كشفت شركة سينولوجي عن الإصدار التجريبي لنظام التشغيل DSM 7.1 والذي سيوفر العديد من الميزات والوظائف القوية ويعتبر ترقية كبيرة بالإضافة إلى العديد من التحسينات المبتكرة التي تم دمجها للمستخدمين لمواجهة المشاكل والتحديات اليومية.

ووفقا للشركة، يعتبر نظام التشغيل الجديد DiskStation Manager 7.1 ترقية مهمة وقوية لواحدة من أكثر منصات إدارة البيانات استخدامًا في الصناعة مع تجربة سلسة وأداء أفضل وخيارات متنوعة.

أهم الميزات الرئيسية في DSM 7.1

يأتي نظام التشغيل DSM 7.1 من سينولوجي بميزات وتحسينات كثيرة ومتنوعة من أجل تلبية احتياجات المستخدمين والتي تشمل:

يقدم DSM 7.1 تحسينات رئيسية لتجربة إدارة التخزين حيث يعمل على تمكين االمستخدمين من ربط أنظمة Synology المتعددة معًا مما يوفر وصولاً أكثر ملاءمة للملفات للمستخدمين النهائيين عن طريق إزالة الحاجة إلى تذكر العناوين المنفصلة.

كما تم تحسين واجهة المستخدم الجديدة مع عرض وإدارة محركات الأقراص على كلا النظامين من مثيل واحد من Storage Manager لتسهيل الصيانة والإدارة وبالنسبة للأداء، سوف يعمل الإصدار الجديد من نظام التشغيل على عدم استنزاف ذاكرة التخزين المؤقت لـ SSD مع القدرة على تسريع وحدات تخزين متعددة في نفس الوقت.

بالإضافة لذلك، يقدم نظام DSM 7.1 حماية هائلة مثل النسخ  الاحتياطي الكامل في حالة حدوث فشل كامل في الموقع مع إمكانية استعادة النظام بالكامل بطريقة سريعة وملائمة.

تحسينات على مستوى النظام البيئي

أعلنت Synology أيضا عن العديد من التحسينات الرئيسية للتطبيقات والخدمات والتي تشمل ما يلي:

  • النسخ الاحتياطي النشط للأعمال: يتيح التحكم في النطاق الترددي وإمكانيات المراقبة والإبلاغ بشكل موسع مع دعم النسخ الاحتياطية لنظام التشغيل.
  • Active Insight: تعمل على مراقبة أنشطة تسجيل الدخول وعمليات النسخ الإحتياطي.
  • Synology C2 Hybrid Share: دمج البيانات في السحابة لحماية أفضل للملفات.
  • Synology Drive: تجربة مستخدم متنقلة مجددة وقدرات مراقبة وتدقيق محسنة.
  • MailPlus: دعم Virtual DSM وخيارات إدارة موسعة وتحسينات في الاستيراد والترحيل.
  • Virtual Machine Manager: يتيح لك إنشاء عدة أجهزة افتراضية وتشغيلها وإدارتها بسهولة مع تحسينات في الأداء والكفاءة.

أخيرا، سوف تتوفر تطبيقات نظام التشغيل DSM 7.1 التجريبية والخدمات المصاحبة بدءًا من يوم 23 فبراير الجاري 2022 كجزء من برنامج الإصدار التجريبي من Synology.