نحن نعلم أن شركة سوني تعمل حالياً على نظارة واقع افتراضي جديدة يُطلق عليها حتى الآن مسمى PSVR 2، وهذه المعلومة تم تأكيدها بالفعل من شركة سوني نفسها حيث قامت بالكشف عن النظارة الجديدة ووحدة التحكم الخاصة بها.

لكن لم يتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول هذه النظارة، ولكن من الواضح أن اليوم حان لنتعرف على النظارة الجديدة بشكل أفضل، حيث كشفت سوني مجموعة كبير ة من المعلومات حول الوحدة الجديدة في اجتماع قمة مغلق مع مجموعة من المطورين أتبعه نشر مقطع مصور يضم بعض مميزات النظارة.

أولاً يتم تسمية الجيل الجديد بإسم NGVR، وتأتي النظارة مع شاشات من نوع OLED بدقة عرض 2000×2040 للعين الواحدة مع دعم لتقنية HDR، كما أنها توفر مجال رؤية بزاوية 110 درجة وميزة تتبع العين.

نظارة الرأس ستحتوي على تقنية Haptic Feedback لتساعد على الانغماس في التجربة والتقليل من دوار الحركة، كذلك يد التحكم الخاصة النظارة تحتوي على مجموعة من المستشعرات التي تتبع حركة أصابع اليد ويمكنها قياس ومعرفة المسافة بين أصابع اليد والإبهام.

في نفس السياق تسربت بعض المعلومات من القمة المُغلقة التي أشرنا لها سابقاً، وهو أن سوني تمتلك خطة وسياسة جديدة للتعامل مع الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي عكس سياستها التي اتبعتها مع منصة PS4، فحسب الإشاعات فإن هذا الجيل تتوجه سوني إلى تطوير ألعاب AAA تقدم تجربة لعب مختلطة، حيث يمكن للاعب اختيار اللعب بنمط الواقع الافتراضي أو النمط العادي.

أيضاً حسب الإشاعات فإنه من المعتقد أن سوني لن تدعم ميزة التوافق المُسبق لـ PSVR ولكن ستتجه إلى إعداد نسخ ريماستر لمجموعة من ألعاب الواقع الافتراضي الهامة التي تمتلكها.

جدير بالذكر أن هذه التقارير هي مجرد شائعات وحتى المقطع المصور، ليس مقطع رسمي من سوني نفسها، ولكنها تسريبات مقبولة جداً سننتظر إلى عام 2022 لنتأكد من مدى صحتها.