السلام عليكم
هذه مواصفات جهازي (لاب توب) :
4GB Ram DDR3
معالج i3 انتل
كرت شاشة ATI 1GB

المشكلة( بعض الكلمات ممكن غلط لاني اعرفها بالفرنسية و اعرفها قليلا بالانجليزية) :
انا اشتري اللاب توب و كان بدي اعمل ريكفري (كنت اريد النسخة الاصلية وسالته عن السيدي اللي يجي معه قال لي ما في سيد دي و ريكفري ينعمل عادي بالهارد ديسك ) و طبعا ذهبت للبائع اللي اشتريته منه ( البائع الصراحة ما يعرف كثير و انا مجربه ولكن ابي يعرفه وصديقه لذلك اشتراه من عنده) ولكن حصلت معي مشكل ان مرة بدأت الملفات تنحذف وحدها من الكمبيوتر وقمت باطفائه و شغلته وجدت كل التنزيلات و الملفات انحذفت و سطح المكتب بلا صورة و حتى لما ادخل قائمة أبدا و اختار كل الملفات اجد اسماء البرامج ولكن لما اجي اشفها اجدها خالية بالرغم انهم موجودون بprogram file و حتى سطح المكتب راحت الصور الموجودة بالتنزيلات و لكن لما جيت ابدل الصورة وجدتهم بالقائمة اللي اختار بها الصور بالرغم من انهم غير موجودين بالتنزيلات و لكن هو يشتغل عادي و لما اخذته لعنده هذه هي الخطوات اللي عملها بالتحديد :

ضغط F11 /F4 /F5 حتى يعمل ريكفري للاب توب ولم يحدث اي شيئ و كل مرة يعيد تشغيله و يحاول ثم تجيه رسالة انه في مشكل و يختار اذا يشغل الكمبيوتر عادي او او تشغيله كما كان اخر مرة او الوضع الامن وو..وو.وو.
ثم هو دخل الاعدادات لما يشغله ( صفحة الاعدادات اللي تجي ب F2 لما تشغله ) و جعل اللاب توب par defaut (بالانجليزية default) ثم حفظ ثم اعاد التشغيل وبعدها جرب من جديد F11/F5/F4 و ما حدث شيئ بل جاته الرسالة اللي تقول في خطأ و يختار اذا يشغله بالوضع الامن او تشغيل عادي او..او..او و

هو اختار الوضع الامن و لما دخل فيها جاته شاشة زرقاء و الكمبيوتر يعيد التشغيل بنفسه ( شفت انواع الشاشات الزرقاء بغوغل ولكن لم استطع ان اعرف الشاشة اللي جاتني لانها سريعة تجي وتروح بلمح البصر)

و جرب عدة مرات ونفس المشكل ثم قال ان المشكل بالرام (قال لازم ينظف الرام) فنزع الرام و مسحها ثم ركبها من جديد ونفس المشكل ( كان يشغل الوضع الامن mode sans echec ) ثم جرب يشغل عادي وما اشتغل كانت تجيه رسالة زرقا مثل الاول
طبعا اللاب توب مازال في الضمانة لذلك قال بانه راح يجيب رامات جديدة ويركبها

الاحتمالات اللي انا شايفها هي :

الرام
ممكن لما انحذفت البرامج فيروس عمل كل هذا
ممكن هو لما عمل الاعدادات par defaut/default

هذه مشكلتي حتى الان ما شفت الحل و لعدم الثقة بالبائع اريد استشارتكم ( لعل المشكل في شيئ اخر)

و دمتم بالخير و ان شاء الله تنحل المشكلة