السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا تكملة لما بدأته في سؤالي عن الهارد سؤالي حساس بعض الشيئ و خاص و سألت عليه كثيرا و لم ألقى الجواب و لا أود عمل نسخ شامل فأرجو أن تساعدوني و تسألوا لي من يعرف بهذا المجال و مع العلم فأنا منزل عندي الفانتوم سيدي للسواقات الوهمية و مقسم الهارد الأول لأربع أقسام c d e f و عند استعمال البارتشين ماجيك نزل لدي سواقة G على ال xp ظاهرة و على 98 غير ظاهرة يعني كان ال 98 c d e f و ال g غير ظاهرة و هي بارتشين أساسية عليها ويندوز اكس بي و بعد وصل هارد ثاني جاءت المشكلة التي أود حلها دون الاضطرار لفك الهارد الثاني و اود تقسيم الهارد الأول ل 4 أقسام و الثاني القسمين يظلوا على حالهم هم و ملفاتهم و المشكلة أخواني الأكارم أنه التقسيمات بال 98 تختلف عن ال xp تختلف عن الدوز في تقسيم الهارد و ي موضحة في الأسفل فأرجوكم من يود أن يخدمني بحق أنا تنتهي فحوصي قرابة العيد يعني بدي أعمل التقسيم و هالشغل بالعيد المبارك فأرجوكم من هنا لشهر لو تسألوا لي عن الحل لمشكلتي و كيف أقوم بما أريده بحيث يصبح الهارد الأول 4 أقسام و أنصب الويندوز عليه و الهارد الثاني لا أخسر شيئ منه و يعني من سيبحث و يحاول أرجو أن يضع ردده هنا و من سيضع لي أظن و غير أكيد أرجو ألا يرد و باتمنى منكم تلاقولي حل لظبط الهارد عندي و بكون لكم من الشاكرين و كل ما كان الوقت أبكر أفضل و لكن لو جواب أكيد قبل يوم الوقفة بتكونوا فضلتوا و بدي شي أكيد و بدون فك الهارد أو خسارة أي شيئ من الهارد الثاني ..
للعلم الهارد الأول ماكستور
الثاني وينسترن ديجيتال..
ارجوكم الرد الأكيد و أكون لكم من الشاكرين..
تحياتي

:::: التقسيمات ::::

===
||||xp||||
===

c نفس الملفات على ال 98 ويندوز 98 الحجم 7.5 تقريبا
d فارغة الحجم 7.5 تقريبا
e ملفات نت الحجم 7.5 تقريبا
f فارغة الحجم 7.5 تقريبا
g ويندوز اكس بي الحجم 7.5 تقريبا
L DISK2PART01 اسلاميات 20 جيجا تقريبا
M DISK2PART02 أدوات لتطوير المواقع 20 جيجا تقريبا

H I فانتوم
J K سواقة و ناسخة على الترتيب

=========
ويندوز 98
=========
C نفس ال xp
D DISK2PART01 اسلاميات و فيها ملف Command يللي هو تطبيق دوز أنشأه لوحده

E فارغة
F ملفات النت
G فارغة
H DISK2PART02 أدوات التصميم
السواقة الوهمية بالفانتوم I
السواقة العادية J
الناسخة K

=========
دوز
=========
نفس الويندوز 98
السواقات
العادية I
الناسخة J

الموضوع الثاني الذي تكلمت عنه ..

السلام عليكم
أنا في عندي بجهازي الاضافي هاردين واحد 40 جيجا الأساسي ماكستور و الثاني 40 وينسترن ديجيتال المهم سؤال الهارد الثاني مقسم قسمين كل واحد 20 جيجا فأنا بدي أنسخ كل محتويات الهارد الأول نسخ و لصق عادي يعني بحيث يصير كل المحتوى على القرص الثاني ثم بدي اعمل للقرص الأول disk manager أو fdisk فوقتها بعد هالأمر و تققسيم أول هارد هل يتعرف الهارد الثاني تلقائيا بعد تنصيب الويندوز هل يجب تقسيم أو فرمتة الهارد الثاني أم أنه يكفي هذا الأمر و لا يحتاج ثاني هارد للتقسيم.
أمر أخر في شي بيسموه درج الهارد هذا برأيكم مفيد أو لا و هو متل سواقة لقراءة الهارد شو رأيكم فيه و من ممكن يعطيني معلومات اضافية عنه و عن توافقيته مع الأنواع المختلفة للهارد.
تحياتي