الرئيسية » تقنية » ملخص تغطيتنا لليوم الأول من معرض Computex 2017

ملخص تغطيتنا لليوم الأول من معرض Computex 2017

بواسطة محمد هشام شوقي في 31 May,2017
featured image

معرض Computex..من التأكيد أنك قد رأيت تلك الكلمة تتردد أمامك فى مجال التقنية بشكل عام. بالفعل ذلك الحدث يعتبر من أهم الأحداث فى عالم التقنية والذى يقام بشكل سنوى فى مدينة تايباى عاصمة تايوان فى ذلك الوقت الأن فى كل عام بشكل دورى. ربما تريد معرفة تاريخ الحدث وكيد بدأ وتطور ووصل الى ذلك المستوى الذى سوف نراه هذا العام، حسناُ، ربما عليك الدخول الى ذلك المقال لمعرفة المزيد عن ذلك الحدث السنوى العملاق.

77 منتج يحصل على جائزة d&i من معرض Computex

لنأتى الى الحدث الجارى لهذا العام Computex 2017 الذى يُعتبر بدايته الرسمية اليوم الموافق 30 من مايو، لكن فى اليوم السابق لذلك كانت هناك احتفالية وحدث انطلاق المؤتمر والذى قد تلازم معه حدث توزيع الجوائز السنوية لأفضل المنتجات ابداعاً فى التصميم d&i awards والتى قد نال 77 من المنتجات هذا وحصد تلك الجوائز من ضمنها بعض المنتجات التى قمنا بتجربتها سابقا وهو جهاز الالعاب الخاص بالحاسب الشخصى ASUS GR8 II…إذا كنت تريد الاطلاع على تلك الجوائز والمنتجات الفائزة بشكل كامل فسوف تجدها فى مقالنا المفصل هنا 

ASUS ROG GR8 II

إطلاق 5 أجهزة محمولة جديدة من ASUS

بعد ذلك شهد اليوم حدث أخر خاص بشركة ASUS والذى اطلقت المسمى الخاص به The Edge Of Beyond حيث اعتلى المدير العامل لشركة ASUS مسرح الحدث وبدأ فى الحديث عن خمسة اجهزة محمولة جديدة هم كالتالى: ZenBook Flip S/ZenBook Deluxe 3/ZenBook Pro/VivoBook Pro/VivoBook S. تلك الاجهزة المحمول اتت بمواصفات رائعة وبتصميم جديد جذاب. فمؤتمر ASUS الصحفي بعنوان The Edge of Beyond انطلق في تمام الساعة 8 بتوقيت مصر, 9 بتوقيت السعودية, 10 بتوقيت الإمارات بكملة لرئيس مجلس إدارة شركة ASUS كشف فيها عن عدد من الاجهزة المحمولة قاربت الخمسة أجهزة كما ذكرنا متنوعة المواصفات والتفاصيل والمميزات. لاحظنا أن ASUS في هذا المؤتمر بعكس المؤتمر الماضي ركزت فقط على الأجهزة المحمولة, وبتركيزها هذا هي فعلاً حطمت التوقعات من ناحية ما قدمته. المواصفات الكاملة للاجهزة وسعرها والخصائص التقنية لكلاُ منها قد سردناها فى مقالنا المطول لذلك الحدث هنا.

تعرف على ما جاء في مؤتمر انفيديا ضمن معرض Computex 2017

في بداية اليوم الأول من افتتاح معرض Computex 2017 انطلقنا نحو المؤتمر الثاني مع شركة انفيديا حيث كنا نتوقع الكشف عن شيء متعلق ببطاقة رسومية من فئة GeForce من معمارية Volta ولكن خاب أملنا وأمل اللاعبين. فلقد ركز المؤتمر على الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق وكيف استطاعت انفيديا أن تغير هذه المعادلة نحو الأفضل بفضل معالجاتها الرسومية المدهشة خاصة مع Tesla V100 التي غيرت الكثير من المفهوم حول قدرة حوسبة وتسريع عملية التعلم العميق وزيادة إمكانيات الذكاء الاصطناعي, بجانب تصميم جديد للأجهزة المحمول بفضل تقنيتها الحديثة. لمعرفة كافة تفاصيل المؤتمر اطلع على هذا المقال المطول من هنا.

