القائمة
شاومي قد تطلق قارئ كتب إلكترونية جديد عالميًا لمنافسة كيندل وKobo!

شاومي قد تطلق قارئ كتب إلكترونية جديد عالميًا لمنافسة كيندل وKobo!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-29

سوق قارئ الكتب الإلكترونية هو سوق يسيطر عليه منذ فترة طويلة لاعبان فقط في أجزاء كثيرة حول العالم، وهما قارئ كيندل من أمازون وقارئ Kobo من راكوتين، ولكن يمكن أن يتغير هذا الوضع قريبًا بمنافس صيني جديد في سوق قارئ الكتب الإلكترونية، وهو شركة شاومي.

حيث رصد موقع Notebook Check أنه تم اعتماد منتج جديد من شاومي، يُسمى Mi Ebook Reader، مؤخرًا ضمن مجموعة التطوير الخاصة بالبلوتوث (SIG)، وسيدعم أحدث معيار من التقنية Bluetooth 5.0، وهو ما يعني أن الجهاز يمكن أن يصل مع دعم الكتب الصوتية، مثل الإصدارات الحالية لقارئ كيندل الإلكتروني.

ebook_reader

شركة شاومي ليست جديدة على عالم قراءة الكتب الإلكترونية، في العام الماضي أطلقت الشركة جهازين حصريًا في الصين، وهما جهاز iReader T6 في مايو وجهاز MiReader في نوفمبر. ولكن كلاهما يدعم النصوص الصينية فقط، ولكن يبدو أن شاومي تستعد الآن لإصدار قارئ إلكتروني على مستوى العالم.

لم يتم الكشف عن أي مواصفات لجهاز قارئ الكتب الإلكترونية القادم من شاومي، ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كان الجهاز هو منتج جديد تمامًا أم مجرد تطوير لأحد موديلات شاومي الحالية.

لكن إذا حصل جهاز شاومي الجديد Mi EBook Reader على نفس المواصفات مثل جهازها الحالي MiReader، فسوف يتعامل المستخدم مع قارئ إلكتروني بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت ومساحة تخزين 16 جيجابايت، كما تأتي الشاشة مقاس 6 بوصة مزودة بإضاءة قراءة مدمجة من 24 مستوى، وبشاشة الحبر الإلكتروني عالية الدقة بحجم 212 نقطة في البوصة ppi، وخالية من الوهج وتوفر سطوعًا موحدًا بنسبة 90%، كما يزن الجهاز نحو 178 جرام فقط.

أضف تعليق (0)