Noon Black Friday
القائمة
جدول المحتوى
7.5
مراجعة ميكروفون HyperX ProCast XLR

مراجعة ميكروفون HyperX ProCast XLR

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-11-11

اخر تحديث - بتاريخ 2022-11-13

معلومات سريعة

اسم المنتج ProCast XLR
الشركة المصنعة HyperX
نمط عمل الميكروفون كارديودي
الواجهة XLR
الحساسية 38± 3dBV
التشويش 118dBV

الكثير من مراجعات الميكروفونات، أليس كذلك؟ هذا جيد، سترى الكثير من القطع لكي تبني رأيك، هذا ما تعودت عليه يا صديقي في عرب هاردوير، لكن حتى نخرج بتقييمنا، نقوم بوضع الميكروفونات في إطاراتٍ معينة لظروف استخدامها، واليوم تضع HyperX نفسها خارج نطاق الألعاب قليلاً لكي تقدم لنا ProCast XLR.

ميكروفون HyperX ProCast XLR بالكامل

هذا الميكروفون الجديد الذي يأتي لكي يقدم تجربة ليست جديدة على HyperX، ولكن ليست شائعة الحدوث أيضًا، سيكون الخاضع اليوم لمراجعتنا له، والذي سنتعامل معه وكأنه ميكروفون إحترافي لمن يريد الدخول في عالم صناعة المحتوى الصوتي أو المرئي لأنه أول مايك XLR من إنتاج الشركة.

ما هو سعر HyperX ProCast XLR؟

لكن دعني أذكرك قبل أن نبدأ. هذا الميكروفون خيارًا جيدًا بالنسبة للاعبين الذين يريدون بدأ صناعة محتوى الألعاب، لكنه لن يكون الأفضل للتواصل في أثناء اللعب نظرًا لسعره مقابل وظيفته. سنتعامل معه كميكروفون احترافي كما ذكرنا في الأعلى يقوم بخدمة المحترفين فقط لا غير، خصوصاً وأن سعره 250 دولارًا وهذا سعر طبيعي في فئة الميكروفونات تلك، فهيا بنا!

ما هي ميكروفونات الـ XLR؟

قبل أن نفتح الصندوق، دعنا نطلعك على الميزة الهامة التي تقدمها توصيلات الـ XLR

توصيلات الـ XLR هي توصيلاتٌ متزنة لأنها تستخدم ثلاث أسلاك داخلية في الكابل لنقل الإشارات الموجبة، السالبة والكهرباء الأرضية. تقوم أسلاك السالب والموجب بنقل الإشارة الصوتية بأقطابٍ مختلفة، وهذا يسهم في أن أي نوع من الذبذبة لن تصل إلى الميكروفون الذي تستخدمه من الأساس، وفي نفس الوقت يجعلها هذا مناسبة لكي تستخدم كابلاتٍ طويلة يصل طولها إلى 9 أمتار.

هذا يسهم في توصيل إشارة أكثر توازنًا ويجعل الإشارة الصوتية الخارجة أو الداخلة للجهاز الذي يستخدم هذه الكابلات بعيدة عن ذبذبة الإشارة، تداخل الموجات أو نقل إشارات غير مرغوب فيها على قنوات التواصل التي تستهلك هذه الكابلات.

لهذا السبب تُعد كابلات الـ XLR الأفضل للميكروفونات الاحترافية والأدوات الموسيقية.

فتح الصندوق ونظرة على محتوياته

ميكروفون HyperX ProCast XLR مع البوب فلتر

نجد داخل العلبة هنا ميكروفون HyperX ProCast وحيدًا مع البوب فلتر الخاص به حيث لا توجد أسلاك XLR ولا يوجد مسند مرفق معه، وهذا يجعل الأمر مكلف لأنك ستضطر إلى شراء الكابل.

ميكروفون HyperX ProCast XLR مثبت على مسنده

هذا المسند لن يكون رخيصًا لأنك ستحتاج إلى شراء مسندٍ قويٍ يتوافق مع وزن الميكروفون الثقيل. الميكروفون الذي نتحدث عنه هنا وزنه 371 جراماً بالضبط، ولهذا ننصح أن تشتري مسند بجودة عالية حتى لا يكون وزنه عائقاً على المنتجات الصينية التي نراها على أمازون في الشرق الأوسط.

لكن، بالنسبة للميكروفون، فهو كبيرٌ فعلًا. هل أقول أن هذا عيب؟ بالطبع لا، هذا يعكس قدراته في عالم الميكروفونات إن سألتنا. ثقله ينبع من جودة تصنيعه في الأساس، وجودة تصنيعه هو ما سنتحدث عنه أولًا.

