صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 23 من 23

الموضوع: هل doul chanel يستحق؟؟

عضو برونزي

Smile رد: هل doul chanel يستحق؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلف مشاهدة المشاركة
    مع الاعتذار إلى العزيز Extreme2 ولكن لتفعيل القناتين Dual Channel يجب أن يكون مجموع الذاكرة الكلي موزع على القناتين بالتساوي ويفضل بشدة أن يكون بنفس الوضعية

للحصول على 3 جيجا بوضع القناتين هناك عدة حلول

3 وحدات ذاكرة 512ميجا في كل قناة ( المجموع 6 وحدات ذاكرة )

وحدة ذاكرة 1 جيجا وأخرى 512 ميجا في كل قناة ( المجموع وحدتي ذاكرة 1 جيجا ووحدتي ذاكرة 512 ميجا )

ما أقصده بنفس الوضعية هو أن وضع مثلاً 3 وحدات ذاكرة في كل قناة أفضل من وضع 3 وحدات في قناة ووحدتين في قناة أخرى ( بوضع 512+512+512 / 1024+512 ) رغم أن الفارق بسيط ولكن الذاكرات كلما كانت متشابهة كلما زادت فرصة التوافق والابتعاد عن المشاكل...

إن كنت تملك 1 جيجا أصلاً فلديك عدة حلول
    1- شراء 1 جيجا إضافية ووضعها في القناة الثانية = المجموع 2 جيجا بقناتين
    2- شراء 1 جيجا + 2 جيجا ووضع الـ 1 جيجا في القناة الأولى مع الـ 1 جيجا، وترك الـ 2 جيجا في قناة لوحدها ( وضعية 1+1 / 2 ) = المجموع 4 جيجا بقناتين - لا أفضل هذا الوضع لاختلاف وضعية الذاكرة بين كل قناة...
    3- الحل الأفضل من السابق شراء 3 قطع 1 جيجا وتوزيعها بالتساوي مع القطعة التي تملكها على القناتين ( وضعية 1+1 / 1+1 ) = المجموع 4 جيجا بقناتين
    4- استبدال الـ 1 جيجا بقطعتين 512، وشراء قطعتي 1 جيجا، ثم وضع الجميع بواقع 1.5 جيجا بكل قناة = المجموع 3 جيجا بقناتين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Extreme2 مشاهدة المشاركة
    يكفي أن تكون بنفس التردد والتواقيت فقط , الحجم والشركة المصنعه لا يهم .
    ممكن توضيح علشان أنا اتلخبط.
    أنا لدي مذربورد لا تدعم الا منفذين فقط للرام يعني مش هقدر أركب الا قطعتين فقط ايه أفضل حل؟
    [CENTER][IMG]https://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13464408511.jpg[/IMG][SIZE=3][SIZE=3][FONT=courier new][/FONT][/SIZE][/SIZE][B][SIZE=3][FONT=times new roman][/FONT][/SIZE][/B]
    [B][SIZE=3][FONT=times new roman][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=239720&highlight="]مراجعة بسيطة للكارت 4670 [/URL][/FONT][/SIZE][/B]
    [B][SIZE=3][FONT=times new roman][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=269581&p=2115334#post2115334"]مراجعة بسيطة لكارت 5570 [/URL][/FONT][/SIZE][/B]

[/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية 0 cool

رد: هل doul chanel يستحق؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدمنصورعابد مشاهدة المشاركة
    ممكن توضيح علشان أنا اتلخبط.
    أنا لدي مذربورد لا تدعم الا منفذين فقط للرام يعني مش هقدر أركب الا قطعتين فقط ايه أفضل حل؟
    ركب عليها 1g و يجب أن يكون نفس التوقيت و نفس التردد 800..
    أليس من العجيب أن حشرة كالنملة؛ إذا وضعتَ أصبعك أمامها وهي تسير؛ وجدتها لم تقف ولم تتجمد, ولم تبرر عجزها وتلقيه على صغر جرمها؛ بل تذهب يميناً أو شمالاً أو تلتف أو تغير اتجاهها... فما بال أحدنا يضرب رأسه في العائق الذي أمامه ألف مرة, ولا يفكر ولو مرة واحدة في تغيير طريقته، ما دامت الإمكانات تسمح والهدف قابلا.
    د.سلمان العوده

عضو برونزي

اظن انة لازم يكون نفس التردد فقط
    انا ليا جهازى التانى شغال دوال تشانيل برامتين مختلفتين من شركات مختلفة بس نفس التردد وشغاالين تمام.

