مع انتشار شائعات كثيرة في الآونة الأخيرة حول إصدار مجموعة جديدة من أجهزة PlayStation سواء كانت محمولة أو PlayStation 5 Pro وغيرهما، يأتينا اليوم المُسرب الشهير Tom Henderson ليُشارك بخطة Sony لإصدار الأجهزة من الآن وحتى أواخر عام 2024!

أولاً: مشروع Leonardo

مشروع Leonardo هو الجهاز الوحيد الذي تم الكشف عنه حتى الآن من قائمة اليوم، وتم وصفه على أنه وحدة تحكم في قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة تسمح للاعبين ذوي الإعاقة باللعب بسهولة أكبر. تقول Sony أن وحدات التحكم قد تم تطويرها بمساهمات رئيسية من خبراء إمكانية الوصول وأعضاء المجتمع ومطوري الألعاب.

مشروع Leonardo يأتينا في الربع الرابع من عام 2023.

ثانيًا: نسخة جديدة من PlayStation 5

على الرغم من أن التقارير أطلقت على منصة PlayStation 5 الجديد اسم PS5 Slim، إلا أن موقع Insider Gaming تدرك أن الجهاز سيكون متطابقًا تقريبًا مع منصة PlayStation 5 المتواجدة حاليًا، ولكنها تتميز بمحرك أقراص قابل للفصل. في الواقع، من المفهوم أن PlayStation 5 الجديد سيتخلص تمامًا من التصميم القديم في غضون عام. رغم أن منصة PlayStation 5 الجديدة لم يتم الكشف عنها حتى الآن، إلا أن التوقعات تُشير إلى الإعلان عنها بشكل رسمي في حدث PlayStation Showcase الجديد المنتظر.

النسخة الجديدة من PlayStation 5 تأتينا في سبتمبر 2023!

ثالثًا: سماعات جديدة

تعمل Sony حاليًا على سماعات جديدة لمنصة PS5. ومن المتوقع أن يتم إطلاق Project Nomad (سماعات أذن لاسلكية) و Project Voyager (سماعة رأس لاسلكية) بحلول نهاية السنة المالية 23 (مارس 2024)، لكن تواريخ الإصدار الدقيقة والأسعار غير واضحة.

ميعاد الإصدار المتوقع هو نهاية السنة المالية 23 (مارس 2024)

رابعًا: مشروع Q Lite (المنصة المحمولة)

رغم أنه انتشرت الكثير من الشائعات في الآونة الأخيرة حول عمل Sony على منصة محمولة جديدة، إلا أن الأمر ليس شيقًا كما يتوقع البعض، فتلك المنصة لن تكون PS Vita 2 مثلاً، بل هي منصة موجهة بشكل رئيسي للعب عن بُعد (Remote Play) مما يعني أنك بحاجة في الأساس لمنصة PS5 من أجل استخدام هذا الجهاز المحمول الجديد. الجهاز يستهدف تشغيل الألعاب بدقة 1080p على 60 إطار في الثانية، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنه هو الآخر في حدث PlayStation Showcase القادم.

ميعاد الإصدار المتوقع هو الربع الرابع من 2023.

خامسًا وأخيرًا: منصة PlayStation 5 Pro

وفقًا لمصادر موقع Insider Gaming، فإن Sony تعمل فعلاً على منصة PlayStation 5 Pro وستصل النسخ الأولية منه إلى مطورين الطرف الأول في غضون شهرين، ولاحقًا سيتم إرسال النسخ الأولية من المنصة إلى مطورين الطرف الثالث بنهاية عام 2023!

رغم أنه لا يمكن توقع الإعلان عن الجهاز في حدث PlayStation Showcase القادم الذي يأتينا في العام الجاري، إلا أن الجهاز سيُقدم نقلة تقنية ضخمة على PS5، ويبدو أنه سيكون الجهاز القادر بالفعل على تشغيل الألعاب بدقة 4K و 60 إطار في الثانية.

ميعاد الإصدار المتوقع لمنصة PS5 Pro هو الربع الرابع من 2024.