النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ما عدد الأوامر في الثانية الواحدة التي يستطيع معالجتها معالج تردده 3 جيجاهيرتز؟

عضو برونزي

Question ما عدد الأوامر في الثانية الواحدة التي يستطيع معالجتها معالج تردده 3 جيجاهيرتز؟

ما عدد الأوامر في الثانية الواحدة التي يستطيع معالجتها معالج تردده 3 جيجاهيرتز؟ وهل تختلف عدد الأوامر بإختلاف معمارية الحاسب سواء 32 بت أو 64 بت ؟

عضو برونزي

رد: ما عدد الأوامر في الثانية الواحدة التي يستطيع معالجتها معالج تردده 3 جيجاهيرتز؟

ليه محدش رد على سؤالي

عضو محترف الصورة الرمزية unexpected

رد: ما عدد الأوامر في الثانية الواحدة التي يستطيع معالجتها معالج تردده 3 جيجاهيرتز؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayman2009 مشاهدة المشاركة
    ليه محدش رد على سؤالي
    طبعا لن تجد اي رد لان المعالجات التي تأتي بتردد 3GHZ كثيرة تبدأ من بنتيوم 4 حتى تصل الى المعالجات الحديثة الحالية
    على اي حال كما تعلم ان المعالجات تأتي بعدد انوية مختلفة احادية النواة وثنائية النواة ورباعية النواة وسداسية
    كل ما كان المعالج يحتوي على عدد انوية اكثر سيكون قادر على تطبيق عدة اوامر في نفس الوقت بدون نهنيج تنقسم التعليمات على عدد الانوية
    وتردد المعالج هو عدد التعليمات التي يستطيع المعالج معالجاتها في الثانية الواحدة
    التعديل الأخير تم بواسطة unexpected ; 20-08-2012 الساعة 23:14
    CPU: I7 4770K
    Motherboard: ASUS Z87-DELUXE
    video card: Gigabyte GTX 780 OC
    RAM: G.Skill 2x4GB DDR3
    Samsung 840 Pro Series 2.5'' 128GB SSD SATA III
    Cooling: Noctua NH-D14
    PSU: Seasonic X-Series 850W
    unexpected out

عضو برونزي

شكراً جداً Unexpected
    أنا في سؤالي بفترض أن البروسيسور بكور 1 مش 2
    حضرتك تقصد أنه بيعالج 300.000.000 أمر في الثانية ؟ صح ؟؟

معلش بالإضاقة للسؤال ده عندي أسئلة تانية - أسف تعبك معايا

1- لو البروسيسور ب 2 كور فهل تتضاعف السرعة أم تقسم على كل كور ؟ يعني في حالة لو 3 جيجا هيرتز السرعة الكلية بتكون 3 و لا 6 ؟

2- هل تختلف سرعة المعالج بإختلاف معمارية المعالج سواء X86 أو X64 ؟

3- عايز أعرف أيه المقصود بالأمر يعني x=0 ده أمر واحد ولا 3 أوامر ؟ يعني البروسيسور بيقرأ أسم المتغير في أمر و يقرأ رمز العملية = في أمر تاني و يقرأ قيمة المتغير 0 في أمر ثالث ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ayman2009 ; 21-08-2012 الساعة 19:44

عضو محترف الصورة الرمزية unexpected

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayman2009 مشاهدة المشاركة
    شكراً جداً Unexpected
    أنا في سؤالي بفترض أن البروسيسور بكور 1 مش 2
    حضرتك تقصد أنه بيعالج 300.000.000 أمر في الثانية ؟ صح ؟؟
    معالج بتردد 3GHZ قادر على معالجة هذه التعليمة 3000000 مرة في كل ثانية (كل نبضة)
    CPU: I7 4770K
    Motherboard: ASUS Z87-DELUXE
    video card: Gigabyte GTX 780 OC
    RAM: G.Skill 2x4GB DDR3
    Samsung 840 Pro Series 2.5'' 128GB SSD SATA III
    Cooling: Noctua NH-D14
    PSU: Seasonic X-Series 850W
    unexpected out

عضو برونزي

شكراً لحضرتك بس 3 مليون ليه ؟ مش الجيجا = 1000.000.000 ؟؟؟

عضو برونزي

اذا كنت مقبل على شراء معالج جديد فلم يعد عدد العمليات مهما في الثانية و انا المهم هو المعمارية و الكاش و عدد الانوية و الحرارة و مصنع المعالج و استخدامك الشخصي و الميزانية المتوفرة كل هاي الامور بتحكم شرائك لمعالج ما و حتى انك تعرف عدد العمليات في الثانية فهذا لن يفيدك عمليا فمثلان للعبه مثل باتلفيلد ماذا يفيدك ان كنت تعرف عدد العمليات !!!!!!!!!!!!!!!

