أعلنت شركة ابل رسميا خلال مؤتمر الربيع الخاص بها peek performance عن جهاز ماك مكتبي جديد يدعى Mac Studio وشاشة جديدة تعرف بإسم Studio Display.

وجهاز ماك ستوديو الجديد سوف يعمل إما بشريحة M1 Max أو شريحة M1 Ultra الجديدة ليوفر للمستخدم أداء لا مثيل له مقارنة بأي جهاز آخر في السوق ويمكن لجهاز Mac Studio تشغيل بيئات ثلاثية الأبعاد والعديد من الفيديوهات دون مشكلة.

أما شاشة Studio Display فتقول أبل أنها الرفيق المثالي لجهاز ماك ستوديو حيث تتميز بأنها شاشة مقاس 27 بوصة من نوع Retina 5K وتضم كاميرا عريضة للغاية بدقة 12 ميجابيكسل ونظام صوت خرافي مع 6 مكبرات صوت ودعم الصوت المكاني.

ووفقا لأبل، جهاز الماك المكتبي الجديد والشاشة يمكنهما تحويل مساحة العمل لمكان إبداعي بفضل ما يوفرانه من مواصفات رائعة وأداء مذهل، ومن المقرر أن يتوفر كلا من جهاز Mac Studio و شاشة Studio Display للطلب المسبق اليوم وسوف يكونان متاحين للجميع بدءا من يوم 18 مارس

اخير، سوف يبدأ سعر جهاز Mac Studio بشريحة M1 Max من 1،999 دولارًا وسوف تبدأ طرازات التي تعمل بشريحة أبل الجديدة M1 Ultra من 3،999 دولارًا أما الشاشة الجديدة سوف تكون متاحة بسرع 1،599 دولارًا.