مواصفات الميكروفون HyperX ProCast XLR

الميكروفون يأتي بمواصفاتٍ مناسبة لما يطمح لتقديمه، والتي تتلخص في:

  • إلتقاط الصوت: كارديودي
  • الحساسية: -38± 3dBV
  • التشويش: -118dBV
  • التردد: 20 هرتز-20 ألف هرتز
شبكة ميكروفون HyperX ProCast XLRميكروفون HyperX ProCast XLR من الأعلى

هذا الميكروفون وضعنا ثقتنا فيه من قبل أن نبدأ مراجعتنا. الميكروفون صنع بالكامل من المعدن الذي يحيط بالمكثف الداخلي، مع العلم أن المكثف الداخلي هو أهم ميزة هنا في الميكروفون. عوضاً عن استخدام ميكروفون كهربي ديناميكي، تم استخدام مكثف كبير الحجم محاط بالطلاء الذهبي لكي يحسن أداء التقاط الصوت مقارنةً بالميكروفونات الأخرى.

مثبت ميكروفون HyperX ProCast XLR

هذا في نفس الوقت الذي يحيط به الجزء المثبت للميكروفون نفسه، والذي تم تثبيته أيضاً بالميكروفون نفسه لكي يمنع تأثير الإهتزاز على الميكروفون من الأساس. أي حركة ستقوم بها لن تؤثر على جودة تسجيل الصوت إلا في حالة إبعاد الميكروفون عنك، والذي سيلتقط الصوت من بعيد عوضاً عن إلتقاط صوت الحركة نفسها.

ميكروفون HyperX ProCast XLR مركب به البوب فلتر

البوب فلتر المتواجد مع الميكروفون لن يكون البوب فلتر الذي تفكر فيه. هنا لا تقدم HyperX تلك القبعة التي تشبه ما يرتديه حراس ملك إنجلترا، بل هي ما يمكن أن نقول عنه شبكة معدنية قاسية مقوسة بثقوبٍ صغيرة للغاية ويتم تثبيتها بقوة بالمثبت كما ترى في الصورة.

التحكمات الصوتية وسبب غياب الـ Type-C/3.5 مليمتر

في الأسفل سنجد مفاتيح التحكم، وفي الواقع لا يوجد مفتاح لكتم الصوت. المفتاح الأول يقوم بحجب كل الترددات التي تأتي بأقل من 80 هرتز حتى يلغي الضوضاء الخفيفة المحيطة بك أو أصوات الحركة التي قد تحدث وأنت جالسٌ على كرسيك لا تفعل أي شيء، والمفتاح الثاني هو مفتاح PAD الذي يسمح لك بتعديل استقبال المكثف للصوت، وهو ما 0dB أو -10dB.

مفتاح ميكروفون HyperX ProCast XLR 2مفتاح ميكروفون HyperX ProCast XLR

حتى لا نشرح الكثير من المصطلحات التقنية، قم بفتح -10dB فقط إن كنت تحتاج إلى تسجيل صوت عالي لكي تحسن من إلتقاط تردده بدون أن تجد إرتفاع مشتت وملحوظ للتردد الصوتي نفسه.

الـ USB أو الـ 3.5 للهواة فقط يا عزيزي!

كابل XLR في ميكروفون HyperX ProCast XLRمدخل XLR في ميكروفون HyperX ProCast XLR

في الأسفل لا يوجد إلا مدخل XLR ولا وجود لمدخل الـ Type-C أو الـ 3.5 مليمتر، وهذا لأن مدخل الـ XLR ووصلاته يستهدفان الحصول على أفضل جودة للصوت من خلال البطاقة الصوتية التي يتعاملان معها، على عكس الـ Type-C التي لا توفر هذه المزايا هي والـ 3.5 مليمتر. كلّما نراه حتى الآن رائعٌ وجميل، لكن ماذا عن الأداء والتجربة الحقيقة؟

تجربة الأداء مع ميكروفون HyperX ProCast XLR

قبل أي شيء دعونا نذكركم بأن هذا الميكروفون يعمل بشكل كارديودي، أي أنه مصمم في الأساس ليلتقط الصوت من الأمام ويترك الصوت الذي يأتي من الجوانب ومن الخلف. هذا يعني أنك لن تجلس مع صديقك تتحاوران في شؤون مبيعات شركات الشاي على البودكاست الخاص بكم، بل أنت ستحاور نفسك لأنه لن يتعامل إلا مع من يجلس أمامه فقط.

