القائمة

قيد التطوير

عن عرب هاردوير

عرب هاردوير هو أحد أكبر المجتمعات التقنية في الوطن العربي، بدأ منذ عام 2002. يهتم الموقع بإثراء المحتوى التقني العربي في مجالات الهاردوير والسوفتوير والهواتف والشهادات العلمية وألعاب الفيديو.

 

 

عرب هاردوير هو أحد أكبر المجتمعات التقنية في الوطن العربي، بدأ منذ عام 2002. يهتم الموقع بإثراء المحتوى التقني العربي في مجالات الهاردوير والسوفتوير والهواتف والشهادات العلمية وألعاب الفيديو.

لدى عرب هاردوير موقع إلكتروني ومنتدى ومعمل اختبارات ونشرات بريدية وقناة يوتيوب وعدد آخر من القنوات الإعلامية التي تصل إلى أكثر من 2 مليون عربي كل شهر وكذلك متجر إلكتروني لبيع قطع الحاسب. عرب هاردوير يدير عملياته من القاهرة بجمهورية مصر العربية ومن المنطقة الحرة بعجمان بالإمارات العربية المتحدة.

يُعد موقع عرب هاردوير أول وأكبر موقع عربي متخصص في مجال الحاسب وملحقاته وأجزاءه وكل ما يتعلق به من أسعار وتقييم ومُراجعات في مختلف المجالات التقنية.

رحلتنا

في البداية كان موقع عرب هاردوير موجهاً بشكل رئيسي لمجتمع اللاعبين والمهتمين بالهاردوير؛ ولأننا مهووسون بالتكنولوجيا، قمنا بإنشاء أول منتدى إلكتروني في عام 2002 ليعمل كمجتمع تقني متكامل لكل المهتمين بتلك المواضيع في الشرق الأوسط.

شغفنا بالتكنولوجيا جعلنا لا نتوقف عند هذا الحد؛ فقد قمنا بتدشين موقع وبوابة عرب هاردوير في عام 2006 … لم نكتفِ بكوننا أكبر مزود للأخبار التقنية في الوطن العربي، بل أننا توسعنا لنكون بمثابة موقع متكامل يحتوي على أخبار ومقالات ومراجعات في أقسام التقنية والهاردوير والألعاب.

في عام 2010 قمنا بإنشاء أول معمل متكامل متخصص لاختبار قطع الهاردوير، الأمر الذي وضع المحتوى العربي على الخريطة العالمية لننافس أفضل المواقع الأجنبية العريقة في هذا المجال ويصبح لدينا محتوى متخصص باللغة العربية بجودة عالية.

وصل التوسع في عام 2014 لأن نفتتح مكتبنا الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة لنتوسع في مناطق تغطيتنا لتشمل العالم العربي بأسره.

كل هذا  التوسع شمل أيضاً التنويع في طرق تقديم المحتوى، لنقدم المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي والفيديوهات المرئية علاوةً على الطرق التقليدية من المحتوى المكتوب من مقالات ومراجعات… وبفضل هذا التنويع، أصبح المستخدم قادراً على أن يستمتع بالمحتوى على المنصات المفضلة له.

في عام 2018 قمنا باقتحام مجالات جديدة من تنظيم للفعاليات سواءً كانت بشكل افتراضي على شبكة الإنترنت أو على أرض الواقع بالتعاون مع أبرز الشركات العالمية الفعالة في مجال الهاردوير والألعاب والتقنية.

عام 2020 كان شاهداً على تدشين ستوديو عرب هاردوير للرياضات الإلكترونية والبثوث الحية بشكل عام لنقوم بتنظيم أكبر البطولات في الشرق الأوسط وفعاليات الإطلاق لبعض المنتجات من الشركات الرائدة في مجال الهاردوير والتقنية.

هذا العام شهد أيضاً إعادة إطلاق متجر عرب هاردوير الإلكتروني لتوفير أقوى معدات الألعاب والحواسب المكتبية والنقالة للجمهور المصري مع وجود خطط للتوسع في باقي البلدان العربية خلال السنين القليلة القادمة.

التسلسل الزمني:

2002 - المنتدى

أول وأكبر منتدى إلكتروني متخصص في نظم المعلومات والكمبيوتر في الشرق الأوسط بقاعدة جماهيرية بلغت 350 ألف مستخدم، 250 ألف موضوع منشور و 3.5 مليون مناقشة.

2006 - بوابة عرب هاردوير للمحتوى

بوابة إلكترونية تنشر أكثر من 25 منشور يومي متنوع ما بين أخبار، شروحات، مقالات، مراجعات

2010 - معمل الاختبارات

أول معمل اختبارات في الشرق الأوسط يختبر أكثر من 20 قطعة هاردوير في الشهر، توسع هذا المعمل ليشمل الأجهزة الذكية والألعاب

2011 - مجلة عرب هاردوير

إطلاق مجلة عرب هاردوير التي تحتوي على أكثر من 100 صفحة تضم مختلف أنواع الأخبار والمقالات

2014 - افتتاح فرع عرب هاردوير في الإمارات

افتتاح مكتبنا الإقليمي لنوسع من حجم أعمالنا ليشمل كافة الوطن العربي مع التركيز على دول الخليج العربي.

2015 - إطلاق قناة عرب هاردوير على اليوتيوب

التوسع المستمر شمل تقديم المحتوى على صورة فيديوهات مصورة ليتوافر للمستخدم عدة طرق للاستمتاع بالمحتوى في الشكل الذي يحبه.

2018 - تنظيم أحداث الرياضات الإلكترونية والمؤتمرات

قمنا بنقل أعمالنا إلى أرض الواقع عن طريق تنظيم فعاليات في مجالات الألعاب - الهاردوير والتقنية والتي ضمت أكثر من 3000 لاعب في البطولة الواحدة، كما كنا الشريك الرسمي في أكبر مهرجان للألعاب في مصر وهو: مهرجان انسومنيا للألعاب الإلكترونية

2019 - ستوديو بث مباشر

شهد عام 2019 تدشين ستوديو عرب هاردوير للبثوث المباشرة والذي استضاف العديد من الأحداث الهامة في المشهد التقني وعالم الألعاب مثل (استضافة برنامج لعبة League of legends الرسمي واستضافة دوري لعبة PUBG لعام 2021)

2020 - افتتاح متجر عرب هاردوير

تم إفتتاح متجر عرب هاردوير ليوفر للمستخدمين في جمهورية مصر العربية القدرة على الحصول على أجهزة حاسب شخصي مسبقة التجميع بالإضافة إلى توفير أهم وأقوى قطع الهاردوير.