اخي OM51 ..

اتفق معك بالنسبة لسرعة الهارد , فقد اصبحت 7200 مسالة اساسية لا جدال فيها , وتعديتها لمناقشة ما بعدها ..

بخصوص كرت الشاشة , اعتقد ان RADEON 9700 سيكون غالي اكثر من اللازم:o سعره سيتعدى 170 دينار اي اغلى من المعالج واللوحة مع بعض..:o

بالنسبة للشاشات اعتقد ان سامسونج باتفاق الجميع ستكون الافضل ..لكن اي موديل تقتحون لميزانية متوسطة ؟

اخواني فلاح وZD ..

بالنسبة للةحة الام , يبدو انني اقتنعت فعلا بالتخلي عن اطقم رقاقات انتل في 8inxp واللجوء الى sis655 في الاصدارة الارخص GASQ800او حتى SINXP اذا لد يكن هناك فرق ملحوظ في الاسعار.. (ممكن من احد الاخوة في الكويت يوفرو لنا رقم توكيل جيجا بايت ؟)

اذا اتفقنا على اللوحة , الرام اتفق معك zd ان سامسونج333علو وضعية DUAL ستكون كافية لكن هل يستدعي الامر 512ام 256 سيكون كافي لهذا الغرض , اود التنويه ان صديقي هذا ليس لديه طموحات بشان كسر السرعة في الوقت الحالي ..

واختياري في المعالجات له سينحصر بين ما ذكره ZED DEVICE 2.53او القفز الى2.8الذي ذكره فلاح اذا لم يكن هناك فرق شاسع ..

المدون الأصلي لها Zed Device

بطاقة العرض: Radeon 9500Pro ... أفضل موازنة بين الأداء والسعر... أو طبعا GeForceTi4600 128MB

القرص الصلب: Maxtor DiamonMax9 Plus 80GB 7200
وباقي الموصفات على حسب الميزانية...
اظن انه لا اختلاف على القرص الصلب بالسعة التي يختارها (افضل 120) , يظهر ان SATA مازال امامه بعض الوقت ..

وننتهي ببطاقة العرض ,
الاختيار الاساسي الان هو GeForceTi4600 128MB وربما Radeon 9500Pro
لكن لا تتوفر لدي اللان فكرة عن فارق السعر بينهما..

شكرا على ردودكم الكريمة اخواني OM51.فلاح و ZD