بسم الله الرحمن الرحيم

اولا انا احب انا اوضح اهتمامى البالغ بالمنتدى ومدى المعلومات القيمة اللى قدرت استفد منها فى فترة قليلة والاخطاء الشائعة اللى فعلا بتتردد كتير بين الناس وفى الاسواق عن مكونات الكومبيوتر الاساسية وتوافق كل منها مع الاخر

انا احتاج حاليا لتجميع جهاز شخصى ,انا من محافظة اسكندرية جمهورية مصر العربية
اولا الاساس:
1- سعره لا يزيد عن 3000 جنيه مصرى كا جهاز كاكل ..
2- جهاز يوفق المتطلبات الاساسية لكسر السرعة
3- جهاز مخصص للالعاب ذات الطابع الجارفيك العالى مثل العاب نيدفور اسبيد والعاب الفيفا والعاب الجى تى ايه وما يليها من تتطور فى الجرافيكس الخاص بها خلال السنوات القادمة ان شاء الله
4- امكانيات الجهاز تساعدنى وبالجودة المطلوبة لخمس سنوات قادمة على الاقل ان شاء الله

ثانيا المكونات وانواعها:
1- بالنسبة اللوحة الام افضل النوع المتاح حاليا فى الاسواق وهى ال Gigabyte وتكون بها كرت اللان والصوت والمودم وتكون بيلت اوت من الفيجا ...ارجو تحديد الموديل الذى يحقق هذه المتطلبات
2- الفيجا لا اعرف الافضل GeForce 9400 ام ATI ومدى دعم كل منهم للالعاب .....فيجا منفصلة تركب على اللوحة الام
3- البروسيسور هل انتل افضل ام AMD حسب متطلباتى السابقة مع العلم انى لن اعمل على تجديد مكونات جهازى قبل 5 سنوات وهل افضل لى مع متطلباتى السابقة ثنائى ام رباعى النواه وموديله
4- رامات لا تقل عن 2 جيجا وافضل 4 ان هذا يجدى نفعا فى مسالة كسر السرعة وارجو ايضا تحديد موديلاها والنوع الافضل
5- الشاشة والتى تعتبر من الاساسيات المطلوبة هل افضل ل نوع Samsung بما يتيح لى من مزايا وجودة ام نوع LG بما يوافق متطلبات الجرافيك والالوان علما بانى احتاج الى شاشة لا تقل عن 19 بوصة ولا تزيد عن 22 بوصة LCD WideScreen زمن ال ms لا يزيد عن 4 ms لراحة العين...وللالعاب ايضا

ارجو مع جزيل شكرى واحترامى من خبراء المنتدى الكرام افادتى بما يوافق هذه المتطلبات من الانواع المتاحة حاليا فى السوق المصرية كذلك تحديد انواع وموديلات هذه المكونات ايضا المتوفرة فى السوق المصرية او توكيلات هذه الشركات فى مصر

وشكرا ارجوا افادتى