النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: أرجو المساعدة يا شباب لو سمحتم ؟

عضو

أرجو المساعدة يا شباب لو سمحتم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    انا احمد من القاهرة خريج كلية تجارة هذه السنة لكني لا احب مجال المحاسبة وقررت ان اسلك مسار الشبكات وبدات في دراسة ccna في اكاديمية سيسكو جامعة عين شمس ..... السؤال هنا ياشباب ماذا بعد ال ccna ..... اي ما الذي يحتاجه سوق العمل هل هو ccna and mcitp ام ccna and ccnp ام الاثنين معا مايكروسوفت وسيسكو هذا السؤال لطالما حيرني كثيرا جدا ........ في الواقع انا مستمتع جدا بسيسكو واحببت ذلك المجال لكن هل التخصص في مجال واحد فقط مثل سيسكو ccna and ccnp كافي للحصول علي فرصة عمل ام يجب ان اكون معي mcitp enterprise ارجو الإجابة وشكرا

عضو فضي الصورة الرمزية internetworld

Lightbulb رد: أرجو المساعدة يا شباب لو سمحتم ؟

اكمل ما بدات اولا وبعدها فكر فيما بعد ........... اهم شيء التركيز فيما تفعله واترك ما سوف تفعله لحين ان ياتى وقته ....فكثير من الناس تاه وضاع وسط كثرة المتطلبات والشهادات والتفكير فيما هو آت ترك ما فى يده واخذ يفكر فى المستقبل وكانت النتيجه ..... لا اتم ما فعله وكان في يده ..... ولا وصل لمرحلة تنفيذ ما فى المستقبل
    انما هى خطوات .....سلم تصعده درجات القفز فى هذا المجال لا يؤتى ثماره ابدا ولا تحسب انك ستوفر من الوقت شيئا ......عليك بالتنفيذ والانتهاء مما بداته والتمكن منه جيدا .....اعصر المنهج عصر تعلم كل ما فيه ....اكتسب خبرات من حلول المشكلات التى تواجه اصدقاءك ومن هم فى موقع العمل فى المجال الذى تدرسه وحينما تصبح متمكنا منه .....فكر فالخطوه التى تليها
    اما عن سوق العمل فهو يطلب كل التخصصات .....فقبل البحث عن العمل إسال نفسك لماذا صاحب العمل يترك كل الناس من ضمن الحاصلين على شهادتى ويقبلنى انا كموظف فى شركته وضمن فريق عمله ؟؟؟؟؟؟ انت من تحدد فى اى مستوى تريد ان تكون ...فعلى قدر ما تعلمه وما تتقنه .....يكون تقدير صاحب العمل لك بقدره .......واولا واخيرا لاتقلق فالعمل رزق .....ورزقك محسوم من قبل مولدك فهو بيد خالقك اعمل ما عليك واجتهد فى الحصول على المعلومه واتقانها ..........واعلم تمام العلم أن الله لا يضيع اجر من أحسن عملا ..........تذكر من احسن عملا وليس من عمل عملا .......فاحسان العمل هو اتقانه واحترافه وليس مجرد معرفة كيفية اداءه
    اما عن سيسكو ......فاعتقد ان اكثر الطلبات تكون على Voice Certification فهى مطلوبه بكثر عن مثيلاتها فى هذه التقنيه
    ولن اتحدث عن باقى الموجود من شهادات حتى لاتشتت ذهنك بالتفكير فى التشعب فى هذه المجالات تمكن اولا مما تدرسه وبعدها نعود للتفكير فيما بعد ذلك
    تمنياتى لكم جميعا بالتوفيق والنجاح فالدنيا والاخره
    وفقكم الله يا اخوانى وارجو الا تنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب

عضو

رد: أرجو المساعدة يا شباب لو سمحتم ؟

الف الف شكر لكن انا كنت افكر في الجمع مع دراسة ال ccna ودراسة شئ من مايكروسوفت توفيرا للوقت .......