هذا يجعله مثالياً من أجل تسجيل الصوت لمقاطع الفيديو ويجعله مثالياً أيضاً لك إن كنت تنوي صناعة المحتوى الخاص بك أنت والذي تصوره أمام الشاشة أو تقوم بتصويره بمفردك. لن يكون الحل الأفضل للغناء مع الأدوات الموسيقية أيضاً إلا لو كانت الأداة نفسها أمامك وأنت تسجل، فضع هذا في اعتبارك.

ميكروفون HyperX ProCast XLR أثناء الاستخدام

استخدام HyperX ProCast XLR

الصوت الذي يخرج من الميكروفون واضحٌ وصريح، واضحٌ وصريح لأبعد حد ممكن. هذا الميكروفون يستطيع أن يوصل درجات الصوت بشكل واقعي وبدون أي نوع من التلاعب في موجات الصوت بشكل إلكتروني يجعل صوتك سطحي للغاية، حتى مع إرتفاع الصوت يحافظ على هذا أيضًا.

بعد الانتهاء من المراجعة، سوف نقوم بتسجيل مقاطع الفيديو المستقبلية على قنوات التواصل الاجتماعي لدنيا وقناة اليوتيوب والتي تعتمد على الـ Voice Over بواسطة هذا المايك، نعم أعجبنا لهذه الدرجة.

عند العمل مع الفلتر ستجد أن الميكروفون يعزل الأصوات التي لا تريدها. الأزرار، المفاتيح أو الأصوات الجانبية. ليس الأفضل في التخلص من صوت الأنفاس أو صوت الهواء بشكلٍ عام، فضع هذا أيضاً في الإعتبار أو يمكنك أن تستخدم برنامج مثل NVIDIA RTX Voice حتى تتخلص من هذه الأصوات.

هذا الصوت، مجدداً، أنقى وأغلى من أن يكون صوتك وأنت تحدث أصدقاءك في أثناء اللعب. الصوت الذي يقدمه احترافي بحت ولا يمت لعالم الألعاب بصلة، فتذكر أنه من أجل العمل على الصوت للمبتدئين الذين لا يريدون الدخول في تفاصيلٍ كثيرة ويريدون أيضاً الحصول على جودة عالية للصوت.

الحكم النهائي

ميكروفون HyperX ProCast XLR

حسناً. دعونا ننظر أولاً إلى سعر الميكروفون، وهو 250 دولارًا أمريكيًا له وحده. ضع معها 75-100 دولاراً من أجل مسند يستطيع تحمل هذا الوزن بدون أن يقع أو يعيق حركتك. الحزمة لم تكتمل بعد، وهذا لأنك ستضيف كابل XLR بـ 15 دولار.

قد يصل الأمر إلى 365 دولاراً كحدٍ أقصى إن حصلت على أفضل ذراع، وكانت التكلفة ستكون أقل إن جاء الميكروفون بمسنده الذي سيعمل كحل بديل أو حل أساسي إن كان يريحك من الأساس، لكن هذا لم يحدث.

في نفس الوقت، هناك الكثير من الخيارات الحالية في السوق بسعرٍ أرخص من سعر الميكروفون وحده حتى، مما يجعل سعر الحزمة الكاملة أرخص.

هذا لا ينتقص من جودته ولا من ما يقدمه، لكن الفكرة أن ما يقدمه مماثل لمنتجاتٍ أرخص وسيكلفك الكثير لكي تحصل عليه. يمكنه أن يكون خيارك القادم وسيكون خياراً رائعاً، لكن تذكر أنك ستدفع في قطعٍ أخرى ولن يكون هو الخيار المثالي لك إن لم تكن صانعاً للمحتوى أو تنوي العمل على محتوى صوتي خاص بك. ألعاب، ترفيه أو تواصل؟ لا يجب أن يكون خيارك الأول، لا هو ولا أي ميكروفون XLR من الأساس.

7.5

تقييم عرب هاردوير

الأداء

9

الملحقات

7

التصميم وجودة التصنيع

9

السعر

7

المميزات

  • صوت نقي وواضح.
  • لا ينقل الأصوات المزعجة البعيدة.
  • جودة تصنيع ممتازة.
  • تحكم سهل وبسطيع ويعمل من خارج الصندوق.
  • الصوت يظهر بدون أي تشويش حتى لو كان عالياً.

العيوب

  • تكلفته وتكلفة تشغيله عالية نسبياً.
  • لا يأتي بمسنده.
  • كنا نتمنى رؤية مرشح الصوت الهوائي كحل بديل للبوب فلتر.
أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business