أكدت CD Projekt RED في مناسبات عديدة أنها تسعى لأن تكون لعبة The Witcher 4 بحجم لا يقل عن The Witcher 3، إن لم تكن أكبر. ومع ذلك، بعد الإعلان الرسمي عن الجزء الجديد، أوضحت الشركة أنها تهدف لتحسين تجربة اللعبة بطرق أخرى أيضًا.

في مقابلة حديثة مع VGC، تحدث فيليب ويبر- philipp weber، المخرج السردي في لعبة The Witcher 4، عن كيفية تركيز الفريق على تقديم عالم مفتوح "أعمق وأكثر غمرًا" بدلاً من التركيز على زيادة حجمه مقارنة بخريطة The Witcher 3. وقال:

"العالم المفتوح لا يحتاج بالضرورة لأن يكون أكبر وأكبر، ولكن يمكن أن يكون أعمق وأكثر غمرًا وأكثر نظامية. أعتقد أن هذا شيء مثير جدًا للاهتمام."

من جانبها، أضافت مالغورزاتا ميتريغا - Malgorzata Mitrega، المنتجة التنفيذية، إن The Witcher 4 ستكون تجربة ضخمة بالطبع، لكن تركيز الفريق ينصب على الطموح والانغماس في التفاصيل. وقالت:

"أعتقد أن تطوير ميزة للعبة لا يتعلق بجعلها الأفضل على الإطلاق، بل بجعلها أفضل ميزة يمكن إنجازها في الوقت المتاح. الأمر يتعلق أكثر بالطموح لتقديم أشياء معقدة وغامرة، وليس بالضرورة الحجم الفعلي. وبالطبع، كونها لعبة أكشن RPG بعالم مفتوح للاعب واحد، ستكون ضخمة."

اختتم ويبر حديثه بالتأكيد على أن تقديم محتوى "ذي معنى ومثير" باستمرار، دون الشعور بالتكرار، سيكون مفتاح الحفاظ على حجم اللعبة دون أن تبدو "ضخمة بصورة مفرطة". وقال:

"نحن نقول دائمًا إن كل ما نقوم به يجب أن يكون ذا معنى، وهذا يعني أنه يمكننا تقديم ما هو فعلاً ذو معنى ومثير فقط بقدر معين. بمجرد أن نبدأ بتكرار الأمور، أعتقد أن هذا هو الوقت الذي تصبح فيه اللعبة كبيرة أكثر من اللازم."

باختصار، يبدو أن التركيز في The Witcher 4 سيكون على تحسين جودة العالم المفتوح وانغماسه بدلاً من مجرد توسيعه.

سيري ستكون أخف وأسرع من جارليت

إعلان CD Projekt RED عن لعبة The Witcher 4 في حفل The Game Awards أثار الكثير من النقاشات، خاصة بعد تأكيد أن سيري ستكون البطلة الجديدة. ومع وعود باستكشاف مناطق جديدة ومواجهة وحوش مختلفة، لم تتطرق الشركة كثيرًا إلى تفاصيل القصة. لكن مالغورزاتا ميتريغا، المنتجة التنفيذية، تناولت مخاوف اللاعبين بشأن القوة الهائلة التي كانت لدى سيري في نهاية The Witcher 3: Wild Hunt.

في حديثها مع GamesRadar، أكدت ميتريغا أن "أحداثًا مهمة قد وقعت بين اللعبتين"، مشيرة إلى "الفجوة بين قوتها المفرطة في نهاية اللعبة السابقة ومجموعة المهارات التي ظهرت في العرض الترويجي." وقالت:

"كان علينا أن نتعمق لمعرفة كيفية معالجة هذا الأمر. لدينا احترام كبير للقصص الأصلية، سواء من الكتب أو من ألعابنا السابقة. ولكن هذا كان أحد الأسئلة الأولى التي وجدنا الإجابة عليها، ومن خلال ذلك تمكنّا من بناء هذه القصة الأصلية التي تبدأ مع The Witcher 4."

أما عن طريقة لعب سيري مقارنة بـ جيرالت، فقالت ميتريغا:

"إنها أسرع وأكثر رشاقة – لكن لا يزال بإمكانك أن تلاحظ أنها نشأت على يد جيرالت، أليس كذلك؟"

كما أكدت أن التعويذة التي ظهرت في العرض تُسمى Bolt، وهو ما يشير إلى أن سيري قد تكون أكثر براعة في السحر مقارنة بجيرالت.

بالطبع، سيظل القرار بيد اللاعب فيما يتعلق بتطوير مهاراتها. سبق وأن صرّح سيباستيان كاليمبا - Sebastian Kalemba، مخرج اللعبة، في مقابلة مع IGN قائلاً:

"سنقدم المزيد من الأدوات للاعبين ليكون لديهم الحرية في اختيار أسلوب اللعب الذي يناسبهم، سواء من حيث القصة أو أسلوب اللعب."

وهذا يعني أن اللاعبين الذين يرغبون في التركيز على مهارات السحر يمكنهم القيام بذلك، بينما يمكن للآخرين تطوير مهارات سيري القتالية.

جدير بالذكر أن لعبة The Witcher 4 قيد التطوير حاليًا لأجهزة Xbox Series X/S وPS5 والحاسب الشخصي. ولم يتم تحديد نافذة إصدار بعد؛ حيث دخلت اللعبة مرحلة الإنتاج الكامل قبل شهر واحد فقط. تابعونا للمزيد من التحديثات في المستقبل!