ASRock تعلن عن عائلة لوحات X299 بتصاميم مميزة ضمن Computex 2017

أعلنت ASRock المشاركة في فعاليات معرض Computex 2017 بشكل رسمي عن عدد من اللوحات الام الجديدة لها, أهما تشكيلة من اللوحات الام بشريحة X299 لتكون أول شركة تعلن عنها بشكل رسمي اللوحات الجديدة ستتمتع بتصميم مختلف بجانب طرحها للوحة Mini-ITX AM4 ولوحة أخرى Micro-STX DeskMini. كما ستطلق في وقت لاحق راوتر X10 IoT مع لوحة أخرى مخصصة لتعدين عملة البتكوين والتي وصلت اليوم إلى أرقام خيالية من ناحية سعرها...للمزيد من التفاصيل راج هذا المقال من هنا.

خمسة منتجات من MSI تحصد جائزة Best Choice لمعرض Computex 2017

تشارك MSI ضمن فعاليات معرض Computex 2017 بقوة مع تشكيلة كبيرة من المنتجات التي بعضها اتى كمنتج جديد وبعضها اتى كتحديث بالمواصفات عما هو متواجد اليوم ضمن سلسلة منتجات GAMING المخصصة للاعبين. من تلك المنتجات المميزة استطاعت MSI ان تحصد 5 جوائر Best Choice لمعرض Computex 2017 لتكون متفردة بهذا الرقم, فصحيح أنها ليست الوحدية التي حصلت على هذا النوع من الجوائز ولكن 5 جوائز دفعة واحدة هو أمر يستحق الثناء…للمزيد من التفاصيل راجع هذا الخبر من هنا.

إنتل تعلن رسمياً عن منصة X299 ومعالجات KABYLAKE-X/SKYLAKE-X!

الحدث الأبرز التالى هو الاعلان عن الجيل الجديد لشركة انتل ومعالجات Skylake-X  والجيل Kabylake-X والذى كان سيد الحدث المعالج ذو الثمانى عشرة نواة  i9 7980XE والذى سوف يكون سعره 2000$ كما تطرق الحديث عن بقية المعالجات والتى تجدها بالتفصيل هنا.

كل ما جاء في مؤتمر ASUS ROG JOIN THE REPUBLIC

بعد ذلك جاء الحدث الخاص بجمهوراللاعبين ROG لشركة ASUS والذى قدمت به الجهاز المحمول الجديد Zephyrus المتنبى التقنية الاحدث من شركة انفيديا Max Q-design لجعله انحف جهاز يمتلك البطاقة GTX 1080 بداخله. مع هذا المقال نعرفكم على أبرز ما تم عرضه في مؤتمر ASUS ROGG. فهناك عدد كبير من المنتجات التي أعلنت عنها الشركة ضمن مؤتمرها Join the Republicc ولاحظنا الاهتمام الأكبر نحو الاجهزة المحمولة واللوحات الأم, بجانب استعراض لشاشات عرض جديدة وغيرها من المنتجات. يمكنك من متابعة هذا المقال الذي يغطي مؤتمر ASUS ROG بالكامل من هنا.

محمول ASUS ROG GL702ZC هو الأول من نوعه بالعالم بمعالج RYZEN!

كما كان هناك استعراض للجهاز المحول الخاص بالالعاب ROG STRIX GL702ZC والذى يحمل معالج جيل الرايزن R7 1700 كما كان هناك استعرض المزيد من المنتجات منها اللوحات الجديدة القادمة بالشريحة X299 والتى يمكنك الاطلاع عليها من مقالنا هنا.

