السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

انا كنت سألت في موضوع سابق حول تجميع قطع جهاز كمبيوتر للمونتاج والالعاب والجرفيكس
الموضوع من هنا: https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=247414

والحمدلله الشباب كفوا ووفوا وما قصروا ..

لكن بصراحة انا ظليت محتار بالنسبة للمذر بورد و كنت خلص قررت اشتري لوحة Gigabyte GA-Z68XP-UD3-iSSD نظرا للميزة الرهيبة اللي فيها لانها تأتي مع ذاكرة SSD مدمجة من انتل، مما يعني التمتع بخاصية SRT الرهيبة بدون الحاجة لشراء قرص SSD خارجي قد يكون مكلف بعض الشيء.لكن بصراحة لما شفت لوحة Gigabyte GA-Z68Xp-UD5 طار عقلي اللوحة خيالية وكما قرأت في بعض المواقع فهي افضل بكثير في كسر السرعة بل وتتفوق على لوحات كبيرة في الاختبارات مثل:

AsRock Z68 Extreme
ASUS P8P67 Deluxe
MSi P67A-GD65

وفيها مميزات جداً ممتازة مثل احتوائها على عدد اكبر من مداخل ال USB 3 و مدخلين eSata باللوحة الخلفية بالاضافة إلى 3 كروت PCI-E يمكن عيبها الوحيد انو فيها مخرجين Sata 3 على اللوحة مش 4 مخارج مثل بقية اللوحات، وسعرها تقريباً عندنا في فلسطين 365$ وهو قريب جداً لسعر لوحة GA-Z68XP-UD3-iSSD تقريباً 345 $ , يعني ما في فرق كبير بين اللوحتين من ناحية السعر. لكن بصراحة محتار انا احب ان استفيد من تقنية SRT وضرورية جداً بالنسبة لي لاني استخدم برامج كثير في نفس الوقت , برضو حابب انه اللوحة تكون ممتاز في كسر السرعة
والمشكلة انه في صعوبة في توفير قرص ال SSD لوحده عندنا وايضاً يكلف الكثير
:ah1:

يعني سعر قرص مثل: Crucial Solid Series 64GB CT064M4SSD2 - وهو بالمناسبة نادر الوجود عندنا - يكلف حوالي 200$
بينما قرص مثل : Kingston SSDNow 64GB SV100S2 - وهو متوفر عندنا لكن غالي شوي - يكلف حوالي 280$

لذلك بصراحة انا محتار اختار اداء المذر اللي فيها SSD جاهزة و اوفر على نفسي شراء قرص SSD غالي الثمن شوي ولا اختار اداء مذر UD5 واكسب السرعة ..
يا ريت لو تنصوحني وهل فعلا المذر بور GA-Z68Xp-UD5 اسرع بكثر من مذر GA-Z68XP-UD3-iSSD وتستاهل انه الواحد يضحي بثمن شراء SSD في المستقبل مثلا ؟

وبارك الله فيكم.