السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام انا منذ 3 ايام جبت قطع جهازي الجديد وهي اللوحة الام Gigabyte GA-Z68XP-UD4 و معالج I7 2600k و ذواكر G.Skill بالاضافة إلى مشتت Zalman CNPS 9900 MAX

مواصفات جهازي

Motherboard : Gigabyte GA-Z68XP-UD4 (rev. 1.0)
https://www.gigabyte.us/products/pro...px?pid=3910#ov
Bios Ver : F1 - Updated to F3
CPU : Intel Core I7 2600K
CPU Cooler : Zalman CNPS 9900 MAX
Memory: G.Skill DDR3 4G 1600
VGA : GIGABYTE GTX 460 SOC
Power Supply : Thermaltake Toughpower 775 W

المشكلة : كرت الشاشة لا يعمل على المذر بورد !!

الشرح :

طبعاً كرت الشاشة صارله تقريباً عندي 3 شهور يعني جديد لسة , بدون طول سيرة جّمعت الجهاز الجديد وركبت كرت الشاشة وشغلت الجهاز اشتغل الجهاز واعطني صوت بيب عادية بمعني ان الجهاز يعمل
لكن لا شيء ظاهر عندي على الشاشة - شاشة سوداء - اعتقدت انه ربما يكون بعض الغبار دخل إلى مدخل الرام او مدخل كرت الشاشة فقمت بتنظيفهما بالسشوار - هواء بارد طبعاً - ايضاً لم يظهر شيء على الشاشة و الجهاز يعطي صوت بيب طبيعي ,
قمت بمحاولات كثيرة منها تبديل مكان الرام , ازالة كرت الشاشة واعادة تركيبه وحتى تبديل كرت الشاشة - عندي كرت شاشة أخر هو Ge-Force 8600 - , حتى لقد قمت بفك المشتت والتأكد من المشتت الحراري الموضوع على المعالج - قمت بوضع المشتت الحراري " المعجون " على المعالج بمقدار حبتين رز صغيرة في المنتصف كما هو مثبت بالتجارب - , كما قمت بتبديل مدخل الشاشة ووضعه على مدخل PCIE 8x ايضاً بدون جدوى ..
المهم في النهاية وبعد عمل حوالي 8 ساعات خطر ببالي ان اوصل الشاشة بمدخل الشاشة المدمج في اللوحة HDMI ولكن كانت المشكلة ان الكابل الذي املكه والذي أتي مع كرت الشاشة GTX 460 SOC هو من نوع Mini HDMI
لذلك قمت بالاتصال بصديقي وطلب كابل HDMI عادي منه وكانت المفاجأءة الكبري عندما اوصلت الكابل بمدخل الشاشة المدمج باللوحة ان الشاشة ظهرت وظهر الببيوس اخيراً بعد عناء يوم !!
المهم قلت في عقلي بسيطة حلت المشكلة الان ندخل على البيوس ونلغي كرت الشاشة الداخلي وقمت بتعيير خيارات البيوس في Onboard VGA إلى وضع Enable if No Ext PEG لكن ايضاً لم يعمل كرت الشاشة ثم قمت بتغير الوضع إلى Auto ايضاً لم يعمل كرت الشاشة فقلت ربما يوجد خيار ثاني ووجدت خيار في القائمة اعلى الخيار الاول وهو Init Display First وهو خيار يحدد اي شاشة عرض يستخدم في البداية فوضعته على خيار PCIE x16 ايضاً لم يعمل :ah24:
قمت بوضع جميع الخيارات بعدها لكن دون جدوى :ah16:
قلت في نفسي ربما استطيع تعريف كرت الشاشة بعد تنزيل الويندوز فقمت بتنزيل ويندوز XP وبعدها حاولت تعريف كرت الشاشة باستخدام تعريف النفيديا العادي فظهرت لي رسالة تفيد بانه لا يوجد كرت شاشة اكسبرس على المذر بور :eek:
قلت يمكن لآن اللوحة تعمل على تقنية Lucid Virtu حاولت تصطيب البرنامج الخاص ب Lucid Virtu من اسطوانة تعريف اللوحة لكن ايضاً ظهرت لي رسالة تفيد بانه لا يوجد كرت شاشة على مدخل PCI E وانه لايوجد غير كرت الشاشة الداخلي

ارجوكم يا اهل الخبرة ان تساعدوني هل هناك خيار محدد في المذر بورد يجعل كرت الشاشة الخارجي يعمل ام هل تعتقدون مثلما بدأت اعتقد ان مدخل كرت الشاشة ربما يكون به خلال في الصناعة ؟
انا بصراحة اكتب لكم هذه الكلام بعد ما نفذت كل حيلتي وجربت كل التجارب حتى انني قمت بتحديث إصدار البيوس من F1 إلى F3 بعد ان فشلت كل التجارب السابقة وايضاً بدون جدوى ..
ما الحل في رأيكم مع العلم ان اللوحة جديدة كما ذكرت ما صارلها 3 ايام عندي وكفالتها شغالة يعني اقدر ارجعها ,
وجزاكم الله كل خير
ملاحظة هامة : بعد تحديث اصدار البيوس اصبح الجهاز لا يعمل عندما اقوم بفك كابل ال HDMI من الكرت الداخلي واشبكها على الكرت الخارجي سواء على وضع DVI او MIni HDMI هذا الكلام صار من امس بس بعد تحديث البيوس