أصدرت TechPowerUp اليوم أحدث إصدار 2.42.0 من برنامج أو أداة مُراقبة وتشخيص البطاقات الرسومية الشهير TechPowerUp GPU-Z، لعشاق أجهزة الكمبيوتر واللاعبين. يضيف الإصدار الأخير دعمًا للعديد من وحدات المُعالجة الرسومية الجديدة، بما في ذلك بطاقة Intel Core "Alder Lake-S" الرسومية المُدمجة وبطاقات الخوادم المُدمجة في سلسلة مُعالجات "Tiger Lake"؛ وبطاقة GeForce RTX 3060 التي تعتمد على الشريحة "GA104" والبطاقة المحمولة RTX 3050 Ti وبطاقات T1200 Mobile و GRID K340 و M30 و Q12U-1. تمت إضافة الدعم أيضًا لمُعالجات Radeon Pro W6800X الرسومية المُسرّعة.

مع هذا الإصدار ، تمت إضافة القدرة على تمييز وحدات المعالجة الرسومية ضمن الفئة "محدودة مُعامل التجزئة" (LHR) من وحدات المعالجة الرسومية الأُخرى. فعلى سبيل المثال في البطاقات الرسومية من سلسلة RTX 30-series مع شرائح LHR silicon ، سيتضمن حقل الاسم الرمزي لوحدة المُعالجة الرسومية رمز "(LHR)". على سبيل المثال، "GA102 (LHR)".

تمت إضافة الدعم أيضًا لـ resizable-BAR مع سلسلة البطاقات الرسومية Radeon RX 5000 (عند استخدامها مع أحدث التعريفات). يعمل TechPowerUp GPU-Z v2.42.0 أيضًا على تسهيل جمع سجلات المستشعرات من الأجهزة الرسومية الخاصة بك. ما عليك سوى البدء باستخدام سطر الأوامر "-log" متبوعاً باسم ملف ، لتسجيل الدخول إلى هذا الملف. تم أيضاً إصلاح العديد من المشكلات الأخرى، بما في ذلك تعطل التطبيق عند التقاط لقطات الشاشة، وتعطل نادر في اختبار PCIe render test، وتعطل بعض الأنظمة عند إعداد دعم resizable-BAR .

تعرض سلسلة Radeon HD 5000 من عام 2009 الآن الشعار الصحيح (ATI). كما أن قراءات مستشعرات EVGA iCX أصبحت الآن أكثر دقة. وتُظهر وحدات المعالجة الرسومية Radeon RX 6000 series (RDNA2) التوافق على مستوى ميزات DirectX 12_2 بشكل صحيح.

يمكنك الحصول GPU-Z من هذا الرابط .