الرئيسية » العاب » مُلخص لمؤتمر Playstation ضمن فعاليات معرض E3

مُلخص لمؤتمر Playstation ضمن فعاليات معرض E3

بواسطة عمار القاضي في 13 June,2017
featured image
العاب

كنا صباح اليوم معكم في تغطية مباشرة لمؤتمر Playstation ضمن فعاليات معرض E3، وقد كنت أجهز نفسي بشكل شخصي لترسانة ألعاب وحصريات جديدة ومواعيد إصدار محددة ومن ثم يوم عمل طويل جدًا .. لكن هذا لم يحدث وكانت الصدمة أن سوني قدمت مؤتمرًا قصيرًا جدًا دون أي مفاجآت أو ألعاب جديدة، ودون تحديد أي ميعاد إصدار محدد لأي لعبة اللهم إلا “قادمة في 2018” التي سبقت جميع عروض الألعاب.

قبل بداية المؤتمر كان هناك Pre-Show قامت فيه سوني بالكشف عن معظم ألعاب الـ Indie غير ذات الشعبية أو الانتظار الكبير، وكان من بين ما تم الإعلان عنه في Pre-Show هو قدوم لعبة Knack 2 في الخامس من سبتمبر المقبل على PS4 وسوف تكون بسعر 40$ فقط على عكس اللعبة الأصلية التي كانت بثمن 60$.


خلال عرض ما قبل المؤتمر أيضًا تم التطرق إلى ثلاثية Crash Bandicoot N. Sane، حيث رأينا عرضًا جديدًا يوضح الفروقات ما بين النسخة الأصلية والنسخة المحسنة من الألعاب الثلاثة؛ Crash Bandicoot, Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back, Crash Bandicoot: Warped، كما حصلنا على عرض جديد يستعرض أسلوب لعب Coco من الجزء الثالث Crash Bandicoot: Warped. يجدر بنا أن نُشير إلى أن ثلاثية Crash Bandicoot N. Sane قادمة نهاية الشهر الجاري 30 يونيو على PS4.


قبل بدء المؤتمر الأساسي بخمس دقائق تقريبًا؛ تم الكشف عن موعد PlayStation Experience في التاسع والعاشر من ديسمبر في كاليفورنيا، والذي نتمنى أن يكون تعويضًا لنا عن مؤتمر اليوم المخيب للآمال من وجهة نظري.

Playstation Experience 2017


بدأ المؤتمر بعد افتتاحية موسيقية مشابهة للعام الماضي،  وبدأنا في استعراض أولى الألعاب، وبطبيعة الحال كان من المتوقع أن تكون المنتظرة The Last of Us 2 خير بداية، إلا أن Sony قررت أن Uncharted أولى بالظهور وغابت TLOU2 تمامًا عن المؤتمر. من المقرر أن تصدر Uncharted The Lost Legacy في الثالث والعشرين من أغسطس المقبل على PS4 مقابل 40$ بالنظر إلى أنها إضافة مستقلة وليست لعبة كاملة.


ومرة أخرى انتظرنا The Last of Us 2 لكنها لم تتواجد، وتم الإعلان عن محتوى إضافي جديد للعبة Horizon Zero Dawn باسم The Frozen Wilds ومن المقرر أن يقدم لنا مجموعة مختلفة من الأماكن والبيئات كما يمكنك أن تلاحظ من العرض أدناه. الإضافة الجديدة من المفترض أن تتوافر في وقتٍ لاحق من العام الجاري.


ومنذ هذه النقطة تحديدًا فقدت الأمل في أن يتم الكشف عن لعبة The Last of Us 2 .. لكن الصدمة كانت بعد ذلك في أننا بدأنا سلسلة من العروض المتتالية بلا أي معلومات إضافية، وللأسف بلا أي مواعيد إصدار محددة. العرض التالي للعبة Days Gone.


بعد ذلك استعرضت كابكوم لعبة Monster Hunter World والتي من المفترض أن تأتي في وقتٍ مبكر من 2018 على المنصات الثلاث PS4,Xb1 بالإضافة إلى الحاسب الشخصي.


تم الإعلان كذلك عن عودة نسخة محسنة من لعبة Shadow of the Colossus من استوديو Bluepoint بعد أن صدرت اللعبة للمرة الأولى على PS2 عام 2005 وتم عمل نسخة محسنة منها لـ PS3 عام 2011.


خلال المؤتمر أيضًا، تم استعراض لعبة Marvel vs. Capcom Infinite وتحديدًا في طور القصة، وتم الإعلان عن توفر نسخة تجريبية من اللعبة في طور القصة منذ وقت الإعلان. من المقرر أن تأتي Marvel vs. Capcom Infinite في التاسع عشر من سبتمبر المقبل على PC,PS4,Xb1.


 بعد سلسلة العروض السابقة دخلنا في سلسلة من العروض لألعاب الواقع الافتراضي. كان أبرزها لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim وجميع محتوياتها الإضافية Dawnguard, Hearthfire, Dragonborn بحيث تتوفر جميعًا للتجربة في الواقع الافتراضي، ومن المقرر أن تأتي اللعبة لنظارات الواقع الافتراضي في وقتٍ ما من نوفبمر 2017. لكننا لا زلنا لا نعلم حتى هذا الوقت ما إن كانت ستقتصر على PSVR أم ستأتي لنظارات أخرى.