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedalby122 مشاهدة المشاركة
    الف الف شكر لكن انا كنت افكر في الجمع مع دراسة ال ccna ودراسة شئ من مايكروسوفت توفيرا للوقت .......
    الوقت لا يتم توفيره وانما يغتنم .....واغتنام الوقت هو اتقان العمل والتركيز فيه واخراجه فى ابهى صوره ........اما اسلوب مذاكره قليل سيسكو بالاضافه الى القليل من مايكروسوفت نعم تستطيع فعل ذلك ولكن ستجد فالنهايه عندك معلومه من هنا واخرى من هناك و لكن كلا منهما ليس بالجوده المطلوبه فلن تصبح محترفا للاثنين معا وخصوصا انك فى بداية المشوار . ستجد نفسك فى منتصف الطريق ما بين الاثنين وان المعلومه لديك لاهى تعادل من ذاكر CCNA واتقنها وتعلمها جيدا ولا تعادل ايضا من ذاكر MCITP واتقنها واحترفها .......واصبحت النتيجه انك لا تحمل ايضا من الشهادتين فعليا ولا تتقن جميع محتويات الاثنين ....
    CCNA اكاديمى تاخذ قرابة ال 6 شهور دراسه .....و MCITP تاخذ اكثر من ذلك قليلا ...........واقصد بالدراسه الدراسه الحقيقه وليست حضور المحاضرات كضيف شرف تحضر وتسمع وتعجب بالمعلومه ثم تقنع نفسك انك اتقنت وهكذا الحال حتى تنتهى من الكورس ثم تحفظ اسئله الامتحانات كما ينصح الكثير من المدربين فى مراكز التدريب وفالنهايه تجد نفسك حاصل على شهاده ولا تستطيع ان تحصل على عمل .......فما بنى على باطل فهو باطل كذلك ما بنى على خطا استمر خطأ حتى ولو مرت عليه سنوات و سنوات ..........اهم لحظه فحياتك تحدث الان وهى بداية بناء طريقك ومستقبلك المهنى فعلى قوة الاساس تستطيع ان ترتفع لاعلى مثل العمارات فكلما ارادوا ان يبنوا ابراج على ارتفاعات اكبر كلما اتقنوا انشاء الاساس الذى يتحمل هذه الادوار والارتفاعات الشاهقه كذلك انت على قدر ما تبنيه من قوة اساس على قدر ما تستطيع ان تفعله فالمستقبل والا ستجد مع اول مرحله اصدر اليك امر بالازاله واعادة البناء من جديد .....لذلك احترف ولا تتسرع ولا تستعجل الامور ...........احترف واتقن وابحث عن المعلومه وشارك بحلول المشكلات ابتكر وفكر وابدع .......حينها ستجد ابواب العمل مفتوحه امامك .....احمل هم واحد طول حياتك المهنيه ....الا وهو كيف احصل على المعلومه وكيف اتقنها واحترفها ....ولا تلهث وراء عدد الشهادات ولا يغرنك اصحاب ال Super CV فتجد اكثر الناس الا ما رحم ربي يحملون العديد والعديد من الشهادات ومع اول مقابله شخصيه يسقط بالضربه القاضيه .من مجرد اسئله عمليه لانه تعلم كيف يفعل ذلك دون ان يدرك لماذا يفعله وهذه قضيه اخرى كبيره ومتشعبه .......
    لذا قم بانهاء ما بداته واتقنه وحينما تنتهى .....وقتها فكر فى اى طريق تريد ونعود سويا لنسال كيف نكمل الطريق لا كيف نبدا من جديد
    راجع الرابط https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=321134 سيفيدك باذن الله
    تمنياتى بالتوفيق ........وارجو الاتنسانا من صالح الدعاء بظهر الغيب

عضو

حقا كلامك كله مظبوط وهندك حق انا الاول ادرس ال ccna كويس واتقنها وبعدها افكر في الذي يليه .......... كلامك مظبوط الف الف شكر ......... طيب انا هسالك سؤال انا ادري سيسكو اكاديمي في اكاديمية سيسكو من عروض باور بوينت وانا معي منهج سيسكو اكاديمي الاصلي اللي هو بيتسطب وعرضه بيكون عن طريق المتصفح وكمان عندي فيديوهات عربي لكن انا اريد التركيز علي المنهج الاصلي باللغة الانجليزية والجا الي الفيديو العربي لفهم شئ معين ثم اعادود فهمه من مصدره الاصلي .......... رايك هل اكتفي بعروض الباوربوينت التي ادراسها في الاكاديمية ام اقرا منهج سيسكو تكاديمي الاصلي وايضا معي sybex ccna 6th ............ انا اريد ان اعرفهم كلهم لكن المشكلة انه ضخم جدا

