النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مطلوب مساعدة من خبراء الشبكات اللاسلكية

عضو

مطلوب مساعدة من خبراء الشبكات اللاسلكية

السادة خبراء الشبكات اللاسلكية مشرفي وأعضاء منتدانا الغالي
    بعد أن ضاق بي الحال في مصر الغالية ولم أجد فرصة عمل فكرت أن أبدأ بمشروع خاص يغنيني عن السؤال ففكرت بمشروع توزيع الانترنت ولكني وجدت أن المشروع منتشر ولكن التوصيل يكون بالأسلاك ففكرت أن يكون المشروع لاسلكي حيث يستطيع المشترك أن يتنقل بحرية في منزله بالجهاز سواء كان لابتوب أو ديسكتوب بدون إزعاج من الأسلاك والتوصيل .
    وممكن أيضاً إضافة توصيل القنوات المشفرة وسيرفر للأفلام والبرامج والمسلسلات وماشابه. وأيضاً أن يستطيع أياً من كان أن يلتقط الاشارة وعند الدخول بغير اشتراك تفتح له صفحة دعائية عن المشروع والخدمات التي يوفرها من انترنت لاسلكي بسرعات عالية وقنوات مشاهدة وصيانة وبيع إكسسوارات الكمبيوتر وخلافه.
    الفكرة تتلخص في الآتي :
    أريد عمل شبكة وايرلس لتوزيع الانترنت على الحي حيث أن الأجهزة سوف تكون مزودة بـ wireless usb لكل جهاز وهذه الأجهزة متواجدة في دائرة نصف قطرها 1 كم
    المطلوب عمل شبكة انترنت لاسلكية تغطي هذه المساحة بحيث تلتقط كل هذه الأجهزة إشارة الانترنت لاسلكياً وبجودة عالية جداً وعددها حوالي 100 - 150 جهاز وبحيث يكون مصدر توزيع الانترنت محل في منتصف هذه المساحة ممكن يكون محل ويمكن توزيع الانترنت من هذا المصدر مع امكانية تثبيت مصدر بث إشارة الانترنت من نفس المكان وطبعاً هايكون في أعلى العمارة .
    المطلوب :

1- خط تليفون أرضي يتحمل كم ميجا انترنت لتكون سرعة الانترنت عالية
    2- هل أنا محتاج لأكثر من جهاز راوتر ؟ وما هو النوع المفضل
    3- هل أنا محتاج أكسس بوينت ؟ وما هو النوع المفضل
    4- هل أنا محتاج لإريال أو دش ؟ وما هو النوع المفضل
    5- هل أنا محتاج لجهاز يعمل كسيرفر ؟ وما هو النوع المفضل
    6- هل أنا محتاج لبرامج معينة للتعامل مع أجهزة الشبكة ؟ وما هي
    7- ما هو أفضل نوع wireless usb يستطيع أن يلتقط الاشارة من داخل المنزل ؟

وأخيراً إذا ممكن رسم توضيحي يوضح طريقة توصيل هذه الأجهزة ببعضها لكي تعمل بشكل سليم ؟ وتكلفة هذه الأجهزة

لذلك أرجو من كل من لديه استعداد بالمساعدة أن يساعدني بأفكاره والبداية الصحيحة حتى تكون شبكة ناجحة ولا تسبب لي المتاعب
    وجزاكم الله خيراً

عضو

رد: مطلوب مساعدة من خبراء الشبكات اللاسلكية

هو المنتدى ده للقراءة فقط ؟
    كله مشاهده مشاهده مافيش رد ؟
    طب وحدوا الله

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alexandrien مشاهدة المشاركة
    السادة خبراء الشبكات اللاسلكية مشرفي وأعضاء منتدانا الغالي
    بعد أن ضاق بي الحال في مصر الغالية ولم أجد فرصة عمل فكرت أن أبدأ بمشروع خاص يغنيني عن السؤال ففكرت بمشروع توزيع الانترنت ولكني وجدت أن المشروع منتشر ولكن التوصيل يكون بالأسلاك ففكرت أن يكون المشروع لاسلكي حيث يستطيع المشترك أن يتنقل بحرية في منزله بالجهاز سواء كان لابتوب أو ديسكتوب بدون إزعاج من الأسلاك والتوصيل .
    وممكن أيضاً إضافة توصيل القنوات المشفرة وسيرفر للأفلام والبرامج والمسلسلات وماشابه. وأيضاً أن يستطيع أياً من كان أن يلتقط الاشارة وعند الدخول بغير اشتراك تفتح له صفحة دعائية عن المشروع والخدمات التي يوفرها من انترنت لاسلكي بسرعات عالية وقنوات مشاهدة وصيانة وبيع إكسسوارات الكمبيوتر وخلافه.
    الفكرة تتلخص في الآتي :
    أريد عمل شبكة وايرلس لتوزيع الانترنت على الحي حيث أن الأجهزة سوف تكون مزودة بـ wireless usb لكل جهاز وهذه الأجهزة متواجدة في دائرة نصف قطرها 1 كم
    المطلوب عمل شبكة انترنت لاسلكية تغطي هذه المساحة بحيث تلتقط كل هذه الأجهزة إشارة الانترنت لاسلكياً وبجودة عالية جداً وعددها حوالي 100 - 150 جهاز وبحيث يكون مصدر توزيع الانترنت محل في منتصف هذه المساحة ممكن يكون محل ويمكن توزيع الانترنت من هذا المصدر مع امكانية تثبيت مصدر بث إشارة الانترنت من نفس المكان وطبعاً هايكون في أعلى العمارة .
    المطلوب :

