مُراجعة الماوس باد CORSAIR MM350 | إختيار لاعبي eSports المحترفين! - عرب هاردوير

معلومات سريعة

المشاهدات 174 مشاهدة
اسم المنتج CORSAIR MM350
الشركة المصنعة CORSAIR
الأبعاد والوزن 450mm x 400mm

في مقال سابق تحدثنا عن أهمية الماوس باد للاعبين على الحاسب الشخصي ، علي الرغم من ذلك لا يزال الكثير من اللاعبين يغفلون حجم التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه لوحة الفأرة الجيدة مُقارنةٍ بلوحات الفأرة التقليدية أو ذات الجودة المتواضعة ،  والحقيقة ان إهمال هذه النقطة يُعد خطأ شائع بين كثير من اللاعبين ، نعم لم يُعد تواجد ماوس باد تقنياً ضرورياَ هذه الأيام حيث ان مُعظم الماوسات الآن تستطيع تُعقب أي سطح فما الفائدة من إنفاق الدولارات الإضافية علي هذه القطعة؟

في الواقع يُعد التتبع المُستقر الثابت للفأرة من الماوس باد بمثابة ميزة كبيرة للاعبين خاصةً أولئك الذين يلعبون ألعابًا ذات حركة سريعة مثل ألعاب التصويب أو ألعاب MOBA او بالأخص اللاعبين المُحترفين ولاعبي eSports.

CORSAIR MM350

مُراجعة CORSAIR MM350

لحسن الحظ لدنيا اليوم الماوس باد MM350 من شركة CORSAIR والذي سنُقدم لها مُراجعة من خلال هذا المقال ، فهل بالفعل هي إختيار مُناسب للاعبيين المحترفين؟

نظرة علي الماوس باد CORSAIR MM350 واداءها

تأتي الماوس باد MM350 بتغليف رائع مع مزيج من اللون الأسود والأصفر المُعتاد لتغليف مُنتجات شركة CORSAIR ، التغليف المميز لا يتوقف فقط علي المظهر بل ايضاً تمنحك الفتحة المُربعة إسفل العلبة إمكانية لمس الماوس باد لمعرفة ملمسها قبل ان تقوم بشراءها واخراجها من العُلبة ، أول ما ستُلاحظة بعد إخراج لوحة الفأرة هذه من العلبة هو الرائحة الكريهة لها ولكن لحسن الحظ ان هذه الرائحة ستزول مع الإستخدام.

تأتي اللوحة بالعديد من الأحجام ، نحن نمتلك هنا في عرب هاردوير نُسخة بحجم XL بأبعاد 450 مم في 400 مم وهي نُسخة مصنوعة من القماش فائق السُمك ومضادة للسقوط والإنزلاق المفاجئ للفأرة كما أنها مصممة من اجل منح اللاعبين للتحكم الأقصى في الفأرة.

السطح ناعم بما يكفي ليُعطي شعور بالراحة أثناء إستخدام الفأرة ، لم يُصادفني اي نوع من أنواع إنزلاق الفأرة أثناء إستخدام هذه الماوس باد حتي مع الحركة السريعة ، كذلك البناء المطاطي السميك للوحة من الإسفل والذي يُقدر بـ 5 مم يعمل وظيفة مثالية للحفاظ على الماوس باد في مكانها ثابتة حتي علي الأسطح غير المستوية.

اذا تحدثنا عن تصميم اللوحة نفسها فقد لا يُفضلها البعض لان تصميمها لا يوجد به شئ مُلفت ، فقط تأتي باللون الأسود مع شعار كورسير إسفل يمين اللوحة ، لا يوجد الكثير من التفاصيل هنا فيما يُخص التصميم علي الرغم من ذلك قد يجد البعض ان ذلك ميزة حيث يُعطي اللود الأسود فخامة.

تحتوي MM350 ايضاً على حواف مُخيطة من جميع الاتجاهات الأربعة مما يُعطي مظهراً أكثر أناقة للوحة علي مكتبك.

الماوس باد تُعد إختياراً للعديد من لاعبي eSports المحترفين ، حيث يقول Puppey من فريق Team Secret وهو لاعب مُحترف في لعُبة Dota 2 أن الماوس باد CORSAIR MM350 تعطية الحجم والانزلاق والتحكم الذي يحتاجة من أجل الفوز ولذلك ستكون هذه الماوس باد هي خياراً ممتازاً للاعبين المُحترفين.

اللوحة تُعد خياراً ممتازاً للاعبي eSprots

سعر اللوحة وهل تستحق الشراء؟

CORSAIR MM350

CORSAIR MM350

اذن هل تستحق هذه الماوس باد نقودك؟ حسناً سعر هذه  اللوحة هو 19.99 دولارً علي موقع أمازون وهي تأتي بنفس سعر HyperX Fury S Pro والتي قمنا بالحديث عنها الاسبوع قبل الماضي هنا علي موقعنا من خلال مقال آخر ومع ذلك تتميز هذه اللوحة بسطح ناعم ورائع للغاية مما يعطي سلاسة في الحركة بالفأرة حتي مع الحركة السريعة وبفضل المواد المصنوعة منها تبقي اللوحة ثابتة في مكانها ، يُعيب هذه اللوحة فقط التصميم الذي لا يحتوي علي أي شئ مُلفت وايضاً الرائحة الكريهة التي تأتي بها اللوحة في الأيام الأولي لإستخدامك لها ولكن لحسن الحظ ان الرائحة لا تبقي ثابتة لوقتٍ طويل .

التقييم

الأداء
السعر
جودة التصنيع
التصميم

8.3/10

الأيجابيات

  • مواد تصنيع عالية الجودة.
  • السطح ناعم وسلس.
  • ثابتة علي المكتب حتي أثناء الحركة السريعة بفضل سُمكها.
  • الحواف مُخيطة من جميع الأتجاهات.
  • مُناسبة تماماً للاعبين المُحترفين ولاعبي eSports.

السلبيات

  • رائحة اللوحة عند إخراها من العلبة سيئة.
  • تسعير المُنتج يحتاج ان يكون أرخص قليلاً.