النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جهاز المحمول .. مسكين خربان ..

دب الباندا
    زائر

جهاز المحمول .. مسكين خربان ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

انا عندي محمول من نوع Toshiba satillte 5205 - s505
    واشتريته تقريبا قبل سنتين .. وفي الفترة الأخير اصبح الجهاز يعلق كثيراً .. فكرت في انني افرمته بس في الحقيقة ما اعرف كيف افرمت المحمول .. ومشكلتي انني ذهبت بالجهاز الى عدة مهندسين يعني في المحلات العاديه .. وانا في مدينة الطائف وليس عندنا محل متخصص في المحمول .. المهم غلطتي انني كلما اريد شيىء للجهاز اذهب به الى هذه المحلات وليس لهم ادنى فكرة في المحمول .. المهم اضطررت الى ان اذهب به الى نفس المحل اللي اشتريته قبل سنتين .. وطلبت منهم ان يفرمتوا الجهاز وبعد ذلك الجهاز شغال تمام .. وبعد فترة يعني تقريبا اكثر من 3 شهور رجع مرة اخرى الى التعليق .. ورجعت به مرة ثانية الى نفس المحل وطلبت ايضا فرمته .. وبعد يوم قال لي المهندس انه جهازي فيه مشكلة كبيره وان المشكلة تتعلق في الـ bios او البيوس .. وفرمت لي الجهاز وقال ان المشكلة سوف تعود مستقبلاً .. واليوم فجأة ما قدرت اشتغل على المحمول وانا الان اكتب لكم من جهازي المكتبي .. المهم اتصلت على المهندس في جده وقال ان تصليح البايوس او شيىء من هذا القبيل يكلفني في حدود الـ 400 الى 500 ريال سعودي .. بصراحة اتجننت .. السعر كبير .. وسبق لي صلحت جهازي في مكتبة جرير في جده قبل فترة بسيطة حيث ان المفصلات الخاصة بالشاشة انحرفت وكلفني التصليح حوالي 1000 ريال .. يعني اذا صلحت جهازي خصوصا مشكلة البيوس 500 ريال .. يعني كلفني التصليح الى الان حوالي 1500 ريال غير الفرمتة مرتين بـ 160 ريال .. يعني حوالي كلفني صيانه حوالي 1700 ريال .. بالله عليكم هل هذا معقول .. ارشدوني الله ينور عليكم .

والسلام عليكم .،،،

عضو الصورة الرمزية elpasha009

مشاركة: جهاز المحمول .. مسكين خربان ..

أخي العزيز أنت ذكرت أنه هنج بعد 3 أشهر من أخر مرة نزلت فيها الويندوز.
    ثلاثة شهور رقم ممتاز جدا في التهنيج لذلك لا أعتقد انه هنالك مشكلة في الجهاز وعلى العموم حاول أن تنزل وندوز مرة ثانية بس ابعد عن تنزيل الوندوز اللى بفلوس حاول أن تجد صديق أو تتعلمها أ،ت وعلى فكرة هو لا يحتاج الى أي تعامل غريب أو مختلف عن المكتبي.
    أما تصليح البيوس فأنا أعتقد انه اما سيقوم بعمل تحديث للبيوس من النت وهو مجاني أو تغير البيوس نفسه بس أستبعد الاحتمال الثاني .

عضو

مشاركة: جهاز المحمول .. مسكين خربان ..

بسم الله

هلا اخي الكريم ,,

اعتقد ان جهازك مافيه اي مشكلة كبيرة فاكثر الاجهزة تصاب بمشاكل كثيرة وخاصة في انظمة التشغيل

واصلاح الجهاز المحمول وفرمته مثل الجهاز المكتبي العادي فلا يعقل ان ياخذ ثمن الفرمته 160 ريال

ونحن اخي الكريم في الخدمة وهذا بريدي اذا تبي المساعدة

ahmed@alshalawa.com