ابدا ب Sybex يكفيك فالبدايه ....... بالاضافه الى فيديوهات CBT Nuggets .....Jeremy Cioara اما اذا كان لديك سابق خلفيه مع Cisco Devices وتعاملت معها من قبل فيمكنك الدراسه مع trainsignal فهى ايضا سلسله غايه فالروعه ...وان كنت احب اسلوب Jeremy كثيرا ......والنهايه كلاهما خيار جيد و الاختيار يعود لك
    بعد الانتهاء من المنهج كاملا وتطبيقه وفهمه جيدا يمكنك مراجعة Cisco Academy Press فهى مرجع ضخم وقوى
    اما عن عروض Power Point فهى للاغراض التوضيحيه اثناء شرح المدرب حتى تبقى المتدرب منتبها ولا يمل من السرد الشفوى ويفقد تركيزه ولا تفيد فالمذاكره الا فى حالات المراجعه السريعه لمجرد جمع المعلومات وترتيبها فى ذهنك .
    اما بالنسبه للشرح العربي .... فهو اخر خطوه تستخدمها بعد الدراسه الفعليه وهذا ليس تقليلا لمجهود وجوده وقيمة الشرح العربي ولكن لكثرة الشروحات التى لم يتم تنقيحها ومراجعتها من الاخطاء .... ولا اعلم شركه متخصصه فى هذا المجال تقدم شروحات باللغه العربيه موثوق فيها سوى شركه CBTME للثقه فى علم استاذنا ياسر رمزى خصوصا انه قدم هذه السلسله لاغراض تجاريه بالاضافه الى طرحها مره اخرى مجانا للمنتدى فاعتقد ان هذه السلسله مختلفه عن مثيلاتها لاعتبار ان مثل حجم استاذنا ياسر لن يخاطر بسمعته فى اصدار سلسله غير مكتمله وكافيه لاجتياز الاختبار وتغطيه المنهج .............. وعلى الرغم من كل ذلك لا انصح بالدراسه باللغه العربيه والاعتماد عليها كمرجع منفرد ....وهذه هى الخلاصه ....
    ويوجد بالمنتدى قسم سيسكو متخصص فى هذا المجال بالاضافه الى اساتذتنا المشرفين هناك فان احتجت الى اى مشوره فاكيد هم اهل لها واعلم منى بها ....اطرح ما شئت من استفسار وستجد له الاجابه باذن الله

عضو

انا حقيقة اتلخبطت اكثر ............. ان العروض powerpoint بها تعريفات ومفصلة وليست مجرد عناوين ........... طيب هل ينفع اعتمد علي كتاب sybex ي الدراسة لأن بصراحة انا مش فاهم حاجة من الفيدوهات لأنها english ........... لكن الكتاب ممكن اذاكر منه ............ طيب ايه رايك في منهج سيسكو اكاديمي هل اعتمد عليه في الدراسة هو عبارة عن برنامج يتم تسطيبه ويفتح في صفحات الويب هل تعرفه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedalby122 مشاهدة المشاركة
    انا حقيقة اتلخبطت اكثر ............. ان العروض powerpoint بها تعريفات ومفصلة وليست مجرد عناوين ........... طيب هل ينفع اعتمد علي كتاب sybex ي الدراسة لأن بصراحة انا مش فاهم حاجة من الفيدوهات لأنها english ........... لكن الكتاب ممكن اذاكر منه ............ طيب ايه رايك في منهج سيسكو اكاديمي هل اعتمد عليه في الدراسة هو عبارة عن برنامج يتم تسطيبه ويفتح في صفحات الويب هل تعرفه
    ابدا مع Sybex واى استفسار حول سيسكو ستجد اكثر من اجابه فى القسم المخصص له https://arabhardware.net/forum/forumdisplay.php?f=87

المفضلات