مشكلة جديدة تلاحق ملاك هواتف Xiaomi بعد القيام بالتحديث إلى واجهة MIUI 12 والتي تسببت في إستهلاك أعلى للبطارية. هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر مع هواتف Xiaomi لأن تحديث MIUI 11 سبب نفس الأزمة لهواتف مثل Xiaomi Mi 9T وRedmi K20. هذه المشكلة عادت من جديد، لكن من الواضح أنها تخص فئة كبيرة من هواتف الشركة.

Xiaomi Mi 9T

ملاك هواتف Redmi Note 8 Pro، Mi 9، Mi 9T وPOCO F1 قاموا باللجوء إلى المنتديات الخاصة بالشركة من أجل الحصول على حل لهذه الأزمة. من الواضح أن بعض الملاك لم تواجههم هذه المشكلة من الأساس. الغريب في الأمر أيضاً أن بعض ملاك هواتف Mi 9T Pro وMi 8 SE أبلغوا الشركة بأن هناك تحسن في حياة البطارية، مما قد يشير إلى مشكلة مع بعض الهواتف بالذات أو مع بعض الإعدادات.

قام أحد المنظمين بالمنتدى بالرد على مالك لهاتف POCO F1 عندما قرأ شكواه بخصوص هذه المشكلة قائلاً:

"هذه المشكلة تحدث مع كل الأجهزة. واجهة MIUI 12 ثقيلة على البطارية بالفعل. إنها مشكلة معروفة ونتمنى أن يتم إصلاحها مع النسخ القادمة.".

قد يكون ما رد به المنظم صحيحاً، لكن المزايا التي تسبب هذه الأزمة مثل خلفيات Super Wallpapers غير متواجدة على الهواتف التي يملكها من قاموا بالإبلاغ عن هذه المشكلة، مما قد يضع اللوم على Xiaomi بسبب عدم قيامها بإختبار الواجهة بشكلٍ أعمق على الهواتف التي لا تحظى بمثل هذه المميزات.

العديد من الإصلاحات تم عرضها على المنتديات ولا يمكن إنكار هذا. البعض صرح بأن القيام بعملية إعادة حالة المصنع، تحديث الهاتف بشكل دوري والقيام بتعطيل حساب Mi Account بسبب ما يقوم به في الخلفية قد تكون حلولاً مناسبة للبعض. لكن، في النهاية، يجب على Xiaomi أن تقوم بتحديث جديد لواجهتها لحل هذه الأزمة.