عضو برونزي الصورة الرمزية MOBH

الأمر يعتمد على الأوامر التي ستنفذ
    أمر الضرب يحتاج وقت أكثر من الجمع وأمر القسمة تحتاج وقت أكثر من الضرب

ومنذ فترة ليست فليلة (ربما أكثر من 10 سنوات) المعالجات يمكن أن تنفذ أكثر من أمر في النبضة الواحدة للمعالج

عضو برونزي

شكراً لكم
    أستاذ أسامة : أنا بسأل مش بغرض الشراء ولكن بغرض تعليمي
    أستاذ MOBH شكراً لحضرتك

معلش بالإضاقة للسؤال ده عندي أسئلة تانية - أسف تعبكم معايا
    1- لو البروسيسور ب 2 كور فهل تتضاعف السرعة أم تقسم على كل كور ؟ يعني في حالة لو 3 جيجا هيرتز السرعة الكلية بتكون 3 و لا 6 ؟
    3- عايز أعرف أيه المقصود بالأمر يعني x=0 ده أمر واحد ولا 3 أوامر ؟ يعني البروسيسور بيقرأ أسم المتغير في أمر و يقرأ رمز العملية = في أمر تاني و يقرأ قيمة المتغير 0 في أمر ثالث ؟
    4- في معظم الكتب أو المواقع التي تشرح معني سرعة المعالج بتعتبر أن الكيلو بألف مش 1024 - فهل ده مجرد تقريب ولا هي المفروض 1000 مش 1024 ؟

أنا أسف جداً أسئلتي كتيره

شكراً لكم

عضو برونزي الصورة الرمزية MOBH

تعدد الأنوية يقوم بتقسيم الأوامر على الأنوية وليس من الضروري أن يضاعف سرعة المعالجة
    أنا من رأيي أن زيادة عدد الأنوية هو من أجل تسهيل تصميم المعالج وإكتشاف الأخطاء في التصميم وليس من أجل زيادة الأداء
    في حالات فليلة فقط يمكنك القول مباشرة بأن المعالج الرباعي أفضل من الثنائي مثل أن يكون المعالجان على نفس المعمارية
    وفي العادة تحتاج للتجربة لمعرفة الأفضل

سرعة المعالج كما هي لا تختلف
    وسرعة المعالجة أيضاً لا تختلف كثيراً في الوقت الحالي لأنه لم يتم إستغلال معالجات 64-bit إلا بشكل بسيط
    الفرق الجوهري في الوقت الحالي بين x86 و 64-bit هو أن معالجات 64 يمكن أن تعنون (تضع عناوين) لمساحة أكبر من الذاكر

إذا كان الأمر هو أمر mov في assembly language فهو أمر واحد
    أما إذا كان أمر high level language مثل java أو c++ فيعتمد على الـ compiler (المترجم)
    وفي العادة يترجم إلى أكثر من أمر واحد في للـ assembly

4- في معظم الكتب أو المواقع التي تشرح معني سرعة المعالج بتعتبر أن الكيلو بألف مش 1024 - فهل ده مجرد تقريب ولا هي المفروض 1000 مش 1024 ؟
    الكيلو في الأصل هو 1000 لكن في الذاكرة والتخزين في الحاسوب يعتبر 1024
    حتى سرعة نقل البيانات في الإنترنت أو USB يعتبر الكيلو 1000

عضو برونزي

اخي بالنسبة لسؤالك عن هل يزيد عدد الانوية من السرعة:؟؟؟؟؟
    الاجابة لا
    مثلا عندك معالج i5 يحوي 4 انوية مثلا عند تشغيل برنامج ما فانه يقوم بالمعالجة في كور واحد و بسرعة المعالج الرسمية و مثلا على 3000 راح يوخذ مثلا 4 ثواني و عند تشغيل برنامج اخر فانه يعالج ب كور اخر و بالتالي راح يتوزع الجهد و تبقى الاربع ثواني كما هي سواءا كنت مشغل الانوية الاخرى او لا و هكذا و بنفس السرعة و بالتالي لن تستفيد من تعدد الانوية اذا كانت اللعبة او البرنامج لا يدعم تعدد الانوية و هكذا

المفضلات