1- خط تليفون أرضي يتحمل كم ميجا انترنت لتكون سرعة الانترنت عالية
    حسب المنطقة عموما كبداية ابد ب 2 ميجا فى الاول
    محتاج اكتر من روتر فى حالة لو عندك اكتر من خط انترنت - افضل شى ثرى كوم ولينك سيس
    علشان الارسال يبقى بيكو 2hp و الاستقبال يبقى tpink 701
    ماذا تقصد ب اريال
    محتاج روتر البورد 750gl كسيرفر علشان التحكم فى الشبكة
    6- هل أنا محتاج لبرامج معينة للتعامل مع أجهزة الشبكة ؟ وما هي
    مافيش اى برامج
    كارت الالفا - كارت سيناو -كارت واىفاى استشين

وأخيراً إذا ممكن رسم توضيحي يوضح طريقة توصيل هذه الأجهزة ببعضها لكي تعمل بشكل سليم ؟ وتكلفة هذه الأجهزة

ان شاء الله انت هبتدا معة شغل هيفهمك كل شى من البداية الى النهاية
    دة انا بعمل عندى فى المكتب عندى علشان عميل هو يسوق سيستم بتاعة

لذلك أرجو من كل من لديه استعداد بالمساعدة أن يساعدني بأفكاره والبداية الصحيحة حتى تكون شبكة ناجحة ولا تسبب لي المتاعب
    ان شاء الله انا متابع معاك الموضوع من البداية الى الاحتراف
    وجزاكم الله خيراً

الله يخليك يارب انا منتظرك ان شاء الله
    RB750GL-Bullet2hp-pico2hp-Nanostation m5-HyperLink antenna-wifistation and more) call plz
    01001922326-01274588584

عضو

الأستاذ / ahmad_taha المحترم
    أظن أن كلمة شكراً وحدها لا تكفي بأن أثني عليك رفع الله من قدرك وزادك علماً
    أولاً أشكرك على ردك وتجاوبك مع موضوعي
    ثانياً هناك بعض الاستفسارات على النقاط المشار إليها في الموضوع والذي تفضلت وقمت بالرد عليها وهي كالتالي :

محتاج اكتر من روتر فى حالة لو عندك اكتر من خط انترنت - افضل شى ثرى كوم ولينك سيس
    متى أكون في احتياج لأكثر من خط انترنت ؟ أرجو توضيح هذه النقطه . هل لزيادة عدد المشتركين ؟ أو لزيادة سرعة الانترنت ؟ علماً بأن المستهدف من هذه الشبكة أن يكون عدد المشتركين بها من 100 الى 150 مشترك.

علشان الارسال يبقى بيكو 2hp و الاستقبال يبقى tpink 701

أنا ما فهمتش الجزئية دي أو بمعنى أدق أنا ممكن أقول لحضرتك اللي فهمته إني أشتري 2 أكسس بوينت واحدة لإرسال الإشارة ( بيكو 2hp ) ودي مفهومه لكن التانية اللي هي ( tplink 701 ) لاستقبال الاشارة . أنا مش فاهمها ليه أشتري أكسس بوينت للاستقبال أنا اللي حارسل ومش حاستقبل

ماذا تقصد ب اريال

المقصود باريال هي الانتنه والمقصود هنا هل سوف أحتاج وحدة لتقوية إرسال الإشارة لتصل إلى أبعد مدى علشان الحواجز اللي ممكن تعيق الإشارة مثلاً يعني مطلوب أنتنه أو دش لإرسال وتقوية الإشارة المرسلة ؟

محتاج روتر البورد 750gl كسيرفر علشان التحكم فى الشبكة

هل الروتر البورد 750gl هذا غير الروتر اللي حضرتك ذكرته في النقطة رقم 2 ؟ وإذا كان لا هل هذا الروتر يمكن التحكم في برمجته ليعمل على توزيع الانترنت وإعطاء يوزر نيم وباسوورد لكل مشترك ؟

كارت الالفا - كارت سيناو -كارت واىفاى استشين
    طبعاً هذه الكروت سوف تثبت عند كل عميل وتستطيع أن تلتقط الاشارة من على مسافات بعيده ولا كده حانحتاج حاجه تانيه علشان العميل يستطيع أن يلتقط إشارة ؟

وأخيراً أنا عارف إن طلباتي كثير وأسئلتي أكثر لكن أعمل ايه مش لاقي حد يساعدني ومع الأسف أنا من الإسكندرية وطبعاً لي كل الشرف لو حضرت عندك في مكتبك وأتعرف عليك وإن شاء الله في أقرب فرصة سوف يكون بيننا لقاء

عضو

طب وحدوا الله اللي هايدخل ومش عايز يرد يوحد الله

المفضلات