زيارتنا لجناح FRACTAL DESIGN ضمن معرض COMPUTEX 2017

زيارتنا لجناح Fractal Design ضمن معرض COMPUTEX 2017

كما كان لدينا نصيب من التجول فى الاجنحة الخاصة بالشركات المتتعددة واستعراض احدث المنتجات الخاصة بهم، حيث كانت زيارتنا لجناح شركة Fractal Design  تحتوى على استعرضا لاحدث المبردات المائية من الفئة الجديدة Celesius وكذلك كيسات الحاسب الجديدة والتى يمكنك أن تراها بشكل كامل من هنا.

زيارتنا لجناح ZOTAC ضمن معرض COMPUTEX 2017

زيارتنا لجناح ZOTAC ضمن معرض COMPUTEX 2017

ثم جاءت زيارتنا نحو جناح شركة ZOTAC لتستحوذ على انتباهنا بتقديمها للبطاقة العملاقة الجديدة GTX 1080 Ti AMP Extreme مع تقديم البطاقات ذات التبريد المائى المصنعى وكذلك التصميم الأصغر للبطاقة GTX 1080 Ti والتى سوف تجد كل المعلومات التى نعرفها عن تلك البطاقات وكل ما قامت بعرضه من حواسب صغيرة من خلال هذا المقال.

جيجابايت تعلن عن سلسلة اللوحات الأم X299 AORUS GAMING

ثم تأتى شركة GIGABYTE بفئتها الجديدة لمجتمع اللاعبين AORUS مع الطابع الجديدة للرقاقة الأحدث القادمة X299 والتى قد رأيناها فى اللوحة العملاقة AORUS 9 مع بقية التشكيلة المعتادة AORUS 7 & AORUS 3 والتى قد استعرضنا كلا منها فى مقالنا هنا.

المزيد من المنتجات تكشف عنها ASUS ضمن معرض COMPUTEX 2017

كنا قد واكبنا معكم فعاليات مؤتمر ASUS The Edge Of Beyond التي كشفت فيه عن 5 أجهزة محمولة جديدة. مع ذلك وخلال مشاركتها كشفت كذلك ASUS عن منتجات اخرى مميزة تشمل شاشات عرض, حواسب متكاملة, راونر وغيرها من المنتجات التي يمكنكم من معرفة كافة تفاصيلها من هنا.

سلسلة معالجات إنتل Core-X تحطم 8 أرقام عالمية في كسر السرعة!

استطاعت إنتل خلال ساعات فقط من إعلانها عن الوافد الجديد من تحطيم كل الأرقام العالمية لكسر السرعة ضمن منافسات كسر السرعة المعترف فيها من قبل منظمة HWBOT التي تنظم منافسات كسر السرعة العالمية. هذه الأرقام حققتها بعض المعالجات الجديدة وتنوعت المنافسة واستعراض العضلات بينهما, لتعرف المزيد عن النتائج كسر السرعة التي حدثت راجع هذا المقال.

 Dell تقدم حاسب Dell Inspiron 27 7000 كأول حاسوب AiO بمعالج Ryzen

حاسب Dell Inspiron 27 7000

الحاسب الجديد يتوافر منه حالياً نسختين الأولي بسعر 1000$ وتعمل بمعالج Ryzen 5 1400 رباعي الأنوية مع بطاقة رسومية AMD Radeon RX 560 GPU وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4GB، نسخة أخري من الحاسب تأتي بسعر 1300$ وهي تأتي بمعالج AMD Ryzen 7 1700 مع بطاقة Radeon RX 58. لمزيد من التفاصيل راجع هذا الخبر من هنا.

هذا كان ملخصنا لليوم الأول من معرض Computex 2017 لينطلق اليوم الثاني مع المزيد من التغطية والزيارات لأجنحة الشركات. لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?