القائمة
مشاكل The Callisto Protocol تستمر على الـ PC مع تقنية AMD FSR!

مشاكل The Callisto Protocol تستمر على الـ PC مع تقنية AMD FSR!

منذ أسبوع - بتاريخ 2023-01-18

تعودنا على دعم تقنيات رفع الدقة بالذكاء الاصطناعي" Upscaling" مثل DLSS و FSR في كل الألعاب الجديدة حيث تُساعد على تحسين دقة العرض، مع الحفاظ على إطارات التجربة. واحدة من الألعاب التي عانت مشاكل مع تلك التقنيات هي The Callisto Protocol، وعلى الرغم من التحديثات الأخيرة، إلا أن المشاكل لم يتم حلها!

من ناحية الأداء التقني والمشاكل والـ Bugs، فقد تم حلها نسبيًا، لكن المشكلة الرئيسة هي أن نسخة الحاسب الشخصي لا تزال تُعاني من أمور غريبة. تقنية AMD FSR لا تُقدم الزيادة المطلوبة في الأداء عند تجربتها على أعلى بطاقات AMD حيث حصلنا على زيادة 10 أو 15 إطار فقط في الثانية!


لقد قمنا بتجربة اللعبة على حاسب محمول من AMD مزود ببطاقة RX 6800M وفي الوضع العادي باستخدام أعلى الإعدادات الرسومية للعبة حصلنا على 91 إطار، وارتفع ذلك الرقم إلى 105 مع تمكين FSR 2.1. زيادة لا بأس بها ولكن كنا نطمح في المزيد، خصوصًا أن التقنية تستطيع توليد عدد أكبر من الإطارات لكي أكون صادقًا، حتى التبديل بين الجودات المختلفة بداية من Quality حتى Ultra Performance لم يصنع ذلك الفارق.

ضف على ذلك أن نسخة الحاسب الشخصي من Callisto تُقدم أحد أكثر تصاميم القوائم ازعاجًا. إذا أردت تعديل الإعدادات الرسومية، فلا يمكنك وقف اللعبة وتعديل أي شيء تُريده، بل في معظم الأحيان ستجد أن الإعدادات لا يمكن فتحها إلا عبر القائمة الرئيسية مما يطلب منك الخروج من اللعبة لفترة وجيزة لتعديل ما تريد تعديله ثم الدخول لإكمالها مرةً أخرى.

مشكلة أخرى تواجهها نسخة الحاسب من اللعبة هي أن بعض التعديلات تتطلب منك غلق اللعبة وإعادة تشغيلها حتى تعمل. تلك مشاكل من المفترض أن يكون قد تم حلها في أي لعبة صدرت في 2022، ولكن ها نحن ذا أمام لعبة AAA لا تستطيع تصميم واجهة مُستخدم بالشكل المطلوب.

أفضل القوائم التي رأيناها في الفترة الماضية لنسخة حاسب شخصي قُدمت عبر Sony PlayStation في ألعاب مثل Days Gone و Marvel's Spider-Man. تلك القوائم تُمكنك من تغيير كافة الإعدادات وأنت داخل اللعبة نفسها بدلاً من الخروج للقائمة الرئيسية. ضف على ذلك أنها مُصممة بطريقة تجعلك ترى كل التغييرات تحدث أمامك في نفس الثانية!

أظن أنه يجب على جميع الاستوديوهات التعلم مما فعلته Sony هنا والإهتمام بنسخ الحاسب الشخصي بشكل أفضل من ذلك...

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business