تم إطلاق سلسلة Xiaomi 12 في نهاية عام 2021 مع مجموعة مختارة من ثلاثة أجهزة. و على الرغم من هذا التنوع، لم  تنتج شاومي طراز Ultra. لكننا الآن على علم بأن هذا الطراز المتميز في الطريق وقد يحزم مرة أخرى كاميرات عالية الدقة.

وفقًا لـ Digital Chat Station، يمكن لـ Xiaomi 12 Ultra الاحتفاظ بتخطيط الكاميرا الثلاثية 50 ميجابكسل + 48 ميجابكسل + 48 ميجابكسل كسابقه. في منشور Weibo، تم الإعلان عن أنه قد يشمل ذلكsuper-telephoto periscope” shooter. لم يتم الإشارة إلى طراز  Ultra بالاسم في المنشور ولكنه يشير ضمنيًا إلى أن الجهاز يستخدم رمزًا تعبيريًا للأرنب يشير إلى Xiaomi وصورة Mi 11 Ultra.

من الناحية الظاهرية، لا تبدو أجهزة الكاميرا المزعومة في Xiaomi 12 Ultra مثيرة للغاية ، ولكن لا يوجد ذكر للمستشعرات الفعلية الموجودة قيد التشغيل أو التقنية الإضافية المستخدمة جنبًا إلى جنب مع كل منها.

قامت Xiaomi بتبديل موفري أجهزة الاستشعار مع السلسلة 12. يستخدم Xiaomi 12 Pro مستشعر Sony IMX707 الجديد بدقة 50 ميجابكسل في ، وليس Samsung Isocell GN2 المستخدم في Mi 11 Pro و Mi 11 Ultra. لن يكون من المبالغة أن نتخيل أن Xiaomi 12 Ultra تحذو حذوها. حتى لو لم يكن الأمر كذلك فإن Mi 11 Ultra لديه أكثر من مجموعة كاميرات متميزة. لا توجد حتى الآن تفاصيل رسمية تتعلق بتاريخ إطلاق Xiaomi 12 Ultra ولكن نتوقع ظهور المزيد من المعلومات قبل إطلاقه لأول مرة.