الرئيسية » العاب » استخدم هاتفك المحمول الآن للعب مع أصدقائك على PS4 خاصتك من خلال تقنية PlayLink

استخدم هاتفك المحمول الآن للعب مع أصدقائك على PS4 خاصتك من خلال تقنية PlayLink

بواسطة عمار القاضي في 14 June,2017
featured image
العاب

في مؤتمرها البارحة، قامت شركة Sony بالإعلان عن تقنية جديدة تُدعى PlayLink والتي تمكنك من استخدام هاتفك المحمول أو حاسوبك اللوحي في اللعب مع أصدقائك باستخدام PS4 والتلفاز العادي.

PlayLink هي عودة للعب الجماعي من خلال أريكة المنزل بين خمسة أو أكثر من الأصدقاء. ذلك النوع من الألعاب المناسب للحفلات الهادئة وتجمعات الأصدقاء الأسبوعية. حتى لو لم تكن الألعاب بمفهومها الاعتيادي تستهوي أصدقاءك فإنك حتمًا سوف تجد من خلال ألعاب PlayLink ما يُثير اهتمامك واهتمامهم.

التقنية بالأساس تستخدم هاتفك المحمول كما ذكرنا، ومن ثم فإنك سوف تكون قادرًا على استخدام شاشة اللمس وما توفره من احتمالات مثل السحب والنقر والالتفاف والإمالة يمينًا ويسارًا، وبالطبع سوف تستخدم قدرات كاميرا هاتفك.

بعد تلك المقدمة يمكننا أن ندلف مباشرة إلى الألعاب التي ستستفيد من تلك التقنية، مبدأيًا؛ اجتمع مع أصدقائك، وتأكدوا جميعًا من تواجد هواتفكم، PS4، وشاشة التلفاز،  والآن أنت أمام عدة ألعاب تستفيد من هذه التقنية أو المفهوم.

لديك ألعاب الأسئلة السريعة حول أصدقائك مثل لعبة جديدة تم الإعلان عنها البارحة وهي That’s You، وبدون المزيد من التفاصيل، يمكنك أن تشاهد مفهوم اللعبة وكيفية استغلالها لتقنية PlayLink من العرض أدناه. مع ملاحظة أن اللعبة سوف تتوفر مجانًا لجميع مشتركي PS Plus ابتداءً من الرابع من يوليو المقبل، في حين سوف تتوفر لبقية اللاعبين على PS4 في اليوم التالي مقابل 20$. على أن يتوفر المزيد من الألعاب خلال العام الجاري.


كذلك واحدة من الألعاب الرائعة جاءت من مطور Until Dawn، والذي راقت له فكرة PlayLink بمجرد أن رأى اللاعبين يقومون بالتجمع والنقاش من أجل اتخاذ القرار الصائب في لعبتهم Until Dawn، ومن هنا جاء مبدأ لعبة Hidden Agenda، حيث تشترك مع 5 من أصدقائك في حل الألغاز، والتشاور قبل اتخاذ القرار الصائب، وفي أحيان أخرى يكون عليك الاختيار منفردًا بعيدًا عن أصدقائك بحيث تختبر اللعبة توافق قراراتك مع أصدقائك وكيفية تأثيرها في حل اللغز بنهاية المطاف.


هناك  لعبة أخرى تُدعى Knowledge is Power، وهي نوعًا ما تقليدية، تعتمد اللعبة على إجابة الأسئلة، لكن الأهم هنا هو الأسرع، يمكنك أن تتفوق على 5 من أقرانك بإجابة أكبر عدد من الأسئلة الصحيحة قبل الجميع.


كذلك سوف تستخدم مكبر الصوت أو المايكروفون الخاص بهاتفك، من خلال تطبيق لعبة SingStar Celebration وفيها تقوم بالتنافس مع أصدقائك حيث تقوم بأداء أغنية ما من خلال المايكروفون بحيث تتوافق مع الرتم واللحن الذي تقدمه لك اللعبة.

قد تبدو الالعاب للوهلة الأولى بسيطة جدًا ومملة بعد ثاني تجربة على الأكثر، لكن المهم هنا هو التقنية أو المفهوم، PlayLink تفتح بابًا من الاحتمالات لألعاب يمكنك فيها أن تجمع ما بين هاتفك المحمول وجهاز PS4 والأهم تجمعك مع أصدقائك غير المتحمسين للألعاب بشكل عام.

شاركنا رأيك في التعليقات حول تقنية PlayLink وهل ترى أنها واعدة؟ ام أنها ستكون طي النسيان مثل العديد من التقنيات الجديدة في عالم الألعاب؟

ما هو انطباعك؟
Happy
25%
Thumbs Up
50%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
25%
Sad
0%
Devil
0%