بشكل سخيف وفي منتهى السذاجة قام إيلون ماسك (رئيس تويتر التنفيذي) اليوم بالتأكيد لأحد الموظفين أنه تم إقالته من العمل بعد أن استهزأ بوظيفته علناً خلال نقاش تم بينهما على تويتر.

هالي ثورليفسون، موظف تويتر الذي تم إقالته منها بعد استهزاء إيلون ماسك به

في تغريدة موجهة إلى رئيس تويتر قال Halli Thorleifsson: 

[quote عزيزي إيلون ماسك، منذ 9 أيام انقطع سماحي بدخول كمبيوتر العمل الخاص بي، مثل ما حدث مع 200 من موظفي تويتر الآخرون. أياً كان، رئيس قسم الموارد البشرية لديك غير قادر على تأكيد ما إذا كنت موظفاً أم لا، وأنت لم ترد على بريدي الإلكتروني.]

ليرد عليه السيد إيلون ماسك بسؤال: "ما العمل الذي كنت تقوم به؟"، وبعد أخذ هالي ثورليفسون موافقة ماسك على كسر حاجز السرية لتوضيح وظيفته وما كان يقوم به أمام العامة، بدأ النقاش بينهما والذي انتهى برد ماسك بوجوه تعبيرية ساخرة: "🤣🤣" استهزاءاً بوظيفة هالي في قطاع التصميم، رغم ذكر هالي ثورليفسون بالتفصيل إنجازاته التي ساعدت الشركة على توفير أكثر من نصف مليون دولار وتقليل عدد الأفراد المتطلبين لتأدية المشاريع. بعد فترة وجيزة من هذه المحادثة، قال السيد ثورليفسون إن قسم الموارد البشرية في تويتر قد اتصل به وأبلغوه إنه تم طرده من الشركة. 

من هو هالي ثورليفسون؟

هالي ثورليفسون وسط موظفي شركة يينو خاصته

هالي ثورليفسون هو رجل أعمال آيسلاندي، أسس شركة التصميم خاصته "Ueno" عام 2014، وقد باعها لـ Twitter في بداية 2021، وكجزء من عملية الاستحواذ أصبح موظفاً بدوام كامل في Twitter، ولكنه يشعر الآن بالقلق من أن Elon Musk لن يفي بالعقد الموقع مع Twitter عندما باعهم شركته، وقد صرح للـ BBC: 

[quote هذا أمر مجهد/مثير للتوتر للغاية. هذه هي مدخرات التقاعد الخاصة بي، وهي وسيلة للاعتناء بنفسي وعائلتي مع تقدم مرضي. إن وجود أغنى رجل في العالم على الطرف الآخر من هذا الأمر وإحتمالية أن يرفض الالتزام بالعقد ليس بالأمر السهل بالنسبة لي لكي أتقبله]

حيث أن هالي ثورليفسون مصاب بالحثل العضلي، وهو ضمور في العضلات يسبب ضعفها وفقدان كتلتها تدريجياً، وهو الآن غير قادر على المشي، وقد صرح مسبقاً أن جسده لازال يزداد ضعفاً مع مرور الوقت. الآن كل ما يريده هالي هو تأمين مستقبل عائلته وأولاده إن تدهورت حالته الصحية. 

هالي ثورليفسون مع زوجته وأولاده في صورة جماعية

الوضع في تويتر مؤخراً:

هذه ليست الحالة الوحيدة التي تأتي بهذا الكم من الضرر بعد الإقالة من تويتر، حيث أن من ضمن الـ 200 موظف الذين تم طردهم من تويتر خلال الأسبوع الماضي كانت هناك موظفة مخلصة اعتادت على النوم في المكتب حتى تستطيع العمل لأكبر عدد ساعات ممكن. ما يحدث في تويتر الآن حالة من الفوضى من الصعب رؤية المراد منها، حيث أن الأضرار التي تأتي من قرارات إيلون ماسك خلال الفترة الحالية تتخطى المنافع، ولا أحد يعلم كيف ستسري الأمور فيما بعد.

إيلون ماسك - رئيس مجلس إدارة شركة تيسلا لتصنيع السيارات الكهربائية.

انخفض عدد المهندسين العاملين في Twitter بدوام كامل إلى أقل من 550 مهندس، ووفقاً للـ CNBC حوالي 75 من موظفي الشركة (البالغ عددهم 1300) في إجازة، بما في ذلك حوالي 40 مهندس، ورغم أن إيلون ماسك لازال يسعى في محاولة تأكيد أن الأرقام المنتشرة خاطئة وأن العدد الصحيح لموظفي تويتر هو 2300 موظف بدوام كامل حالياً، إلا أن العدد الأقل من السهل تصديقه بعد تقديم العديد من الموظفين استقالتهم، بعد أن طلب منهم إيلون ماسك الإلتزام بقوانين عمل جديدة مشددة وساعات عمل أطول لإعادة بناء تويتر من جديد، حيث لم يتبقى في الشركة إلا المضطرين للحصول على رواتبهم للاستمرار في تأدية إلتزاماتهم في الحياة.