من المقرر إطلاق تحديث حُزْمَة منتجات Radeon RX من AMD في فصليّ الربيع والصيف القادمين، وذلك بداية من 10 مايو 2022. وفيما يلي، إليكم الصورة الأولى لما يُتوقّع أن يكون التصميم المرجعي أو القياسي لبطاقة RX 6950 XT الرائدة، RX 6750 XT، و RX 6650 XT من الفئة المُتوّسطة.

الجدير بالذكر أن هذه التصميمات تتطابق بشكل أساسي مع التصميمات القياسية الأصلية لبطاقات RX 6000 التي من صُنع AMD (MBA)، ولكنّها تخلّصت من التصميم ذو اللونين الفضّي والأسود، ليُصبح التصميم أسود بالكامل مع بعض الحواف المقطوعة بالماس حول المراوح وفتحات التهوية، وبعض نقشات البيانو السوداء.

في هذه المرحلة، لا يُعرف بعد ما إذا كان هذا التحديث لبطاقات Navi 20-series ASICs يأتي مع بعد التقلّصات في عقدة تصنيع السيليكون إلى TSMC N6 (6 نانومتر)، أو إذا كانت دقّة تصنيع ASICs 7 نانومتر الحالية لا تزال كما هي مع زيادة إجمالي قيم القوّة الرُّسُومية (TGP) التي تم طلبها لإفساح المجال لزيادة في ترددات الأنوية، وشرائح ذاكرة GDDR6 لتصل لسُرعات 18 جيجابت في الثانية.

هذا ومن المُثير للاهتمام أن نرى أن بطاقة RX 6750 XT تأتي الآن مُزوّدة بمُبرد ثلاثي المِرْوَحَة يشبه المُبرّد الخاص ببطاقة RX 6800 (بدون XT) في التصميم، إن لم يكن اللون أيضاً. وفي الحقيقة لسنا مُتأكّدين بعد مما إذا كان التصميم القياسي لبطاقة RX 6650 XT سينتقل إلى العالم الحقيقي، أم أنه مجرد مفهوم، و ستبقى البطاقة كتصميم حصري للحواسيب المُخصّصة AIB.