عضو برونزي

بسم الله الرحمن الرحيم
    ركب عليها 1g و يجب أن يكون نفس التوقيت و نفس التردد 800..
    اظن انة لازم يكون نفس التردد فقط
    انا ليا جهازى التانى شغال دوال تشانيل برامتين مختلفتين من شركات مختلفة بس نفس التردد وشغاالين تمام.
    !!!!!!؟؟
    ؟؟؟:rolleyes:
    ممكن افادة
    الأخوة قالو لي أنه ممكن يشتغل عادي 2+1
    وبعض الأخوة قالو عكس ذلك.:rolleyes:
    ممكن افادة
    وياريت عن تجربة أو خبرة.
    لأني عندما أشتري ان شاء الله
    مش عايز أدبس:rolleyes:.
    [CENTER][IMG]https://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13464408511.jpg[/IMG][SIZE=3][SIZE=3][FONT=courier new][/FONT][/SIZE][/SIZE][B][SIZE=3][FONT=times new roman][/FONT][/SIZE][/B]
    [B][SIZE=3][FONT=times new roman][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=239720&highlight="]مراجعة بسيطة للكارت 4670 [/URL][/FONT][/SIZE][/B]
    [B][SIZE=3][FONT=times new roman][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=269581&p=2115334#post2115334"]مراجعة بسيطة لكارت 5570 [/URL][/FONT][/SIZE][/B]

[/CENTER]

عضو

بص يا اخي انا الي اعرفه ان الرامتين لازم يكونو نفس المساحه والباص وتقريبا التواقيت كمان فانت ريح دماغك وانزل اشتري رامه اخت بتاعتك وخلاص الموضوع بسيط وسهل جدا

عضو فضي

بسم الله الرحمن الرحيم

!!!!!!؟؟
    ممكن افادة
    ممكن افادة
    وياريت عن تجربة أو خبرة.
    بص يا غالى انا كان عندى رامتين واحده 512 وواحده 1 جيجا وكانوا نفس الباص 667 بس مش نفس النوع وكانوا شغالين ديوال شانل عادى.
    فهات واحده 2 جيجا وهتشتغل ديوال شانل عادى

عضو فضي الصورة الرمزية 0 cool

بسم الله الرحمن الرحيم

!!!!!!؟؟
    ممكن افادة
    ممكن افادة
    وياريت عن تجربة أو خبرة.

أعتقد شرح أخ خلف واضح
    أخ خلف قال اشتري 1G و 2G بمعنى أن 1G مع التي موجودة عنك و 2G في منفد لحالها المجموع 4G.

بما أن لذيك منفذين فقط فا الافضل أن تجد رام مشابهة لرامات الموجودة على جهازك في التردد و التوقيت حتى لا تحدث مشاكل في عدم التوافقية الرامات ..

أو أشتري قطعتين جديدة بتردد أعلى و توقيت أفضل من الموجودة لذيك .. على حسب ميزانيتك
    أليس من العجيب أن حشرة كالنملة؛ إذا وضعتَ أصبعك أمامها وهي تسير؛ وجدتها لم تقف ولم تتجمد, ولم تبرر عجزها وتلقيه على صغر جرمها؛ بل تذهب يميناً أو شمالاً أو تلتف أو تغير اتجاهها... فما بال أحدنا يضرب رأسه في العائق الذي أمامه ألف مرة, ولا يفكر ولو مرة واحدة في تغيير طريقته، ما دامت الإمكانات تسمح والهدف قابلا.
    د.سلمان العوده

اداري سابق

إن كان هناك شقي ذاكرة فقط

فيجب أن تمتلك قطعتين بنفس الحجم حتى لو شركة ثانية أو سرعة مختلفة، إذا كانت القطعتين بسرعة مختلفة فإن كلا القطعتين ستعملان بسرعة القطعة الأقل بشكل تلفائي...
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

[CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2