السلام عليكم و رحمة الله

طبعاً هذي أول مشاركة لي بهذا المنتدى
و إن شاء الله ما تكون الأخيرة

انا مصمم اشتغل على برامج التصميم و الجرافيكس بانواعها .
فوتوشوب , سوني فيقاس , افتر افكت , سينما فور دي , و غيرها ....
واحتاج لجهاز قوي مثل ما تعرفون .
و ميزانيتي 4500 ريال يعني تقريباً 1200 دولار قابلة لزيادة ...
(( اذا كانت الزيادة على شي يستاهل ))

أنا عندي مواصفات جهاز جمعته انا بنفسي ابغاكم تجاوبون على استفساراتي من خلال هذي التجميعة إذا كان كويس أو يحتاج تطوير !!

مواصفات الجهاز كالتالي :

intel core i7
3.2 gh 2
ddr3 8 gb ram
NVIDIA- Quadro- 5000

dvd super multi
motherboard gigabyte - z68- ud5- b3
power supply 1000 w
casing atx

طبعاً انا لقيت لي أحد في السعودية يقدر يسوي لي جهاز بهذي المواصفات
لكن طلب مني حوالي 5200 ريال يعني تقريباً 1900 دولار يعني تقريباً 8200 جنيه مصري .
و أنا حدي في الفلوس 4500 ريال . يعني تقريباً 1200 دولار يعني تقريباً 7100 جنيه مصري .

الموقع المستخدم في تحويل العملات هو oanda

اتمنى الاجابة على استفساراتي على شكل نقاط و هي كالتالي :

1) هل تجميعة الجهاز جيدة ! << ما اعرف في التجميع ( اول مرة أجمع كمبيوتر بالكامل ) .
2) هل مواصفات الجهاز مع بعضه مترابطة !! << في ناس كثير يقولون بعض إن اكبر ضرر للكمبيوترات المُجمعة هي عدم تطابق مواصفات الجهاز مع بعضها البعض !!!
3) هل هناك نقص في تجميع الكمبيوتر ! << (( اذا فيه نقص علموني )) .
4) هل في مواصفات الجهاز شي يمكني استبداله بموديل أخر يؤدي نفس الغرض ! و يفرق في السعر
5) هل تنصحوني أزيد الدراهم و آخذ جهاز بمواصفات عالية أم هذي المواصفات تكفي احتياجي !!

استفسارات خارج تجميعة الكمبيوتر ! ..

1) هل هناك مكان أن أجمع فيه الكمبيوتر أرخص من السعودية ! (( كثير ناس نصحوني اجمعه في مصر ,, يقولون أرخص بكثير ,, مع العلم انه عندي أصحاب في مصر و كندا و أستراليا ,, و أقصى واحد راح يجي السعودية بعد أسبوعين ,, كلهم راح يجون عشان يصيفون عند عائلاتهم ))
كلهم طلاب مبتعثين آخر واحد جاي من كندا بعد أسبوعيين تقريباً .. تنصحوني أوصي أي واحد منهم يجيبون لي من هناك (( يعني راح يكون أرخص )) !

3) هل يوجد مكان في مصر يمكني التواصل معهم لتجميع الكمبيوتر ..

2) هل تنصحوني أزيد الدراهم و آخذ ماك برو ! << مع العلم أنه مالي أي نية أتعلم نظام جديد !!

________

أتمنى تفيدوني في استفساراتي !!
أخوكم محمد المتهشرم