قررت الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا" منح شوهي يوشيدا جائزة الزمالة الفنية وهي تعتبر أعلى فئة من الجوائز يمكن الحصول عليها داخل أكاديمية البافتا، وهذه الأكاديمية تمثل نظير حفل جوائز الأوسكار ولكن داخل المملكة المتحدة.

شوهي يوشيدا هو الرجل المخضرم داخل سوني وبالتحديد بلايستيشن حيث انضم إلى بلايستيشن في عام 1992 أي قبل إطلاق المنصة لأول مرة بعام واحد.

بعد ذلك ترقى شوهي في المناصب حتى وصل إلى رئيس Sony Computer Entertainment وهي الشركة التي تحولت في وقت لاحق إلى Sony Interactive Entertainment.

أما عن الوقت الحالي فهو يرأس قسم دعم المطورين المستقلين داخل Sony Interactive Entertainment وهو قسم متخصص في البحث عن فرق التطوير المبدعة المستقلة الموجودة في العالم.

سيحصل شوهي على الجائزة بسبب إسهاماته المتميزة في فن الرسوم المتحركة عمومًا، وبالمناسبة هذه الجائزة حصل عليها لأول مرة Alfred Hitchcock في 1971.

في عام 2007 فاز Will Wright مصمم ألعاب مثل SimCity وThe Sims بنفس الجائزة ليصبح بهذا أول شخص من مجال صناعة الألعاب الذي يحصل على الجائزة، وبعد ذلك بدأت شخصيات شهيرة من عالم صناعة الألعاب تحصل على نفس الجائزة مثل هيديو كوجيما.

جدير بالذكر أن شوهي سيتسلم الزمالة في 30 مارس الجاري وسيتم تكريمه خلال المهرجان في حدث خاص بالاحتفال بمدى الإنجازات التي ساهم بها في دعم الفنون.