السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حرب الأسعار بين ATI و Nvidia قد بلغ حدوده القصوى و الكثير منا مرتاح لهذه الحرب فكروت الشاشة بلغت أسعار قياسيه فننام على تخفيض في الأسعار ونصحوا على آخر ولعل الكثير منا يقول أن المستهلك هو المستفيد ويتمنى أن تشتد هذه الحرب في الأسعار بين الشركتين لكي يستفيد المستهلك مثلي ومثلك من هذه الحرب وشراء الكروت بأسعار رخيصة , بينما موقع tgdaily كان له رأي آخر .

ذكر موقع tgdaily في تقرير على الرابط أن المستفيد الأكبر هو شركة INTEL

قد يستغرب الكثير من هذا الطرح ولاكن لنذكر بعض ماجاء في التقرير

قام موقع tgdaily بزيارة لكبرى مصانع كروت الشاشة في تايوان والتي تمثل مجتمعة 70% من هذا السوق وتضم كبريات الشركات وكان لديهم الكثير من المشاكل وهم بإنتظار Intel Larrabee على أمل أن تحل لهم مشاكلهم

لارابي (Larrabee) هو الأسم الجديد لكروت الشاشة التي ستصدرها INTEL عام 2010 وبهذه الكروت ستدخل INTEL عالم الكروت المنفصلة العالية الأداء لمنافسة ATI و Nvidia.

كما ذكر المسؤول التنفيذي الأول لواحده من أكبر الشركات المصنعة لكروت الشاشة أن حرب الأسعار بين ATI و Nvidia وضعهم في مأزق والحل هو الذهاب لارابي وحدها نظرا لانه سيكون قادرا على تأمين مستقبل شركته .

ذكرت مصانع كروت الشاشة أن مشكلة حرب الأسعار بين NVIDIA ATI دفع بهم إلى هامش ربح بسيط 2% أو أقل في الكرت الواحد وهو مبلغ قليل جدا وكل من NVIDIA AMD دفع الشركاء الى ابقاء الاسعار منخفضه قدر الامكان وفي كثير من الحالات هذا يعني عدم وجود المال وترك البحث والتطوير.

ووفقا لمصادر tgdaily في تايوان فإن هنالك مصنعين على حافة الإفلاس بسبب سياسة حرب الأسعار بين ATI و Nvidia وقد يكون أحدى هذه المصانع هي لشركة معروفة لدينا في تصنيع كروت الشاشة وقد نفتقد أسمها للابد .

المصنعين والبائعين بإنتظار الحل ويكمن بلارابي وهو بمثابة الانباء الطيبة بالنسبة لمصنعي البطاقات الرسوميه , مما سيسهل المهمة لإنتل لدخول عالم كروت الشاشة .