FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
تقرير يقارن مواصفات Xbox Series X و Xbox Series S ويسرب مواعيد قدومهم

تقرير يقارن مواصفات Xbox Series X و Xbox Series S ويسرب مواعيد قدومهم

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-18

ظهر تقرير من Tweaktown يضع منصتي Xbox Series X و Xbox Series S في مقارنة محتدمة وتقريباً يكشف لنا عن كل مواصفات النسخة الأضعف من منصة Xbox للجيل المقبل وميعاد إصدارها ، لنتعرف على التفاصيل..

Xbox Series X Xbox Series S

كنا نعلم الكثير من التفاصيل عن مواصفات Xbox Series S وهي منصة Xbox الأضعف للجيل القادم والتي تريد استقطاب جماهير الـ 1440p 60fps بسعر في المتناول ولكن كشفت Tweaktown في تقريرها عن بعض المعلومات الجديدة حيث وضعت منصتي Xbox في مقارنة جاءت كالآتي :

بالنسبة للـ SoC الخاص بالمنصتين فسيتم تصنيع الإثنين بمعمارية 7nm من قبل AMD أما عن المعالج فالأمر تقريباً سيان حيث يتحصل الإثنان على معالج ثماني الأنوية بـ 16 Threads من نوع Zen 2 وبنفس التردد الثابت 3.8GHz.

فيما يخص الـ GPU أو المعالج الرسومي فستبنى المنصتين بمعمارية RDNA 2 من جانب AMD ومن المفترض أن يتحصل Xbox Series X على 52 وحدة معالجة أو CUs بتردد 1.825GHz وعلى الرغم من أن على الجانب الآخر ، لم يتم ذكر أي مواصفات لعدد وحدات معالجة Xbox Series S إلا وأن Tom Warren قد أكد بنفسه تحصله على 20 من الـ CUs بتردد 1.550GHz لتظهر أولى الفوارق في الـ GPU ولكنهما يتمتعان بنفس المعمارية مما لا يبخس من حق Xbox Series S في شيء وبما أننا نتحدث عن الـ GPU فقوة GPU منصة Xbox Series X تصل لـ 12.1 TFLOPS بينما وصل رقم المنصة الأضعف لـ 4 TFLOPS!! وهو ما يعادل رقم الـ TFLOPS لدى PS4 Pro الحالي وأقل من الـ Xbox One X والذي يحظى بـ 6 TFLOPS بدوره.

بالنسبة للذاكرة العشوائية ، لدينا 16GB من نوع GDDR6 بالنسبة لـ Xbox Series X وعلى الناحية الأخرى ، سيحظى Xbox Series S بـ 10GB من نوع GDDR6.

على صعيد التخزين فكما نعلم سيتحصل XSX على 1TB من الـ SSD من نوع PCIe 4.0 وللعلم ، سيحظى XSS بنفس النوع ولكننا لم نتحصل على مساحته التخزينية للحظة.

من المفترض أن يدعم Xbox Series X اللعب حتى دقة عرض 8K مع تجربة اللعب بدقة عرض 4K 60fps أما Xbox Series S فهو مخصص للعب على 1440p 60fps وبطبيعة الحال سيكون سعر الأخير في المتناول جداً مما سيسمح لـ Xbox برفع سعر Xbox Series X إن أرادت بسبب التنوع في الإختيارات الذي توفره للمستهلك.

أخيراً ستدعم Xbox Series S اللعب المتوافق مع كل ألعاب الأجيال الماضية بالـ Backward Compatibility ولكنها لن تتحصل على مشغل أقراص نهائياً أي أنها ستكون منصة للألعاب الرقمية فقط وهو ما يطرح سؤال مهم : ماذا عن أقراص ألعابي القديمة ؟ كيف سأستمتع بالـ Backward Compatibility بمنصة رقمية لا تقبل أقراص ؟؟ نحتاج لإجابة رسمية !

اقرأ أيضاً : نظرة تحليلية للـXbox Series X : المواصفات ، القطع ، التبريد والخواص !

بحسب Roberto Serrano فقد سرب هذا التقرير مواعيد الإصدار للمنصتين وكما نعلم مسبقاً فقد تنطلق منصة Xbox Series X في 6 نوفمبر بحسب تسريب سابق واليوم علمنا بأن نسختها الأضعف قد تصدر في 5 نوفمبر ولكن لا تأكيدات رسمية على الرغم من تداول هذه المواعيد من قبل الكثير من المسربين ومعهم موعد إصدار PS5 والذي قد ينطلق في 13 نوفمبر ، تفاصيل أكثر ستجدونها هنا!

Xbox Series X Xbox Series S

لمعرفة كل التفاصيل بعمق أكثر عن المنصة الأضعف أنصحكم بقراءة هذا المقال السريع :

طالع : منصة Xbox Series S ، طوربيد Microsoft السري ضد Sony وكل ما نعرفه عنها

عمومأً هذا التقرير لا يعتبر رسمي وننتظر حدث Xbox المقبل للكشف عن المنصة ومواصفاتها بشكل أدق خصوصاً وأننا نسمع عن دعمها لتتبع الأشعة ولكن ليس لدينا أي دليل فعلي ، على صعيد آخر ، حصلنا على معلومات إضافية تخص خواص Xbox Series X البارحة بالأخص في حصول المنصة على خاصية التعلم الآلي والتي توحي بتحصلها على تقنية شبيهة بالـ DLSS مع AI أذكى بكثير ، تفاصيل عن الأمر تجدونها كلها هنا !!

شاركونا رأيكم في مواصفات Xbox Series S ، هل ترونه مناسباً لكم أم لا ؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة