فعل الشركة على الإطلاق، وما هي خطط المُستقبل مع حدث Xbox Games Showcase.

في البداية لنتحدث عن إطلاق Redfall، وهذا ما قاله Phil Spencer:

[quote لا يوجد شيء أصعب بالنسبة ليّ من خيبة أمل مجتمع Xbox، ومشاهدة المجتمع يفقد الثقة ويصاب بخيبة أمل. أنا أشعر بخيبة أمل، مستاء من نفسي. ردة الفعل حول اللعبة لم تكن ما أردناه بالطبع، وبدأت في التفكير حول ما الذي يمكننا تحسينه، فمن الواضح أن هناك أشياء تتعلق بالجودة يمكننا القيام بها، لكن الشيء الوحيد الذي لن أفعله هو الضغط ضد التطلعات الإبداعية لفرقنا. أنا مؤيد كبير لـ Arkane Austin، فلديهم سجل حافل، وأحب الكثير من الألعاب الرائعة التي بنوها. لكن مع Redfall، فلم يحقق فيه الفريق أهدافه الداخلية عند إطلاقها.]

أوضح أيضًا Phil Spencer أن فريق Microsoft Xbox سيقف مع Arkane Austin للعمل على Redfall وتحسينها خلال الفترة القادمة مع حل مشاكلها التقنية وتقديم تحديث الـ 60 إطار في الثانية على Xbox Series X|S. 

يُذكر أننا شاركنا بمراجعتنا للعبة Redfall منذ يومين حيث أعطيناها تقييم 6/10 موضحين أن " فريق Arkaneأراد أن يقدم شيئًا جديدًا، لكنه فشل في الحفاظ على هويته الخاصة لتُصبح Redfall هي أسوأ أعماله حتى الآن، وهي بداية غير مُوفقة إطلاقًا للاستوديو بعد أن أصبح تحت مظلة Xbox". ألقي نظرة على مراجعتنا للعبة من هنا.

Xbox لن تستطيع منافسة Sony و Nintendo

أكد Phil Spencer أن Xbox لن تستطيع منافسة Sony PlayStation أو Nintendo حيث أنها كانت ولا تزال في المرتبة الثالثة أمام الشركتين. الشركة لديها فكر مختلف، ولن تقوم فقط بإصدار ألعاب مثالية بعد ألعاب مثالية تحصل على تقييمات مرتفعة مثلما تفعل Sony و Nintendo، ولن يقوم الأشخاص ببيع منصة PlayStation 5 خاصتهم حتى إذا حققت لعبة Starfield تقييمات 11/10!

الشركة خسرت الجيل الماضي أمام Sony و Nintendo، وبالنظر إلى كيفية سير الأمور حاليًا، فمجرد صناعة ألعاب رائعة لن يُغير من الوضع. مهما قامت Xbox بصناعة ألعاب عملاقة، فيوجد عشرات ملايين اللاعبين الذين سيستمرون في تفضيل PlayStation و Nintendo على حساب Xbox.

ماذا عن حدث Xbox Showcase ومستقبل حصريات الاستوديو؟

[quote أخيرًا بدأت الأمور في أن تصطف. أستطيع الآن أن أرى أن لدينا ألعاب قادمة كل ثلاثة أشهر وأعتقد أنها ستفاجئ عملائنا وتسعدهم، ولكن علينا القيام بذلك بجودة عالية. لدينا Forza و Starfield و Hellblade II قادمين، وقد رأيت Avowed.]

حدث Xbox Games Showcase سيُبث في 11 يونيو 2023 ويعدنا Phil Spencer بأننا سنرى الكثير من المفاجآت ومواعيد إصدار مجموعة من الألعاب التي تم الكشف عنها سابقًا مع استعراضات كبيرة لأسلوب اللعب. من المتوقع أن نرى استعراض لأسلوب لعب ومعرفة موعد إصدار Hellblade II: Senua's Saga و Avowed.

لكن في نفس الوقت توجد الكثير من الألعاب الأخرى التي تم الكشف عنها منذ سنوات ولا نعلم عنها شيئًا مثل Perfect Dark و State of Decay 3 و Everwild و Contraband، وأظن أنه قد حان الوقت لمعرفة المزيد من التفاصيل حول تلك الألعاب.

عمومًا، كان من الرائع أن نرى Phil Spencer يخرج ليتحدث عما حدث مع إطلاق Redfall، ونتمنى أن تفاجئنا ألعاب Xbox القادمة. لدينا هذا العام Forza Motorsport و Starfield ومن المحتمل أن نحصل على Hellblade II أيضًا، ولذلك نحن متحمسين لنرى كيف ستخرج تلك الألعاب بالجودة التي ننتظرها!