بعد استعراض عدة ألعاب افتراضي، لم تلق حماس أي من الحاضرين، ضج المسرح مرة أخرى بعدما تم استعراض طور الحرب واللعب الجماعي من لعبة الحرب العالمية المنتظرة Call of Duty WWII، وعلمنا عن قرار المطور Sledgehammer باستبدال خاصية Create-A-Class ليحصر الفئات في خمسة فقط، وهي:

  • فئة Airborne: وهم أول من يدخل إلى أرض المعركة بحركة سريعة وهدوء قاتل.
  • فئة Mountain: وتركز على إطلاق النيران بشكل دقيق وقاتل.
  • فئة Infantry المشاة: وهم رأس الحربة في أي جيش
  • فئة Armored: العتاد الثقيل والقوة النارية الجبارة والتحصين العالي
  • فئة Expeditionary Force: فئة الاختراق والقذائف الحارقة وشن الحملات المفاجئة على الأعداء.

كما تم استعراض طور الحرب الشبيه بطور Operations من Battlefield 1 حيث المهام الاستراتيجية المتغيرة خلال معركة واحدة. من المقرر أن تصدر اللعبة على المنصات الثلاث في الثالث من نوفمبر المقبل، وسوف يحصل من يقومون بالطلب المسبق على إمكانية الوصول لبيتا اللعبة في طور اللعب الجماعي. يمكنك أن تشاهد عرض اللعبة أدناه باللغة العربية.


ومرة أخرى تضج القاعة عند استعراض اللعبة المنتظرة Destiny بعرض جديد بأداء صوتي من شرير اللعبة الأساسي Ghaul، الأهم هنا فضلًا عن العرض التشويقي، هو حصولنا على لمحة من المحتويات الحصرية القادمة للاعبي PS4، وهي عبارة عن strike تُدعى Lake of Shadows و سفينة حربية حصرية تُدعى City Apex بالإضافة إلى سلاح فتاك من فئة القناصة وهو Borealis، وأيضًا خريطة لاعب ضد لاعب تُدعى Retribution. هذا المحتوي حصري بشكل مؤقت للاعبي PS4 وسوف يتوفر في خريف 2018 للاعبي الحاسب الشخصي و Xbox One. الأهم هنا هو أننا حصلنا على موعد إصدار اللعبة على الحاسب الشخصي وهو 24 أكتوبر، وسوف يحصل من يقومون بالطلب المسبق للعبة من الآن على إمكانية وصول مبكر لبيتا اللعبة المفتوحة في 18 يوليو المقبل. سوف تصدر اللعبة على PS4 و Xbox One في السادس من سبتمبر المقبل.


تحمست كثيرًا مرة أخرى عند مشاهدة عرض God of War الرائع، لكن مرة أخرى، لا ميعاد إصدار محدد سوى “مبكرًا في 2018″، لا معلومات مفيدة حول اللعبة سوى من المخرج والذي أكّد بعد المؤتمر أن عرض اللعبة الرائع كان على PS4 العادي.


حصلنا بعد ذلك على عرض هو الأفضل في مؤتمر Sony للعبة Detroit Become Human والتي سبق وأُعلن عنها في 2015، والتي تتمحور حول الحرب ما بين البشر والآلة أو الذكاء الاصطناعي وثورة الآلة وتمردها على البشر وصعوبة تعايش الاثنين سويًا، شهدنا في العرض ظهور الممثل Jessie Williams كما ظهرت لنا شخصية جديدة وهو Marcus قائد تمرد الـ Androids على البشر. كالعادة لا ميعاد إصدار محدد بعد.


تم الإعلان كذلك عن لعبة جريمة وألغاز جديدة من مطور Until Dawn، وهي لعبة Hidden Agenda مع تقنية جديدة تُدعى PlayLink تسمح لك بالتحكم بهاتف المحمول للعب على PS4، هي لعبة جماعية أو لعبة حفلات كما يحلو للبعض أن يسميها حيث تتطلب اجتماع عدد من اللاعبين لاتخاذ القرار الصحيح، ربما نفرد لها مقالًا منفصلًا.


وأخيرًا؛ تم استعراض لعبة Spider-Man حصرية PS4 من المطور Insomniac وسوف تأتي اللعبة العام المقبل، وكالعادة وللمرة الأخيرة، بلا موعد إصدار محدد.

بذلك يكون انتهى مؤتمر Sony المخيب للآمال وخصوصًا مع عدم استعراض The Last of Us 2 ومع عدم الإعلان عن حصريات جديدة أو حتى موعد إصدار للحصريات التي تم الكشف عنها في E3 الماضي .. هذا هو ما يفعله غياب المنافسة في ظل مؤتمر Xbox السيء أيضًا والذي تم استعراض فيه عددًا من الألعاب المستقلة وألعاب الطرف الثالث بلا حصريات حقيقية تمثل نقطة بيع تسويقية للمنصة القوية الجديدة Xbox One X.

ما هو انطباعك؟
Happy
43%
Thumbs Up
7%
Laugh
7%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
29%
Devil
14%