أصدر موقع TechPowerUp بالأمس أحدث إصدار من برنامج TechPowerUp GPU-Z، وهي أداة التشخيص الشهيرة لعرض معلومات النظام الفرعي للرسوميات. يأتي أحدث إصدار 2.41.0 مع دعم لنظام التشغيل Windows 11 (الإصدار ليس نهائي)، بما في ذلك القدرة على معرفة ما إذا كان برنامج القيادة الرسومي (تعريف كرت الشاشة) يتوافق مع معيار WDDM 3.0.

بالإضفة إلى ذلك، تمت إضافة الدعم أيضًا لوحدات المعالجة الرسومية الحالية والقادمة، بما في ذلك بطاقات Radeon RX 6600 XT و Radeon PRO W6800 و W6600 ؛ NVIDIA CMP 90HX ، 50HX ، 40HX ، 30H ؛ و RTX 3050 المبنية على شريحة GA107-B. كما وتُقدّم نسخة TechPowerUp GPU-Z v2.41.0 أيضًا عدة تحسينات على أصعدة مُختلفة.

حيث أنه تم تحسين خوارزمية تقدير للـ TMU الخاصة بوحدات المعالجة الرسومية من NVIDIA غير المعروفة (القادمة)، بالإضافة إلى اكتشاف ترددات الأنوية الخاصة بوحدات المعالجة الرسومية Radeon PRO المستندة إلى بنية AMD RDNA2. يُضيف مثبت GPU-Z الآن رقم إصدار GPU-Z المثبت إلى قائمة إضافة / إزالة البرامج في لوحة التحكم لنظام التشغيل، وهو ما سيُساعد على العمل بشكل أفضل مع أداة Winget، وهي مُدير تطبيقات Microsoft الجديد.

سيتم الآن أيضاً عرض ترددات بطاقات AMD "Navi" المصنفة دائمًا في قائمة Advanced Panel، حتى إذا كانت الترددات المُبلّغ عنها 0. كما وقد تم إصلاح خطأ "BIOS reading not supported" الذي يظهر مع بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحتوي على وحدات معالجة رسومية منفصلة من NVIDIA. كما وقد تم إضافة بعض اللمسات الأخيرة على واجهة المستخدم الخاصة بنسخة ASUS ROG من برنامج GPU-Z. وقد تم إصلاح تحديد حجم القالب وعدد الترانزستورات الخاصة بوحدة معالجة مركزية AMD "Cezanne" وبعض وحدات المعالجة الرسومية من AMD الأقدم.

يمكنك الحصول على GPU-Z وقراءة نشرة التحديث بالكامل من هذا الرابط .