في أواخر شهر مارس الماضي، أصدرت سوني براءة إختراع جديدة توضح فيها أنها تعمل في الوقت الحالي على تنظيم عاطفة اللاعب من خلال دمج نظام يقوم بتصفية الدردشة الصوتية داخل اللعبة بحثًا عن السلبية، مثل الكلام الذي يحض على الكراهية وغير ذلك.

براءة الاختراع الجديدة تلك من Sony Interactive Entertainment هدفها الرئيسي هو مراقبة الحالات العاطفية وتطلق قواعد الاعتدال بناءً على الملف الشخصي العاطفي للاعب. يمكن للنظام تعديل طريقة عرض الرسائل وفقًا لإجراء الاعتدال المحدد بواسطة الملف الشخصي العاطفي للاعب. يمكن استخدام هذه التقنية لمنع المشاعر السلبية، مثل لغة الغضب أو التنمر من التأثير على الصحة العقلية للاعب أو ظروف المعالجة الحسية.

يخزن النظام الملف الشخصي العاطفي للاعب في الذاكرة، والذي يتضمن واحدًا أو أكثر من قواعد الإشراف التي تحدد إجراء الاعتدال الذي يستجيب لحالة عاطفية واحدة أو أكثر. تضيف براءة الاختراع أيضًا مفهوم العقوبة إلى النظام، مع تحديد أن اللاعبين المحددين قد يفقدون الامتيازات في جلسة الاتصال بسبب انتهاك قواعد الاعتدال.

أوضحت براءة الإختراع من Sony الآتي: 

[quote يتم توفير أنظمة وطرق للكشف عن المشاعر والاعتدال القائم على العواطف بناءً على المدخلات الصوتية. يمكن تخزين ملف تعريف عاطفة المستخدم في الذاكرة للمستخدم. قد يتضمن ملف تعريف عاطفة المستخدم واحدًا أو أكثر من قواعد الإشراف التي تحدد إجراء الإشراف المستجيب لحالة عاطفية واحدة أو أكثر. يمكن مراقبة جلسة الاتصال الحالية المرتبطة بالمستخدم وواحد أو أكثر من المستخدمين الآخرين بناءً على ملف تعريف عاطفة المستخدم. ]

أيضًا:

[quote قد تؤدي الحالة العاطفية التي يتم اكتشافها على أنها مرتبطة بمجموعة فرعية من الرسائل إلى تشغيل واحد على الأقل من قواعد الإشراف من خلال مقابلة واحدة على الأقل من الحالات العاطفية المحددة بواسطة ملف تعريف عاطفة المستخدم. يمكن تعديل عرض تقديمي لواحدة على الأقل من الرسائل في المجموعة الفرعية التي يتم توفيرها لجهاز المستخدم وفقًا لإجراء الإشراف المحدد بواسطة ملف تعريف عاطفة المستخدم.]

بشكل عام، براءة الاختراع تلك فكرتها رائعة و ستساعد الكثير من اللاعبين على جعل جلسات أسلوب اللعب أكثر تحضرًا بدون التنمر أو الغضب الزائد عن اللازم. سيكون من الرائع أن نرى تطبيقها قريبًا في ألعاب الأونلاين Multiplayer الخاصة بالشركة والتي ستتوفر على PlayStation 5 والحاسب الشخصي.